Saturday, June 6, 2015

شرطة أبوظبي تستخدم سيارة مثيرة لتوعية الجمهور مرورياً

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 4 يونيو 2015 [ME NewsWire]
استخدمت شرطة أبوظبي سيارة مثيرة، بهدف توعية شرائح المجتمع وتعزيز مستوى الثقافة المرورية، تحقيقاً للمنظومة الشرطية والأمنية، وحث الشباب على الالتزام بإجراءات السلامة المرورية.
وتعتبر السيارة المثيرة "لايكن هايبر سبورت" النسخة الأولى، من أصل 7 نسخ، تم انتاجها بشكل محدود للغاية، وتُقدّر القيمة السوقية للسيارة الواحدة، بـ3 ملايين ونصف المليون دولار (نحو 12 مليوناً و835 ألف درهم تقريباً).
وتعتزم شرطة أبوظبي، عرض السيارة المثيرة التي صُنعت من قبل الشركة اللبنانية "دبليو موتورز"، بلمسات وروح عربية، في الأماكن السياحية والمراكز التجارية بأبوظبي قريباً.. والسيارة هي نفسها التي أثّرت المشاهدين في فيلم "فاست آند فيوريوس 7" الذي جرت بعض أحداثه السينمائية المشوّقة في أبوظبي، مؤخراً، بفضل الإمكانات التي تزخر بها الإمارة من حيث المعالم المعمارية، وتنوع مواقع التصوير فيها، وغناها بالمناظر الآسرة والفريدة، والبنية التحتية الأحدث في العالم وشبكات الطرق النموذجية.
وقال النقيب أحمد عبد الله المهيري، رئيس قسم السلامة المرورية في إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في مديرية المرور والدوريات، إن مشاركة سيارة "لايكن" المثيرة في برامج التوعية؛ بألوان تحاكي دوريات شرطة أبوظبي، تمثل نهجاً متميزاً لترسيخ مفاهيم جديدة للعمل التوعوي، بنقله من الأنماط التقليدية إلى استحداث مبادرات جديدة للتحوّل إلى الصبغة الاجتماعية؛ والتلاحم التام مع مناشط المجتمع الرياضية والثقافية والاجتماعية وغيرها من الأنشطة.
وذكر النقيب المهيري، أن الهدف من عرض السيارة، هو توعية الشباب، وتوجيه رسالة شاملة للأسرة وشرائح المجتمع كافة؛ لرفع ثقافتهم مرورياً بأخطار المخالفات المرورية، وحثهم على التعاون مع الشرطة للحد والوقاية من الحوادث المرورية بأساليب مبتكرة وترغيبية تسلّط الضوء على الآثار السلبية الناجمة عن عدم الالتزام بالإرشادات والتعليمات والقوانين المرورية.
الجدير بالذكر، أن شرطة أبوظبي عرضت مؤخراً، سيارة "رولز رويس" في عدد من المراكز التجارية في إطار فعاليات أسبوع المرور لتوعية وتثقيف الجمهور مرورياً، فضلاً عن عرض مركبتين من نوع "شفروليه كمارو" ذات الأداء العالي؛ ومركبة من نوع «جي تي سي آر» إلى جانب دراجة نارية رباعية من نوع «بولاريس» والدراجة الهالرلي ديفسون.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14817/ar

No comments:

Post a Comment