Thursday, June 18, 2015

مشاهير وشخصيات بارزة يحضرون لمشاهدة العرض المبدئي للفيلم الوثائقي "حجاب" لشركة أناسي للإنتاج الإعلامي

British Model Suki Waterhouse (Photo: Business Wire)
سوكي ووترهاوس وسمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وكارولين عيسى ضمن الضيوف

لندن - يوم الأَرْبعاء 17 يونيو 2015 [ME NewsWire]

أنقروا هنا لمشاهدة الشريط الدعائي لفيلم "حجاب"

(بزنيس واير): تمّ عرض الفيلم الوثائقي "حجاب" لشركة أناسي للإنتاج الإعلامي خلال حضور أكثر من 75 ضيف خلال عرض خاصّ في لندن يوم الإثنين. ونتج هذا الفيلم الوثائقي عن التعاون بين عقول لامعة هي: المخرج المتمرّس أوفيديو سالازار، ونهلة الفهد، ومازن الخيرات. ويستعرض هذا الفيلم الوثائقي أصول الحجاب، وموقعه في المجتمعات الحاليّة، ونتائجه وتأثيراته على مرّ العصور، ما جعله يتحوّل إلى مصدر جدل لا متناهي حول العالم.

ويصور الفيلم الوثائقي الذي تمّ عرضه من خلال عيون نساء بارزات قصص مسلمات من جميع أنحاء العالم واللواتي روَين قصصهنّ المتمحورة حول قرار ارتداء الحجاب من عدمه. وتمّ تدعيم هذه القصص بسياقات تاريخية قدّمها اختصاصيّون وأكاديميّون بارزون، ويسعى الفيلم الوثائقي إلى تعريف الجمهور على خيار اللباس الذي وقع ضحيّة الكثير من سوء التفسير على مرّ الأعوام وعرض الوقائع الفعليّة حول الحجاب.

وكان بين الضيوف الذين وصلوا إلى فعالية السجادة الحمراء يوم الإثنين في صالة عرض "أفريمان" في هامبستيد كلّ من عارضة الأزياء والممثلة البريطانيّة سوكي ووترهاوس؛ وكارولين عيسى، مصمّمة والمديرة التنفيذية في لمجلة "تانك"؛ وسمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة؛ وسعادة عبد الرحمن غانم المطيوعي، سفير دولة الإمارات في لندن. تمتّع الضيوف بعرض ترفيهي لعازفة العود العربية شيرين التهامي محمد مدّة ساعة قبل العرض، كما تطّلعوا على معرض خاصّ من الأعمال الفنيّة للفنانة الإماراتية أميرة رحيم.

وقال سمو الشيخ نهيان بعد الفعالية: "لقد سُررت لأنّني أعتقد أنّ الفيلم قام بتثقيف الناس حول أصول ما يمثّله الحجاب، وأنّه تتوفر آراء مختلفة حول هذه المسألة. وأكد الفيلم على أن  الموضوع يجب أن يُطبَّق برشد، وأن للمرأة الخيار بارتدائه أو لا".

وأضافت كارولين عيسى: "لقد وجدتُ الفيلم الوثائقي مذهلاً، ويُعتبر أيّ فيلم يستكشف الحجاب والنقاب مهمّاً لكنّني وجدتُ هذا الفيلم تثقيفيّاً بالفعل ومنوَّراً للعقل".

تخطّط شركة أناسي للإنتاج الإعلامي إلى أخذ الفيلم الوثائقي إلى مهرجانات حول العالم، ودخل المنتجون حاليّاً في محادثات مع عددٍ من الموزعين في مناطق مختلفة.

انتهى

المخرجون: أوفيديو سالازار (في موقع التصوير)، ونهلة الفهد ومازن الخيرات (مرحلة بعد الإنتاج)

المنتج: الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان

نص: مازن الخيرات وستيفاني دوبفيراه

مرحلة ما بعد الإنتاج: "بيوند ستوديوز"، دبي، الإمارات العربية المتحدة

مخرج الصور: سمير كرم

لمحة عن شركة أناسي للإنتاج الإعلامي:

تأسّست شركة أناسي للإنتاج الإعلامي في عام 2007 في أبو ظبي على يد الشيخة اليازية آل نهيان. وقامت شركة الإنتاج المستقلّة هذه بإنتاج عدد من الأفلام الوثائقيّة، وبشكلٍ خاصّ أنتجت أوّل فيلم يوثّق تاريخ الإمارات العربية المتحدة الممتد على 150 ألف عام، وأوّل فيلم ثلاثيّ الأبعاد في المنطقة. وأطلقت الشركة أيضاً أوّل جائزة للأفلام الوثائقيّة في المنطقة بالإضافة إلى نادي أبو ظبي للأفلام الوثائقية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للحزمة الصحفية الإلكترونية، والصور والمقابلات:

"بايراميديا"

هانا الهيرسي-إيفانز

هاتف: 07835145443

البريد الإلكتروني: hana.alhirsi@gmail.com








No comments:

Post a Comment