Sunday, September 27, 2015

التقرير الخاص من إيه إم بيست: القدرة الزائدة على الإنتاج ترهق الأداء التقني لشركات إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

لندن - يوم الأحد 27 سبتمبر 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): لقد أدى انخفاض معدل انتشار التأمين في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب الربحية القوية، وإن كانت متدهورة والتي حققتها شركات التأمين الأساسية الرائدة، إلى جعل المنطقة هدفاً لشركات إعادة التأمين العالمية والمحلية. يدرس تقرير جديد خاص ل"إيه إم بيست" كيف نمت أسواق التأمين في منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير خلال العقد الماضي. وقد تجاوزت إجمالي أقساط التأمين 50 مليار دولار أمريكي في عام 2014، حيث كانت الأسواق الرئيسية دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإيران وتركيا.

الكثير من أسواق منطقة الشرق الأوسط، مثل دول مجلس التعاون الخليجي، على أن لديها تعرض بسيط للكوارث الطبيعية، مما يسمح لشركات إعادة التأمين بإنشاء محافظ اكتتاب متنوعة جغرافياً من دون تعريض أنفسها إلى زيادة التغير في الأرباح. وعلى الرغم من ذلك، تشير "إيه إم بيست" في تقريرها بعنوان "القدرة الزائدة على الإنتاج  ترهق الأداء التقني لشركات إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، إلى أن تدفق قدرة إعادة التأمين في المنطقة وظروف السوق التنافسية السائدة التي نمت لتكون أشد من أي وقت مضى خلال السنوات الثلاث الماضية، كل ذلك قد بدأ بالضغط على الأداء التقني لشركات إعادة التأمين الإقليمية.  

وفي حين ازداد حجم سوق التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومدى تطورها بشكل ملحوظ على مدى العقد الماضي، إلا أنها لا تزال نامية  معتمدة على دعم إعادة الـتأمين العالمي، بحيث تعمل شركات إعادة التأمين المحلية والإقليمية وفق قدرة التابع. وقال ماهيش ميستري، مدير قسم التحليلات في هذا الصدد: "بينما خرجت بعض شركات إعادة التأمين من السوق، فإن عدد الوافدين الجدد هو أكبر بكثير من تلك التي ترحل. ولا تزال القدرة على إعادة التأمين -  من شركات إعادة التأمين العالمية والإقليمية على حد سواء – تتجاوز الكثير من الطلب المحلي، مما أدى إلى التصعيد المستمر لبيئة التسعير التنافسية الحالية".

ويناقش التقرير كيف ساعد إدخال المراكز المالية مثل مركز دبي المالي العالمي ومركز قطر للمال، إلى جانب المراكز الخارجية المنظمة (بما في ذلك البحرين تحت ظل مصرف البحرين المركزي)، على فتح السوق وتشجيع اللاعبين العالميين على تأسيس حضور فعلي في المنطقة. ويتم اعتبار التقارب الكبير من العملاء بشكل متزايد على أنه بمثابة آلية أساسية لشركات التأمين (إعادة التأمين) لفهم خصائص الأسواق التي تعمل فيها بشكل أفضل وبالتالي المخاطر التي تكفلها.

كما بحثت "إيه إم بيست" كيف يمكن لشركات إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقسيمها إلى مجموعتين متميزتين – المشاركين القائمين والداخلين الجدد – وبينما يواجه الفريقان المشهد السائد من القدرة الزائدة على الإنتاج ومعدلات العلاوة الضعيفة، تختلف أوضاعهما وأداؤهما إلى حد كبير. على سبيل المثال، يستفيد المشاركون القائمون عادة من الدعم الحكومي المحلي، سواء من خلال ملكية الدولة أو من خلال التشريعات المحلية التي تولد التأمين الإجباري من الأسواق مباشرة. وعلى النقيض من ذلك، فإن الداخلين الجدد أكثر عرضة لفتح المنافسة في السوق.

وعند النظر إلى الأداء التقني على مدى السنوات الخمس الماضية، ترى "إيه إم بيست" تبايناً واضحاً بين المجموعتين. ومن جهته، أشار مايلز غولد، المحلل المالي قائلاً: "يمكن أن يعزى التباين في الأداء إلى الخسائر الأعلى ومعدلات النفقات بالنسبة للوافدين الجدد. ويعود ذلك إلى المنافسة في المنطقة، والتحديات لزيادة مكانة السوق ولتخفيف قواعد النفقات". 

للاطلاع على نسخة مجانية من التقرير الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي:  

http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=241655

شركة "إيه إم بيست" هي الشركة الأقدم والأكثر موثوقية في العالم لتصنيف التأمين ومصادر المعلومات، ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com

جميع الحقوق محفوظة لشركة "إيه إم بيست" 2015.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "إيه إم بيست"

ماهيش ميستري

مدير التحليلات

 +(44)-20-7397-0325

البريد الإلكتروني: mahesh.mistry@ambest.com



مايلز غولد

محلل مالي

 +(44)-20-7397-0267

البريد الإلكتروني: myles.gould@ambest.com



إيفيت إسين

مدير الأبحاث والاتصالات

أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

 +(44)-20-7397-0322

البريد الإلكتروني:  yvette.essen@ambest.com



إيديم كوينيهيا

المدير المساعد، تطوير الأسواق والاتصالات

 +(44)-20-7397-0280

البريد الإلكتروني:  edem.kuenyehia@ambest.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15818/ar

No comments:

Post a Comment