Monday, February 8, 2016

استخدام دورفالوماب بالاشتراك مع تريميليموماب من أسترازينيكا يظهر نشاطاً سريرياً لدى المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة بصرف النظر عن حالة مضاد بي دي–إل 1

لندن - يوم الإثنين 8 فبراير 2016 [ME NewsWire]

نشرت صحيفة "لانسيت أونكولوجي" دراسة المرحلة 1 ب (الدراسة رقم 006) التي تشمل الجمع ما بين مثبطات النقاط المناعية "بي دي-إل 1" و"سي تي إل إيه-4" لدى مرضى سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدم موضعياً أو النَّقيلِيّ

تدعم النتائج المبكرة استراتيجية الدمج الخاصة ب" أسترازينيكا" في مجال علم الأورام المناعي مع فعالية محتملة من الدمج للمرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة مع أورام  "بي دي-إل 1" السلبية

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أسترازينيكا" و"ميد إيميون"، وهي ذراع البحوث والتطوير العالمية الخاصة بها، عن نشر دراسة المرحلة الأولى ب (الدراسة رقم 006) في صحيفة "لانسيت أونكولوجي"، والتي تظهر نشاطاً مضاداً للورم للعلاج المتمثل بالدمج ما بين دورفالوماب وتريميليموماب، لدى المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدم موضعياً أو النَّقيلِيّ، بصرف النظر عن حالة مضاد "بي دي–إل 1" 1.

وفي مجموعة مؤلفة من 26 مريضاً تم علاجهم باستخدام 10-20 ملغ/كلغ من دورفالوماب بالإضافة إلى 1 ملغ/كلغ من تريميليموماب، تم متابعتهم لمدة 24 أسبوعاً أو أكثر، وصل معدل الاستجابة الموضوعية المثبتة إلى 23 في المئة (95 في المئة من نطاق الثقة 9-44 في المئة)1. وتم ملاحظة معدلات استجابة موضوعية مماثلة لدى المرضى من هذه المجموعة الذين يعانون من أورام "بي دي–إل 1" الإيجابية والسلبية (22 و29 في المئة على التوالي). وتم تزويد المرضى بدورفالوماب عبر الوريد كل أربعة أسابيع بمعدل 13 جرعة أو كل أسبوعين بمعدل 26 جرعة، وتم تزويد تريميليموماب كل أربعة أسابيع بمعدل 6 جرعات ومن ثم كل 12 أسبوعاً بمعدل 3 جرعات.

هذا وأظهرت البيانات المستخلصة عن جميع المرضى البالغ عددهم 56 مريضاً تم علاجهم باستخدام 10-20 ملغ/كلغ من دورفالوماب كل أسبوعين أو كل 4 أسابيع بالإضافة إلى 1 ملغ/كلغ من تريميليموماب، سجلّ سلامة قابل للإدارة لدى مجموعة من مرضى سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدم. وأظهر ثلاثون في المئة من المرضى تأثيرات جانبية مرتبطة بالعلاج بدرجة  ¾ و16 في المئة من توقف المعالجة بسبب إحدى التأثيرات الجانبية ذات الصلة.

وقال الدكتور سكوت ج. أنطونيا، رئيس قسم الأورام الصدرية في مركز موفيت للسرطان، في مدينة تامبا، فلوريدا بالولايات المتحدة في هذا الصدد: "أظهر العلاج باستخدام دورفالوماب بالاشتراك مع تريميليموماب نشاطاً مضاداً للورم لدى المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة بصرف النظر عن حالة مضاد بي دي–إل 1، بما في ذلك المرضى الذين لا يظهر لديهم أي دليل على تلوين غشاء الخلية السرطانية  ‘بي دي–إل 1‘. وتشير النتائج إلى أن هذا المزيج لديه قدرة الخيار العلاجي للمرضى الذين يعانون من أورام ‘بي دي–إل 1‘ السلبية والذين لم تتم معالجة احتياجاتهم من خلال العلاجات المتوفرة حالياً، بما في ذلك العلاجات المناعية".

ويعتبر وجود عبارة "بي دي–إل 1" في الورم مؤشراً حيوياً هاماً للاستجابة إلى حصار "بي دي–إل 1"2، وذلك في ظل طرح مثبطات النقاط المناعية مؤخراً. وظهر لدى أقل من نصف المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة أورام تم تشخيصها بـ"بي دي–إل 1"1، الأمر الذي يترك حاجة طبية كبيرة غير ملباة لدى مجموعة المرضى الذين يعانون من الأورام التي لا تحتوي على "بي دي–إل 1".

