Monday, June 8, 2015

مجلس الرميثي يوصي بتعزيز دور التوجيه الأسري في التصدي للمخدرات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 7 يونيو 2015 [ME NewsWire]
 
أوصى المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، بتعزيز دور التوجيه الأسري، والرقابة العائلية على الشباب والمراهقين من الأبناء
في المواجهة والتصدي لآفة المخدرات.

واستضاف المجلس  المواطن سعيد محمد خلف الرميثي في منزله بمدينة العين،مؤخراً، "، بحضور  العميد  علي خلفان الظاهري مدير عام شؤون القيادة لشرطة أبوظبي ، وأداره الإعلامي راشد النعيمي، مدير مكتب جريدة الخليج بمدينة العين. وذلك ضمن مجالس التوعية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية، على مدار العام.

   ودعا المجلس  الذي جرى تنظيمه بعنوان "المخدرات واستهداف الشباب  " إلى تعزيز جهود جميع المؤسسات المعنية بالدولة لإعداد برامج لتوعية الشباب من مخاطر المخدرات، وتوضيح  آثارها السلبية على الفرد والمجتمع.

وأوضح العقيد الدكتور صلاح عبيد الغول، مدير مكتب ثقافة احترام القانون، أن آفة المخدرات تمثل  هاجساً  يؤرّق صفو جميع المجتمعات، لما تسببه من آثار سلبية ضارة في المجتمع والأفراد، إضافة إلى تأثيرها الصحي القاتل، بجانب تأثيراتها السلبية اقتصادياً واجتماعياً ونفسياً، الأمر الذي يعيق تقدم وتطور أي مجتمع يطمح في الرقي والرفاهية.

وأضاف أنه إدراكاً من الجهات المعنية بمكافحة المخدرات بالدولة، تم حشد الجهود والطاقات لكافحة هذه الآفة المجتمعية، منوها بأهمية  تعزيز التعاون بين مختلف الجهات وأفراد المجتمع، لتوحيد وتعزيز جميع الجهود لمكافحة هذه الآفة.

ودعا العقيد الغول إلى تعزيز الوعي بمخاطر المخدرات لدى مختلف الفئات المجتمعية مؤكداً  دورها  الحيوي و الإيجابي في التصدّي للمخدرات، لاسيما  من خلال الحملات المتخصصة بحماية الأسرة من الوقوع في براثن المخدرات والسموم المختلفة.
و أعتبر العقيد سلطان صوايح الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات بإدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، الهدف الرئيسي لتجار ومروجيّ المخدرات عالمياً، هو كسب الأموال بطرق غير مشروعة، والقضاء على الشباب والمراهقين، باعتبارهم عماد كل أمة، وساعدها القوي.

و  ذكر المقدم الدكتور جمعة الشامسي، مدير إدارة التوعية في الإدارة العامة للمخدرات بشرطة دبي، أنه من بين أهم أهداف تجار السموم المخدرة، استدراج الشباب للوقوع في براثن الإدمان، وجني الثروات الطائلة بأساليب رخيصة، مشيراً إلى أن غياب التوجيه الأسري والرقابة العائلية من الأسباب الرئيسية في تورّط تعاطي الشباب للمخدرات.

أما الرائد محمد المنصوري، مدير فرع التوعية بقسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي، فدعا الأسرة إلى تكثيف الرقابة على الأبناء حرصاً على سلامتهم من الوقوع في عالم الإدمان.

وقال الدكتور أحمد يوسف، رئيس قسم الطب النفسي في المركز الوطني للتأهيل، في مداخلته إن بعض المدمنين يترددون في التوجه للعلاج والتأهيل، خوفا من معرفة المجتمع بإدمانهم ، مشيراً  إلى اعتماد  المركز لمبدأ سرية العلاج من الإدمان   لأنها تمثل  قيمه لتحفيز طلب العلاج . 

واختتم مجلس  وزارة الداخلية التوعوي، بمداخلة لمستضيف المجلس المواطن سعيد محمد خلف الرميثي مشيداً  بالمبادرة الحضارية لوزارة الداخلية، المتمثلة في مجالس التوعية، والتي تتيح تعزيز العلاقات المجتمعية بين المؤسسات المجتمعية والأسر، وتعزز الوعي لديهم وتطرح وتناقش وجهات النظر المختلفة.

وقال الرميثي، إن القيادة الشرطية في الدولة، تبذل قصارى جهدها وتسخّر كل الإمكانات للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع، مشيراً  إلى أن آفة المخدرات لا تقتصر على دولة بعينها أو مجتمع بعينه، وانما  تنخر في  أجساد المجتمعات عالمياً  ، لذلك وجب تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية في مكافحة المخدرات والتصدي لها.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14835/ar

No comments:

Post a Comment