Saturday, June 6, 2015

افتتاح أكبر مركز في اليابان لأعمال المحتوى CONTENT TOKYO الشهر المقبل



طوكيو - يوم الخَمِيس 4 يونيو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): ستنظم شركة Reed Exhibitions Japan اليوم أكبر منصة للأعمال المباشرة بين الشركات في اليابان لقطاع المحتوى CONTENT TOKYO في Tokyo Big Sight، في الفترة الممتدة بين 1 و3 يوليو المقبل في اليابان.

6 معارض قوية لأعمال المحتوى

ومن خلال توسيع المعرض مرة ونصف مقارنة بدورة العام الماضي، سيجمع هذا الحدث الشامل الذي سيدوم ثلاثة أيام، 1330 عارض 57 ألف زائر محترف من جميع أنحاء اليابان والعالم. وسيتم عرض أحدث المنتجات والتقنيات الإبداعية والمبتكرة في ستة معارض قوية وهي: LICENSING JAPAN وProduction Companies Expo وContent Solutions Expo وContent Marketing Expo وAdvanced Content Technology Expo وCreators' Expo. ويغطي معرض CONTENT TOKYO جميع مجالات القطاع، من المبدعين الفرديين للمحتوى، وشركات الإنتاج، والترخيص، والأدوات والتقنيات والخدمات لإنشاء المحتوى وإدارته وتوزيعه.

تسليط الضوء على "التكنولوجيا"

ومن أجل مواكبة التطور باستمرار في مجال أعمال المحتوى الرقمي، قام معرضCONTENT TOKYO  بتغيير شكله على مر الأعوام ليناسب احتياجات القطاع من خلال إضافة المفاهيم المتعلقة بالمعارض المكونة له أو تغييرها. كما سيتم إغناء العروض المتعلقة بالتكنولوجيا لهذا العام.

وسيتم عرض أحدث التقنيات والحلول لتجارب ترفيهية تفاعلية من قبل 70 شركة خلال معرض Advanced Content Technology Expo الذي تم إطلاقه حديثاً. حيث ستعرض EPSON أحدث نظاراتها الذكية MOVERIO. أماKUKA ، الشركة الألمانية المصنّعة للروبوتات، فستعرض روبوتLBR iiwa  من الجيل القادم. كما سيتم عرض منظار يسمح برؤية مشاهد بانورامية بـ360 درجة مع تطبيق للتواصل مزود بأحدث تقنيات التوليف الصوتي واللافتات الرقمية في جناح SONY MUSIC COMMUNICATIONS. ومن المقرر أن تقدم جامعة TOKYO DENKI UNIVERSITY العرض السمعي الغامر خاصتها على نظام "ساوند كاسك". كما سيتم عرض التقنيات والمعدات اللازمة لابتكار الفن الرقمي والطابعات ثلاثية الأبعاد، وطاولات للعروض ثلاثية الأبعاد، والبرمجيات للطائرات دون طيار، فضلاً عن أحدث تقنيات الواقع الافتراضي.

أما مؤتمر CONTENT TOKYO Int’l Conference الذي يعقد بالتوازي مع المعرض، فيتيح للمشاركين مواكبة أحدث التقنيات واتجاهات القطاع في مجال التقنيات التفاعلية والترفيهية. وسيترأس الدورة كل منDaito Manabe, ، مدير شركة Rhizomatiks، وSusumu Tachi الأستاذ الفخري في جامعة طوكيو وMichitaka Hirose، الأستاذ في كلية الدراسات العليا لعلوم وتكنولوجيا المعلومات في جامعة طوكيو.

لقاء المبدعين والمنتجين الفريدين من نوعهم

يوفر معرضCONTENT TOKYO  أيضاً خدماته باعتباره أكبر منصة سنوية للأعمال المباشرة بين الشركات تهدف إلى التمتع باكتشاف محتوى مثير للاهتمام في اليابان من مختلف المبدعين والمنتجين.

وفي معرض “Creators’ Expo”، سيقدم حوالي 700 مبدع من مختلف أنحاء البلاد عينات من أعمالهم التي يفتخرون بها من جميع الأنواع وخاصة المبدعين في الفيديو والرسوم المتحركة، والألعاب والتطبيقات والرسامين ومصممي الرسوم على الحاسوب والمبدعين في الصوت والموسيقيين والخطاطين، والمصورين وغيرهم.

كما ستقدم مختلف شركات إنتاج المحتوى الإعلامي عروضاتها في فعاليات معرض Production Companies Expo، بما في ذلك شركات الإنتاج الكبرى مثل SQUARE ENIX، وTAIYO KIKAKU وDYNAMO PICTURES، وستشارك حوالي 180 شركة فريدة من نوعها. هذا وتشهد مشاركة العارضين من الخارج نمواً مطرداً. من المملكة المتحدة، ستعرضAUDIO NETWORK  موسيقى عالية الجودة، فضلاً عن العروض الخاصة بكل منPT. ABADI BUSINESS SOLUTIONS من إندونيسيا و MOTION ELEMENTSوTHAILAND FILM OFFICE و PLANNASIAمن تايلاند.

