Thursday, June 11, 2015

فريق دورسي بقيادة باسومبريو يحقق الفوز لجمهورية غانا أمام محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الاتحادية

كوستا ميسا، كاليفورنيا - يوم الأَرْبعاء 10 يونيو 2015 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة المحاماة العالمية "دورسي آند ويتني المحدودة" أن فريقاً من محاميها قد حقّق لتوه انتصاراً هاماً لإحدى عملائها وهي جمهورية غانا، وذلك أمام محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الاتحادية.

هذا وقد نشأت القضية بعد أن سعت العاصمة الغانية أكرا، لتوظيف مقاول لإعادة بناء شبكات الصرف الصحي لديها. وفي عام 2013، قامت شركة "تي جي جي إي إم المحدودة"، وهي مزايد من ولاية ميسوري بعد أن أصيبت بخيبة أمل فرفعت دعوى قضائية في المحكمة المحلية لمقاطعة كولومبيا ضد جمهورية غانا، ومدينة أكرا، وعمدة أكرا وغيرهم، مطالبة بمبلغ 595 مليون دولار أمريكي كتعويض عن الأضرار المزعومة. وزعمت "تي جي جي إي إم" بأن العقد قد منح بشكل غير صحيح إلى شركة أمريكية أخرى. كما زعمت أن غانا قد اختلست ملكيتها الفكرية وتآمرت مع مقدّم العطاء الفائز للتعدّي على حقوق "تي جي جي إي إم".
وفي قرار مختصر، أكّدت محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الاتحادية يوم الثلاثاء الموافق 9 يونيو 2015، شطب المحكمة المحلية للدعوى بناءً على الحصانة السيادية الأجنبية بموجب قانون حصانات السيادة الأجنبية. ويمكن إيجاد قرار المحكمة المحلية ضمن دعوى شركة "تي جي جي إي إم المحدودة" ضد جمهورية غانا، وآخرين، 26 الملحق الاتحادي 3 دي 1 (2013). وتعتقد محكمة الاستئناف أن "تي جي جي إي إم" قد فشلت في تحمل العبء المتمثل في تقديم دليل على النشاط التجاري داخل الولايات المتحدة، أو النشاط التجاري خارج الولايات المتحدة الذي كان له تأثير مباشر في الولايات المتحدة، وذلك للتغلب على الحصانة السيادية الأجنبية لجمهورية غانا ومدينة أكرا.

وفي هذا الصدد، اعتبرت محكمة الاستئناف أيضاً أن القضية رُدَّت بشكل صحيح بالنسبة لباقي المتهمين بموجب قرار المحكمة العليا في جمهورية الفلبين ضد بيمنتل، 553 الولايات المتحدة 851 (2008)، وذلك لإعطاء التأثير الكامل للحصانة السيادية الأجنبية لغانا وأكرا.

وتجدر الإشارة إلى أن الشريك خوان باسومبريو قام بقيادة فريق "دورسي" وناقش الدعوى، بمساعدة الشركاء تشيب ماجد وماثيو رالف، والمنتسبين كيت سانتون وجيل جوتيريز.

لمحة عن شركة "دورسي آند ويتني المحدودة"

اعتمد العملاء منذ عام 1912 على "دورسي" بصفتها الشريك التجاري القيّم. وتقدم "دورسي"، بفضل مواقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، مقاربة متكاملة وفاعلة لاحتياجات عملائها القانونية والتجارية. وتمثل "دورسي" عدداً من الشركات الأكثر نجاحاً في العالم من مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك القطاع المصرفي والطاقة والغذاء وأعمال الزراعة والرعاية الصحية والتعدين والموارد الطبيعية وقطاعات تنمية المشاريع في القطاعين العام والخاص، وكذلك الجهات الرئيسية غير الهادفة للربح والجهات الحكومية.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "دورسي آند ويتني المحدودة"
جيري لونجتين-كلوس
 612-492-5315
البريد الإلكتروني: longtin.kloss.jeri@dorsey.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14869/ar

No comments:

Post a Comment