Thursday, June 18, 2015

عملية تحويل البيانات إلى رموز، المعيار الأمني الجديد للمدفوعات الجوالة

فك الرموز هو أحد المواضيع الرئيسية في معرض "كارتس" للاتصالات الآمنة

باريس - يوم الخَمِيس 18 يونيو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): ينظم "كارتس" للاتصالات الآمنة 2015، المعرض التجاري المخصص للحلول الآمنة للمدفوعات والتعرف على الهوية والتنقلية، ثلاث جلسات في المؤتمر الذي تدور فعالياته حول عملية تحويل البيانات إلى رموز (توكينايزيشن).

وتشهد أنظمة الدفع الإلكترونية نمواً سريعاً، الأمر الذي يدل على أن القطاع على استعداد لتلبية طلبات مستخدمي الأجهزة المحمولة. وإن بروز أنواع جديدة من مزودي الخدمات، مثل مزودي خدمات عملية تحويل البيانات إلى رموز، يشير إلى أن نطاق تحويل البيانات إلى رموز من شأنه الذهاب إلى أبعد من المدفوعات.

وخلال جلسات المؤتمر الثلاث التي تدور فعالياتها حول "التصفح في معالم المدفوعات الجوالة غير التلامسية"، والتي ستنعقد بين 17 و 19 نوفمبر، سنتطرق إلى هذا الإجراء الأمني الذي يشهد نمواً فعلياً والقضايا الاستراتيجية ذات الصلة؛ وكيف أنها تشق طريقها في نطاق الدفع ومستقبلها المتوقع في قطاعات أخرى. ويوجد عدد كبير من العارضين الذين سيقدمون ابتكاراتهم من حيث عملية تحويل البيانات إلى رموز خلال هذا الحدث الذي سيستغرق ثلاثة أيام.

عملية تحويل البيانات إلى رموز: التطور الطبيعي للدفع الآمن

كيف تطورت عملية تحويل البيانات إلى رموز لتصبح حلاً آمناً للمدفوعات الإلكترونية؟ لفترة طويلة، كان من الممكن فقط دفع ثمن أي شيء في المتجر بشكل شخصي، أو عن طريق إدراج بطاقتكم الخاصة في محطة البطاقة (لتحويلات البطاقة مع وجود حامل البطاقة).

ولكن بروز ظاهرتين ساهم في تغيير هذا النموذج:

    أولاً، المدفوعات غير التلامسية، التي تتم مباشرة باستخدام البطاقة أو الهاتف المحمول. والهدف من ذلك تسهيل عملية الدفع وتسريع التحويلات، مع ضمان مستوى عال من الأمن.
    ثانياً، وصول الإنترنت والتجارة الإلكترونية، التي دعت إلى تطبيق أنظمة الدفع الافتراضية (لتحويلات البطاقة مع عدم وجود حامل البطاقة). ومع ذلك، قد تمثل هذه الأنظمة مخاطر جسيمة، لأنها، في كثير من الأحيان، تكتفي بوجود رقم الحساب الأساسي وتاريخ انتهاء صلاحية البطاقة لإجراء التحويلات عبر الإنترنت.

ونظراً إلى أن عدد التحويلات الافتراضية يشهد تزايداً ملحوظاً، ينبغي على التقنيات الجديدة، على سبيل المثال، الاتصالات قريبة المدى، وتقنية البلوتوث منخفض الطاقة، ورموز الاستجابة السريعة ومحاكاة بطاقة المضيف، أن ترتفع إلى عدد من التحديات، لا سيما من الناحية المتعلقة بالأمن.

وإن عملية تحويل البيانات إلى رموز هي العملية التي تعتبر جزءاً من هذا التطور في أنظمة الدفع، وتتمثل في استبدال البيانات الحساسة مع البيانات البديلة لجعل التحويلات الإلكترونية أكثر أماناً. وأكبر مثال على هذا الأمر استخدام الرمز بدلاً من رقم بطاقة البنك (أو رقم الحساب الأساسي). ومن خلال استخدام الرمز بدلاً من رقم الحساب الأساسي، من الممكن الحد من الأضرار الناجمة إذا تم اختراق النظام الأمني، وكشف التفاصيل المتعلقة بالدفع.

