Tuesday, June 2, 2015

"إنتليكت" تحصد ثلاث جوائز مرموقة من "آسيان بانكر"

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 2 يونيو 2015 [ME NewsWire]

جائزة "أفضل تطبيق لبرنامج مصرفي أساسي" في الشرق الأوسط

جائزة "أفضل تطبيق لبرنامج مصرفي أساسي" في أفريقيا

جائزة "أفضل تنفيذ متعدد القنوات في الشرق الأوسط"

أعلنت "أنتليكت ديزاين أرينا" Intellect Design Arena، الشركة الهندية المتخصصة في مجال تطبيق التقنيات الرقمية في القطاع المصرفي والتأمين، والتي تمتلك فرعاً لها في دبي، عن حصولها على جوائز "أفضل تطبيق لبرنامج مصرفي أساسي" في منطقة الشرق الأوسط وفي أفريقيا و"أفضل تنفيذ متعدد القنوات في منطقة الشرق الأوسط" عن خدمتي "المعاملات المصرفية الاستهلاكية العالمية" (آي جي سي بي) و"المعاملات المصرفية العالمية" (آي جي تي بي) على التوالي، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة "آسيان بانكر" السنوي الثاني لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والذي أقيم في فندق "ريتز _ كارلتون" في دبي.

وتكرّم جوائز "آسيان بانكر" المرموقة الإنجازات السنوية وأفضل الممارسات في مجال تطبيق التكنولوجيا في العمليات المصرفية. كما تعمل على الرصد الدقيق للدور المشترك الذي تلعبه البنوك وشركائهم في مجال تكنولوجيا المعلومات على صعيد تطوير وتنفيذ مشاريع تكنولوجية تغير قواعد اللعبة. وتشرف على هذه الجوائز لجنة تضم نخبة من الممارسين الروّاد والمستشارين المستقلين والخبراء الدوليين في الصناعة.

وقد استحقت "إنتليكت" جائزة "أفضل تطبيق لبرنامج مصرفي أساسي" في منطقة الشرق الأوسط بفضل تطبيقها الناجح في بنك أبوظبي الوطني. حيث تم من خلال منصة المعاملات المصرفية العالمية "آي جي تي بي" من إنتليكت استبدال البنية التحتية القديمة للبنك بمنظومة مصرفية متكاملة، للاستفادة من أحدث التقنيات وتوفير خدمات مصرفية إلكترونية عصرية قادرة على تلبية متطلبات العملاء المستقبلية. ولعبت الخبرات التخصصية والإمكانيات التقنية العالية التي تتمتع بها "إنتليكت" دوراً أساسياً في نجاح التطبيق (بدءاً من ترحيل البيانات دون انقطاع ودمج النظم المنفصلة، وانتهاءً باستبدال البنية التحتية القديمة وإنشاء نظم متقدمة لإعداد التقارير على المستويين المحلي والعالمي)، فضلاً عن تعزيز المزايا المتعددة، بما في ذلك إتاحة المزيد من فرص البيع المتبادل، ودعم العمليات المرتكزة على العميل، وتحسين الكفاءة عبر دمج القنوات، وإطلاق منتجات جديدة بسرعة أكبر وتسهيل عملية الامتثال للمتطلبات التشريعية.

في حين استحقت الشركة جائزة "أفضل تطبيق لبرنامج مصرفي أساسي" في أفريقيا بفضل تطبيقها المميز في بنك كينيا المتحد (CBKL). إذ لم يتطلب البنك استبدال حلوله القديمة بمنظومة مصرفية مركزية متكاملة مجهزة بطيف واسع من القدرات الوظيفية المضافة فحسب، بل طلب أيضاً إنشاء هذه المنظومة بطريقة تدرجية بهدف ضمان قدرتها على التوسع بالتوازي مع خطط النمو والاحتياجات التشغيلية المستقبلية للبنك.

وقد حصدت "إنتليكت" جائزة "أفضل تنفيذ متعدد القنوات في منطقة الشرق الأوسط" عن تطبيقها في بنك الأهلي (الذي يعرف اختصاراً بـ ABQ). وسعياً منه لتوفير خدمات مصرفية للمتعاملين في أي زمان ومكان، احتاج بنك الأهلي إلى عرض إلكتروني متقدم، وتمت تلبية هذا المطلب من خلال منصة المعاملات المصرفية العالمية لدى إنتليكت، وذلك على هيئة حلول قنوات إلكترونية وخدمات مصرفية للأفراد والمؤسسات على التوالي. وقد وفر الحل مستويات عالية من المرونة في التعديل، فضلاً عن مزايا الأمان القوية والقدرات المصرفية متعددة القنوات، بهدف خلق تجربة عملاء موحدة عبر متصفحات الحواسب المكتبية والهواتف النقالة والأجهزة اللوحية.