ومن جهته، قال الدكتور إد برادلي، نائب الرئيس الأول لشؤون علم الأورام لدى "ميد إيميون": "تشكّل البيانات التي تم نشرها حديثاً خطوة مهمة في فهمنا العلمي لمجموعة المرضى الذين هم عرضة لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من دمج  دورفالوماب وتريميليموماب. وتعزز النتائج الأخيرة إيماننا بأن استراتيجية الدمج التي نتبعها هي مفتاح النجاح المستقبلي لمعالجة الأورام المناعية".

وتجدر الإشارة إلى أن دورفالوماب هو عبارة عن جسم مضاد استقصائي أحادي النسيلة وبشري يستهدف موت الخلية المبرمج 1 (بي دي–إل 1)، والذي يمنع التفاعلات بين "بي دي–إل 1" وكل من "بي دي-1" و"بي 7. 1"، وبالتالي عكس قدرة الخلايا السرطانية في بعض الأورام على تجنب الكشف من قبل الجهاز المناعي.3 ويقوم تريميليموماب بمنع نشاط البروتين المرتبط بالخلايا اللمفاوية التائية السامة 4 (سي تي إل إيه-4) لتعزيز الاستجابة المناعية ضد الخلايا السرطانية.4 وتشير البيانات قبل السريرية بأن استهداف كل من "بي دي–إل 1" و "سي تي إل إيه-4" قد يكون لديه تأثيرات مضافة أو تآزرية.5

وتم تقديم تحليل أولي للبيانات الصادرة عن الدراسة رقم 006 خلال الاجتماع السنوي لجمعية المعالجة المناعية للسرطان في نوفمبر من عام 2015. ويقدم إصدار صحيفة "لانسيت أونكولوجي" تحليلاً أكثر تفصيلاً مع فترة أطول للمتابعة ومجموعة بيانات أكثر نضجاً من الاستجابات المؤكدة، مع التركيز على تلك التي أبلغت عن اختيار 20 ملغ/كلغ من دورفالوماب بالإضافة إلى 1 ملغ/كلغ من تريميليموماب، كل 4 أسابيع للمرحلة الثالثة من التجارب الجارية. 1

"دورفالوماب" و"تريميليموماب" هي منتجات قيد التطوير، وبالتالي، لم تحصل على الموافقة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووكالة الأدوية الأوروبية أو أي هيئة تنظيمية أخرى للاستخدامات التي يتم استقصاؤها. ولا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف اعتبار المعلومات بخصوص هذه المنتجات الخاضعة للأبحاث كتوصية لاستخدامها أو سلامتها أو فعاليتها.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

لمحة عن "دورفالوماب" (إم إي دي آي 4736)

"دورفالوماب" هو من الأجسام البشرية المضادة وحيدة النسيلة الخاضعة للأبحاث والتي توصف لمكافحة بروتين موت الخلية المبرمج 1. وتساهم الإشارات التي يبعثها بروتين موت الخلية المبرمج 1 بمساعدة الأورام على تجنب الكشف من قبل جهاز المناعة2. ويعيق "دورفالوماب" هذه الإشارات، مكافحاً بذلك تكتيكات تضليل مناعة الأورام3. وتجري الأبحاث على "دورفالوماب" في برنامج واسع للتجارب السريرية.

لمحة عن "تريميليموماب"

"تريميليموماب" هو من الأجسام البشرية المضادة الكاملة المكافحة للبروتين المرتبط بالخلايا اللمفاوية التائية السامة 4. وعن طريق إعاقة نشاط هذا البروتين، يقوم "تريميليموماب" بمنع تنشيط الخلايا التائية وتعزيز الاستجابة المناعية ضد الخلايا السرطانية4،6. وفي النماذج الحيوانية، يساهم حصار البروتين المرتبط بالخلايا اللمفاوية التائية السامة 4 من قبل الأجسام المضادة المكافحة للبروتين المرتبط بالخلايا اللمفاوية التائية السامة 4 مثل "تريميليموماب"، بتعزيز الاستجابات المناعية المضادة للأورام.4 وخلال العام 2015، تم منح "تريميليموماب" امتياز صفة الدواء اليتيم من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج محتمل لورم الظهارة المتوسطة الخبيث.

لمحة عن أسترازينيكا في علم الأورام

علم الأورام هو مجال علاجي تتمتع "أسترازينيكا" فيه بتاريخ عريق. ومن المحتمل أن يساهم هذا المجال في تحويل مستقبل الشركة، ليكون منصة النمو السادسة. وتتمثل رؤيتنا بمساعدة المرضى من خلال إعادة تعريف نمط علاج السرطان والقضاء على السرطان كسبب رئيسي للوفاة يوماً ما. وبحلول العام 2020، نهدف إلى ابتكار ما لا يقل عن ستة أدوية جديدة للمرضى الذين يعانون من السرطان.