كما سيقوم العارضون بتقديم الأفلام الأصلية، والرسوم المتحركة، والرسومات على الحاسوب، والألعاب، والمحتوى الموسيقي خاصتهم في منطقة العرض الخاصة. وستعرضH.A.N.D  فيلماً قصيراً مع لمسة خيالية مرعبة، وMAGICALGIRL ستقدم عرضاً بالرسوم المتحركة، وتستعرضMIRAI KIBOU DESIGN  مقطعاً من الخيال والحركة.

توسيع نطاق الأعمال التجارية المرخصة

يعتبر LICENSING JAPAN الذي تجري فعالياته ضمن معرضCONTENT TOKYO  أكبر مركز في اليابان لمنح التراخيص التجارية. وسيتم عرض العلامات التجارية الصغيرة والكبيرة من جميع أنحاء اليابان، بالإضافة إلى جميع شبكات النشر والتلفزيون الكبرى في اليابان مثل TOHO و BANDAI VISUALو SHUEISHA وKODANSHA وTV TOKYO و YOMIURI TV ENTERPRISEو SHOGAKUKANوSHOGAKUKAN-SHUEISHA وKADOKAWA.

وخلال هذا العام، ارتفع عدد الشركات المشاركة في معرضLICENSING EXPO  للمرة الأولى بما في ذلك القادمين الجدد إلى أعمال التراخيص. TOHO وFUJIYA وJAPAN AIRLINES وEAST JAPAN MARKETING & COMMUNICATIONS  (عقارات قطاراتJapan Rail East ) هي من بين الشركات العارضة للمرة الأولى. وإلى جانب ارتفاع معدل العارضين المتكررين، شهد النطاق العام للمعرض توسعاً بمقدار مرة ونصف. بالإضافة إلى ذلك، فإن أصحاب التراخيص من خارج اليابان آخذون بالازدياد وهم: WHERE’S WALLEY? وFRISK وLAMBORGHINI وJEEP وTHE DISCOVERY CHANNEL وLINE Characters وSASSSY وLAURA ASHLEY وHERSHEY وWORLD HERITAGE وCHUPA CHAPS وMADONNA وMETALLICA وVINCENT VAN GOGH وCHRISTIAN R LASSEN. كما سيكون جناح تايوان أكبر، وستتخذ كوريا جناحاً وطنياً لأول مرة.

توجيه تسويق المحتوى

سيتم تسليط الضوء على معرض آخر تم إطلاقه حديثاً وهو Content Marketing Expo. وتعرض 90 شركة خدماتها ومن بينها: NIPPON SP CENTER و IMJ CORPORATIONو PLAN-BوDM SOLUTIONS و FULLSPEEDو LOCUSو CCC MEDIA HOUSE وGMO CREATORS NETWORK و BEBITو GROOOVERو USER LOCALوAMANA و HATENA وSTARTIALAB.

لمشاهدة لمحة عن العرض، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.content-tokyo.jp/en/doc/preshowreport/

حيث يجتمع المحتوى مع الأعمال

يعتبر Keisuke Amano مدير العرض فيCONTENT TOKYO  أن المعرض سيكون أكثر من مجرد معرض تجاري يهدف إلى تقديم المنتجات والتقنيات.

وقال: "نود أن يتم الاعتراف بمعرضنا بوصفه المكان الذي سيشهد ولادة محتوى جديد. ومع إضافة معرضين جديدين، فإن المعرض ككل يجمع كافة الرواد في مجال أعمال المحتوى في مكان واحد، الأمر الذي يتيح لقاء المهنيين من مختلف القطاعات ومراحل إنشاء المحتوى، والتواصل ومناقشة الشراكات. ونأمل أن نواصل تقديم خدماتنا باعتبارنا منصة لمحتوى جديد ولد في هذا العالم".

وعبّر Amano عن حماسه لأشكال جديدة من الأعمال المراد إنشاؤها من خلال هذا المعرض، قائلاً: "تقضي الرؤية الأخرى لمعرضنا بتقديم يد العون لخطط الأعمال الجديدة المراد إنشاؤها. وإذا أخذنا ’أجهزة التلفاز الذكية‘ على سبيل المثال، يشهد حالياً الأسلوب الذي يتم من خلاله إنشاء المحتوى، وإدارته وتوزيعه، تغييراً جذرياً عن الطرق التقليدية. والآن أصبح من غير المتوقع كيف ومن سيقوم بتحريك الأعمال. وسيكون من الرائع أن نرى أشكالاً جديدة كلياً من أعمال المحتوى وُلدت من خلال المناقشات على الموقع وتبادل الأفكار بين مختلف المتخصصين في هذا القطاع".

يمكن للمشاركين التسجيل عبر الإنترنت للحصول على دعوات مجانية لحضور المعرض عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.content-tokyo.jp/en/inv/..

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع المعرض الإلكتروني: http://www.content-tokyo.jp/en/

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51116311&lang=en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

للاستفسارات الصحفية:

إدارة معرض CONTENT TOKYO

Reed Exhibitions Japan Ltd

Ena MASUI

 +81-3-3349-8519

البريد الإلكتروني: pr-eng.content-tokyo@reedexpo.co.jp









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14814/ar

No comments:

Post a Comment