وفي المستقبل، قد لا يكون المستخدمون قادرين على التفريق بين تحويلات البطاقة مع وجود حامل البطاقة وتلك مع عدم وجوده، ويختلف استخدام تعريف المستخدم، اعتماداً على نوع المحطة والشبكة المستخدمة وتفضيلاتها (المستهلك أو تاجر التجزئة).

الرمز: الحماية الآمنة من الفشل ضد القراصنة

يتم استخدام الرموز لاستبدال البيانات الحساسة. ولا ترتبط هذه الرموز بأي شكل من الأشكال بالبيانات التي تستبدلها، كما لا يمكن للقراصنة قراءة أي من البيانات المستبدلة. ويمكن لعملية تحويل البيانات إلى رموز أن تقلل من مخاطر استخدام البيانات الحساسة عبر الإنترنت، على سبيل المثال في حال سرقة البيانات أو اختلاسها.

وفي هذا السياق، تأتي عملية تحويل البيانات إلى رموز بشكل مستقل.

يسعى المطورون ومستخدمو أنظمة الدفع إلى تحقيق الفوائد التالية من حيث الأمن وهي:

    البيانات الحساسة المرتبطة بالبطاقة المستخدمة للدفع، يجب على حامل البطاقة الاعتماد على البنك وتاجر التجزئة فقط. ومهما تكن الظروف، لن تكون هذه البيانات متاحة لأنظمة الطرف ثالث.
    تستند الرموز التي تم إنشاؤها إلى أرقام عشوائية وحروف ولا ينبغي أن تترافق مع البيانات التي تستبدلها.
    يجب أن تتمتع الرموز التي تم إنشاؤها بنفس الشكل والحجم والخصائص مثل البيانات الأصلية.

وقد أظهرت فيزا ماستركارد يوروباي مدى فعاليتها في مكافحة الغش في تحويلات البطاقة مع عدم وجود حامل البطاقة: وبصرف النظر عن التحويلات بواسطة "الرقائق والرقم السري"، لا يجوز استخدام رقم الحساب الأساسي إلا إذا تم تقديم البطاقة باليد.

ومع ذلك، يختلف الوضع تماماً بالنسبة لتحويلات البطاقة مع عدم وجود حامل البطاقة، ويشهد مستوى التزوير تزايداً عند القيام بهذا الاستخدام. وعلى الرغم من مجموعة من التدابير الرامية إلى تأمين هذه الأنواع من التحويلات، فإن أفضل طريقة لمحاربة الغش هو وجود رقم حساب أساسي سري.

وفي حال التحويلات متعددة القنوات، التي قد تتم في المتجر أو عبر الإنترنت، يمكن استخدام بيانات البطاقة التي تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال، عبر محطة الدفع الخاطئة، خلال التحويلات مع عدم وجود حامل البطاقة عبر شبكة الإنترنت. وهنا يؤدي الرمز دوراً رئيسياً، حتى لو تم اختراق النظام الأمني، والكشف عن تفاصيل الدفع، تعتبر الأضرار محدودة حيث يتم الكشف عن القيمة الرمزية بدلاً من رقم الحساب الأساسي الذي يستبدله.

وبالنسبة لتحويلات البطاقة مع عدم وجود حامل البطاقة، توفر عملية تحويل البيانات إلى رموز أفضل الميزات من الناحية الأمنية. ومع ذلك، ينبغي تنفيذ التدابير الأمنية الأخرى مثل القارئات أو المحطات حيث لا يمكن لعملية تحويل البيانات إلى رموز ضمان الأمن بالكامل.

من الدفع إلى نطاق جديد: الرمز المهيمن

ساهم إطلاق شركة "آبل باي" للدفع الإلكتروني في سبتمبر 2014 بالتأثير بشدة على منظومة الدفع بواسطة الهاتف المحمول. ويتمتع هذا العرض بثلاث خصائص رئيسية:

    الاتصلات قريبة المدى على أنها بروتوكول اتصالات مع محطة الدفع؛
    استخدام منصة العنصر الآمن ("سكيور إلمنت") كمنصة أمن؛
    استخدام الرموز لحماية رقم البطاقة.