وبهذه المناسبة، قال "مانيش ماكان"، الرئيس التنفيذي لمنصة "آي جي تي بي" في شركة "إنتليكت ديزاين أرينا": "إن التنفيذ الناجح للتكنولوجيا المصرفية يستلزم أكثر بكثير من مجرد تكنولوجيا مبتكرة. فهذا الأمر يتطلب وجود خبرة عالية في المجال وفهم معمق لكيفية تطوير وتطبيق مثل هذه الحلول وصقلها والمحافظة عليها من أجل تعزيز منظومة البنية التحتية المصرفية، ودعم أهداف البنوك الاستراتيجية وضمان تهيئتها للتعامل مع الاحتياجات سريعة التغير في ظل هذا المناخ الاقتصادي والتشريعي دائم التطور. ونعرب عن فخرنا بإرساء معايير جديدة لأفضل الممارسات في مجال التنفيذ التكنولوجي ونتطلع قدماً لتحقيق نجاحات مماثلة في كافة أنحاء المنطقة وحول العالم".

وتم تقييم أكثر من 50 مؤسسة مالية في العديد من الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا في إطار دورة عام 2015 من جوائز مجلة "آسيان بانكر". وجرى تكريم البنوك وشركاء المبيعات لديهم في حفل مميز تقديراً لجهودهم الحثيثة في استخدام أفضل التقنيات في إدارة مؤسساتهم وتوفير منتجات وخدمات متفوقة لعملائهم.

لمحة عن "إنتليكت ديزاين أرينا":

"إنتليكت ديزاين أرينا" المحدودة، هي شركة تابعة لمجموعة "بولاريس"، والأولى في العالم الرائدة في مجال المنتجات المصرفية كاملة الطيف مع ملكية فكرية غنية تم تطويرها على مدى 25 عاماً من الخبرة العميقة في مجال الخدمات المصرفية، ومركز "إف تي 8012 ديزاين"، وهو مركز التصميم الأول في العالم في مجال التقنيات المالية. ويتم ابتكار منتجات "إنتليكت" على منصة "آي ديجيتال" مع مجموعة من المنتجات عبر: منصة المعاملات المصرفية العالمية (آي جي تي بي) والتي تساعد على تبادل الخدمات المصرفية للشركات، وإدخال  عملاء جدد في الشركة؛ ومركز خدمات المدفوعات، وإدارة الذمم المدينة، وإدارة النقد؛ وإدارة السيولة، ومراقبة الأموال؛ وتمويل التجارة، وتمويل سلسلة التوريد، والخزينة. أما منصة المعاملات المصرفية الاستهلاكية العالمية (آي جي سي بي)، فتساعد على الخدمات المصرفية الرئيسية؛ وخدمات القروض، وإدارة الديون؛ وبدء القروض، والضمانات وإدارة الحد من مخاطر الإئتمان، والثروة؛ والمستشار المالي، والبطاقات؛ والبيع بالتجزئة متعدد القنوات، والمدفوعات. منصة المخاطر وإدارة الخزينة (آي آر تي إم): الخزينة الواحدة؛ متطلبات بازل III مع رؤية إدارة المخاطر "زد إف"، والوساطة، وتبادل الأموال المشتركة؛ والوصاية. منصة التأمين (إنتليكت إس إي إي سي): التوزيع (مكان عمل الوكيل، وتبادل الخدمة والتوزيع؛ وتبادل توزيع العملاء)؛ الاكتتاب (محطة عمل الاكتتاب)؛ والمطالبات (المطالبات، ومطالبات التأمين على الحياة على السحابة)؛ وتطبيقات الأعمال (تحليل الاحتياجات، والتسعير، والتطبيقات الإلكترونية، وتحديد مواصفات المنتج)؛ وبرامج مكونات الأعمال (مكونات الأعمال).

هذا وتتناول كل من منصة "آي ديجيتال" من "إنتليكت" ومجموعة المنتجات المتخصصة احتياجات المؤسسات المالية في مراحل متفاوتة من اعتماد التقنية والتكامل الذكي للأنظمة القديمة، كما أنها تمكّن التحول الرقمي التدريجي للمصارف لزيادة الكفاءة التشغيلية أكثر من أي وقت مضى، في حين أنها تبقى موثوقة ومتوافرة في جميع أشكال المشاركة: سواء عبر الجوال، أو الأجهزة اللوحية أو الحواسيب المحمولة. وفي قلب هذا التحول الرقمي الذي تمكّنه شركة "إنتليكت" نجد مراكز العمليات للمعاملات المصرفية، و"خزينة التطبيقات" لمشاركة وتجربة العملاء.

وتنتج "إنتليكت" إيرادات سنوية تبلغ أكثر من 5.5 مليار روبية هندية من توزيع المنتجات في 30 دولة عبر 200 عميل. وتم تحفيز أداء الشركة من قبل أكثر من ثلاثة آلاف مهندس لحلول "إنتليكت"، وخبراء في المجال والتقنيات، مع حضور في المراكز المالية العالمية الكبرى في جميع أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات بشأن المؤسسة والحلول التي توفرها، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.intellectdesign.com/

Contacts

عائشة شيخ

aisha@watermelonme.com

+971561460054









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14791/ar

No comments:

Post a Comment