وتركز أدوية الجيل القادم قيد التطوير لدينا على أربعة مناطق رئيسية للأمراض وهي - سرطانات الرئة والمبيض والثدي والسرطانات الدموية. ويتم استهداف هذه السرطانات من قبل أربع منصات رئيسية - علم الأورام المناعية، والعوامل الوراثية الرئيسية للسرطان والمقاومة، وإصلاح الحمض النووي من التلف وتقارن أدوية الأجسام المضادة - مع تركيز قوي على الجمع بين الأدوية.

لمحة عن "أسترازينيكا"

تعتبر "أسترازينيكا"  شركة صيدلانية عالمية قائمة على الابتكارات مع تركيز رئيسي على الابتكار والتطوير والتسويق التجاري للأدوية الموصوفة لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض التمثيل الغذائي والجهاز التنفسي والمناعة الذاتية وعلم الأورام والالتهابات وعلم الأعصاب. وتعمل "أسترازينيكا" في أكثر من 100 دولة وتُستعمل أدويتها المبتكرة من قبل الملايين من المرضى في جميع أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.astrazeneca.com.

لمحة عن "ميد إيميون"

"ميد إيميون" هو الذراع العالمي الرائد في مجال البحوث والتطوير البيولوجي والتابع لشركة "أسترازينيكا، وهي شركة صيدلانية عالمية قائمة على الابتكارات مع تركيز رئيسي على الابتكار والتطوير والتسويق التجاري للأدوية البيولوجية الموصوفة وبالجزيء الصغير. شركة "ميد إيميون" هي رائدة في مجال البحوث المبتكرة واستكشاف سبل جديدة عبر مجالات علاجية رئيسية، بما في ذلك الجهاز التنفسي والمناعة الذاتية، والقلب والأوعية الدموية وأمراض التمثيل الغذائي، وعلم الأورام، وعلم الأعصاب، والإلتهابات واللقاحات. ويقع مقر شركة "ميد إيميون" في غايثرسبيرغ، في ميريلاند، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي إحدى مراكز البحث والتطوير العالمية الثلاثة التابعة لشركة "أسترازينيكا"، مع مواقع إضافية في كامبريدج، بالمملكة المتحدة وماونتن فيو، في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.medimmune.com. 

المراجع

1 أنطونيا إس، وآخرون. السلامة والنشاطات المكافحة للأورام في دراسة المرحلة 1 ب لحصار النقاط إلى جانب الأجسام البشرية المضادة التي توصف لمكافحة بروتين موت الخلية المبرمج 1 (دورفالوماب) والأجسام البشرية المضادة الكاملة المكافحة للبروتين المرتبط بالخلايا اللمفاوية التائية السامة 4 (تريميليموماب) في سرطان الرئة ذات الخلايا غير الصغيرة. مجلة لانسيت أونكولوجي. متوافر على الرابط التالي http://dx.doi.org/10.1016/S1470-2045(15)00544-6. آخر وصول في فبراير 2016.

2 توباليان إس إل وآخرون. استهداف مسار بروتين موت الخلية المبرمج 1/بي7-إتش 1 لتنشيط المناعة المضادة للورم. كيور أوبين إيميونول أبريل 2012؛ 24 (2): 207-12.

3 ستيوارت آر وآخرون. تحديد وتوصيف إم إي دي آي 4736، وهو من الأجسام المضادة وحيدة النسيلة لمكافحة بروتين موت الخلية المبرمج 1."كانسر إيميونولوجي ريسيرتش". سبتمبر2015؛ (3) (9): 1052-62.

4 بوجراد إيه جي وآخرون. الاستجابات المناعية والتدخلات المناعية العلاجية في ورم الظهارة المتوسطة الجنبي الخبيث. كانسر إيميونول إيميونوثر. نوفمبر 2011، 60 (11): 1509-27.

5 ستيوارت وآخرون. النمذجة قبل السريرية لحصار النقاط المناعية، (بي 2012). جي إيميونول 2013: 190 (ملخصات الاجتماع 1): ملخص 214.7.

6 لي وآخرون. الأجسام المضادة الجديدة التي تستهدف النقاط التنظيمية المناعية لعلاج السرطان. بي آر جي كلين فارماكول. أغسطس 2013؛ 76 (2): 233-47.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

أسترازينيكا

هيوغيس جوبلين

هاتف:

+1 301 398 3041

+1 862 812-7980



أو

أنطونيا أبوييجي

هاتف:

+44 78 8473 1627







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16974/ar

No comments:

Post a Comment