وجاء إعلان "أبل" بالتوازي مع إعلان كل من شركة "فيزا" و"ماستر كارد" اللتين أعطتا موافقتهما على عملية تحويل البيانات إلى رموز كأحد الحلول الأمنية للتحويلات، وخاصة فيما يخص تحويلات البطاقة مع عدم وجود حامل البطاقة. ومنذ بضعة أشهر، (في مارس 2014)، أصدرت شركة "يوروباي ماستركارد فيزا" وثيقة بعنوان "خصائص عملية تحويل البيانات إلى رموز للدفع بواسطة يوروباي ماستركارد فيزا - الإطار التقني" التي ألهمت الحل من "أبل باي" للدفع الإلكتروني.

ويعد الابتكار السريع في أنظمة الدفع أمراً غير مسبوق. فهو يدل على أن القطاع يتطور بسرعة لتلبية مطالب المستخدمين للأجهزة المحمولة، ولا سيما الهاتف الذكي، حيث يعتقدون أن هذا الجهاز يتكيف تماماً مع التحويلات التي تتم عبر الإنترنت أو في المنزل. وتظهر أنواع جديدة من مزودي الخدمات، مثل مزودي خدمة الرمز، الذين يكمّلون مجموعة واسعة بالفعل من مزودي المكونات والتطبيقات.

ويعتبر هذا الأمر في غاية الأهمية بشكل خاص منذ أن قام نطاق عملية تحويل البيانات إلى رموز بتجاوز الدفع. ويعتمد القطاع الصحي، مثل قطاع المدفوعات، على أجهزة الوصول إلى الأمن للتعريف بالعديد من الأفراد. وبالتالي فإنه يمثل المرشح القوي لرموز الجيل الجديد.

عملية تحويل البيانات إلى رموز في قلب كارتس" للاتصالات الآمنة 2015

يعتبر قطاع المدفوعات مجالاً معقداً ويتطور بسرعة. وتعتبر المنظومة المتنامية عبر الهاتف المحمول نقطة تقاطع، وتندمج في تخصصات القطاع أكثر من أي وقت مضى. وتعتبر عملية تحويل البيانات إلى رموز بديلاً لحلول الأجهزة المستخدمة حتى الآن لمدفوعات التحويلات الآمنة.

وفي الفترة الممتدة من 17 إلى 19 نوفمبر، يضع معرض "كارتس" للاتصالات الآمنة المدفوعات غير التلامسية عبر الهاتف المحمول تحت دائرة الضوء خلال جلساته الثلاثة: "التصفح في معالم المدفوعات غير التلامسية عبر الهاتف المحمول".

    محاكاة بطاقة المضيف وعملية تحويل البيانات إلى رموز: ما هو دور منصة العنصر الآمن ("سكيور إلمنت")؟

تقديم فرانشيسكو إيارلوري، الرئيس الإداري لشركة "بيزداف آند ستراتيجي الإيطالية"

    نماذج الأعمال الجديدة: ما هو تأثير ذلك على البنوك وقطاعات الاتصالات والتجزئة؟

تقديم لوران نيزري، الرئيس التنفيذي لشركة "ألتير كونسلتنج ونائب الرئيس لشركة "إيه سي إس إي إل"

    المدفوعات عبر الهاتف المحمول: الاتصالات قريبة المدى ومحاكاة بطاقة المضيف ومنصة العنصر الآمن ("سكيور إلمنت") وعملية تحويل البيانات إلى رموز

تقديم ناثان هيلت، مدير "برايس ووترهاوس كوبرز"

ويشكل هذا الأمر فرصة للمشاركين للنظر في أحدث التقنيات في سوق المدفوعات (على سبيل المثال: الاتصالات قريبة المدى ومحاكاة بطاقة المضيف ومنصة العنصر الآمن ("سكيور إلمنت") وعملية تحويل البيانات إلى رموز)، بهدف مناقشة كيفية خلق الهاتف المحمول لطرق جديدة للدفع وتقييم العناصر والاتجاهات الجديدة.

وسيتم تقديم العديد من الشركات* المتخصصة في عملية تحويل البيانات إلى رموز خلال معرض كارتس" للاتصالات الآمنة وهي:

    إنفينيون تكنولوجيز إيه جي
    مجموعة داتا كارد جروب آند إنتراست
    فيتيان تكنولوجيز
    فيوتشركس
    تالس
    كريبترا
    ورلد لاين
    كريبتو إكسبرتس
    كريبتوماتيك
    أندررايترز لابوراتوريز

* قائمة غير حصرية للعارضين الذين يعملون على هذا الموضوع.

المدفوعات الجوالة غير التلامسية

للمزيد من المعلومات وقائمة العارضين حسب القطاع، يرجى الاطلاع على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.cartes.com/2015-Exhibitor-List

"كارتس" للاتصالات الآمنة

للحجز: من 17 إلى 19 نوفمبر 2015

قوموا بالتسجيل لزيارة المعرض عبر الرابط التالي: http://www.cartes.com/Show/Attend-the-show

طلبات لتصاريح صحفية عبر الرابط التالي: http://www.cartes.com/Press/Ask-for-your-accreditation2

(من سبتمبر 2015)

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cartes.com

نراكم في الدورة القادمة

من 17 إلى 19 نوفمبر 2015 - في مركز "باري نور فيلبينت"  للمعارض!

لمحة عن معرض ومؤتمر "كارتس" للاتصالات الآمنة

معرض ومؤتمر "كارتس" للاتصالات الآمنة، هو الفعالية الأكثر شمولاً في العالم في مجال المدفوعات الآمنة والاتصال والتعرف على الهوية، سيغيّر اسمه هذا العام إلى "تراستك". وتقوم شبكة "تراستك" العالميّة أيضاً بتنظيم معارض ومؤتمرات رائدة في آسيا وأمريكا الشمالية. وسيقوم معرض "كارتس" للاتصالات الآمنة 2015، وذلك من خلال البرنامج الطموح لأجنحة العارضين والمؤتمرات والجوائز والتركيز على الابتكار، بتثبيت موقعه كرائد قطاع الفعاليات في العالم. وفي شهر نوفمبر، سيتوجّه 460 عارض و20 ألف زائر من قطاعات الخدمات الماليّة وتجارة التجزئة والاتصالات اللاسلكية والحكوميّة والرعاية الصحية والنقل وغيرها في 160 دولة إلى باريس لاستكشاف طريقة تطوّر عالمنا الرقمي. للاطلاع على المزيد من المعلومات أو التسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:   www.cartes.com.

للاطلاع على المزيد من المعلومات: www.cartes.com.

تنظم مجموعة "كوميكسبوزيوم" فعاليات معرض ومؤتمر "كارتس" للاتصالات الآمنة.

تشارك مجموعة "كوميكسبوزيوم" وهي الشركة الرابعة الرائدة في مجال تنظيم الفعاليات في العالم*، في أكثر من 114 معرضاً للعموم والاختصاصيين وتغطي 17 قطاع أعمال. وهي ترحب كل عام بـ 38 ألف عارض ، 40 في المئة منهم من العارضين الدوليين و3.5 مليون زائر ومن بينهم 350 ألف أجنبي. وهي تنظم خمساً من أكبر عشرة فعاليات في فرنسا: المعرض الدولي للصناعات الغذائية (إس آي إيه إل) ومعرض باريس "فوار دي باري" والمعرض الدولي للمواد والتقنيات الخاصة بقطاع الإنشاءات والبناء (إنترمات)، والمعرض الدولي للإنتاج النباتي والحيواني (سيما) ومعرض باريس الدولي للزراعة. ويعتبر كل من رضا العملاء، والابتكار والنمو والتطوير والالتزام بمقاربة صديقة للبيئة من الالتزامات الرئيسية لمنتجات مجموعة "كوميكسبوزيوم". وتعد جميع الفعاليات رائدة في السوق، من خلال تسهيل التنمية، وتسليط الضوء على القطاع واستباق توجهات السوق.

*المصدر: "جلوبيكس" 2012

للاطلاع على النسخة المصدر عبر موقع businesswire.com يرجى زيارة الرابط التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20150617005845/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

معرض ومؤتمر "كارتس" للاتصالات الآمنة

اتصالات الصحافة

وكالة "آر بي سي إيه"

ستيفاني تشامبيون

البريد الإلكتروني: s.champion@rpca.fr

كاثي بوب

البريد الإلكتروني: c.bubbe@rpca.fr

 01 42 30 81 00

البريد الإلكتروني: press@cartes.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14938/ar

No comments:

Post a Comment