Tuesday, May 16, 2017

كينيدي ويلسون تعلن بيع مبنىً للمكاتب بمساحة 130 ألف قدم مربع لمصرف جيه بي مورغان كأول شاغل لمشروع كابيتال دوك العقاري

سينتهي العمل على كامل المشروع العقاري البالغة مساحته 660 ألف قدم مربع عام 2018 

بيفرلي هيلز، كاليفورنيا ودبلن -يوم الإثنين 15 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "كينيدي ويلسون" اليوم، الشركة العالمية للاستثمارات العقارية (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:KW)، ضمن مشروع مشترك مع "فيرفاكس فاينانشال هولدينجز" والهيئة الوطنية لإدارة الأصول ("ناما")، أن مصرف "جيه بي مورغان" (إيرلندا) المحدود (والذي سيشار إليه بـ"جيه بي مورغان") سيصبح أول شاغلٍ رئيسي يلتزم بمشروع مُجمّع "كابيتال دوك" العقاري الذي يشهد إقبالاً كبيراً من خلال اتفاقية بيع بتمويل آجل.

وصُمم "كابيتال دوك" الذي يمتد على مساحة 4.8 فدان، لتلبية احتياجات الشركات الدولية العديدة سريعة النمو التي تتخذ من دبلن مقراً لها. وبموقعه بالقرب من ميناء السير جون روجيرسون، في قلب منطقة دوكلاندز في دبلن، يعتبر "كابيتال دوك" أحد أكبر مشاريع التطوير العقاري وحيدة المرحلة التي تبدأ من الصفر والتي سيتم تسليمها في دبلن بمساحة تزيد عن 660 ألف قدم مربع من المساحات الجديدة متعددة الأغراض. وصممت شركة "أوماهوني بايك" الإيرلندية للهندسة المعمارية الحائزة على جوائز، مخطط المُجمع، وسيتضمّن 345 ألف قدم مربع لمساحات المكاتب في مباني "100 و200 و300 كابيتال دوك" و190 وحدة سكنية مؤجّرة عالية الجودة تُطلّ على واجهة مائية من ثلاثة جوانب، بما في ذلك برجٌ مكونٌ من 23 طابقاً يمثل البوابة إلى المدينة.

وسيتمتع سكان "كابيتال دوك" بمجموعة "كينيدي ويلسون ريزيدنشال" المميزة من المرافق والخدمات المتخصصة كجزءٍ من حياتهم اليومية إضافةً إلى 1.5 فدان من المساحات العامة الجديدة، وعروض محلات التجزئة والمطاعم. وتقدم "كينيدي ويلسون" عروض مرافق فاخرة في دبلن منذ عام 2012، وستُوفّر "كابيتال دوك" مستوىً أعلى من الخدمة.

وستستحوذ "جيه بي مورغان" على مبنى "200 كابيتال دوك"، وهو مبنى متميز للمكاتب بمساحة تبلغ 130 ألف قدم مربع بواجهة تطل على نهر ليفي، من خلال اتفاقية بيع بتمويل آجل ليتزامن مع اكتمال المبنى المتوقع في الربع الثالث من عام 2018. ويمكن للمبنى استيعاب أكثر من 1000 موظف، وسيكون أحد أعلى المباني من حيث المواصفات في دبلن، بحصوله على الشهادة الذهبية المرموقة من نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة "ليد".

وقال ويليام ماك مورو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كينيدي ويلسون": "يسرنا الترحيب بـ’جيه بي مورغان‘ باستحواذها على مبنى ’200 كابيتال دوك‘ كأول شاغلٍ رئيسي يلتزم بمجمّع هذا المشروع العقاري متعدد الأغراض الأفضل ضمن فئته، لتوسيع أعمالها القائمة وتلبية خططتها طويلة الأمد في إيرلندا".

وأضاف قائلاً: "وبدأ التزامنا بـ’كابيتال دوك‘ عام 2012، عندما حصلنا على قرضٍ أمّنته ’ستيت ستريت بيلدينج‘ وموقعها المجاور. وتُوِّج تنفيذ فريقنا لتحويل هذا القرض إلى عقارات مباشرة، وتجميع موقع استراتيجي وهيكلة المشروع المشترك مع ’ناما‘ وتأمين التخطيط الرئيسي، ببناء وتقديم رؤيتنا لهذا المُجمّع الحيوي، والذي سيكون مفعماً بالطاقة مع ترحيبنا بموظفي جيه بي مورغانفي ’كابيتال دوك‘".

وقالت ماري ريكس، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"كينيدي ويلسون أوروبا": "يُعدّ تأمين شاغل بارز لدعم القسم الخاص بالمكاتب في ’كابيتال دوك‘ شهادةً كبيرةً على القيمة ورؤيتنا لهذه الخطة الراقية والنابضة بالحياة. وتتميز سوق الإشغال في دبلن بإزدهارها ونحن في خضم محادثات فعالة ومتقدمة مع شركات إيرلندية ودولية التي استقطبتها رؤيتنا لمشروع’كابيتال دوك‘ العقاري والتي تتطلع إلى التمركز في قلب دبلن".

وقالت كارين بريانز، المدير الإقليمي الأول لدى "جيه بي مورغان" في إيرلندا: "تحتضن دبلن مجتمعات نابضة بالحياة في مجال الأعمال والتكنولوجيا ما يناسب شركة عالمية مثل شركتنا. ونظراً لزخم أعمالنا المحلية، سيتيح هذا المبنى الجديد لنا مجالاً للنمو وبعضاً من المرونة في الاتحاد الأوروبي".

وإضافة إلى بيع مبنى "200 كابيتال دوك"، تم تأمين الحصول على قرض بناءٍ بقيمة 125 مليون يورو من "دويتشه بنك" لتطوير كامل مساحة 660 ألف قدم مربع. وبالإجمال، سيُموّل ذلك معظم تكاليف المشروع المتبقية.

لمحة عن "كينيدي ويلسون"
تعتبر "كينيدي ويلسون" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:KW) شركة عالمية للاستثمار العقاري. وتمتلك "كيه دبليو" وتشغل وتستثمر في العقارات بنفسها ومن خلال منصة إدارة الاستثمار الخاصة بها. وتُركّز "كيه دبليو" على العقارات التي تقيم بها عائلات متعددة والعقارات التجارية الموجودة في غرب الولايات المتحدة وفي المملكة المتحدة وإيرلندا وإسبانيا وإيطاليا واليابان. واستكمالاً لأعمالها الاستثمارية، توفر الشركة أيضاً خدمات عقارية بشكل رئيسي لعملاء الخدمات المالية. لمزيد من المعلومات عن "كينيدي ويلسون"، يرجى زيارة: www.kennedywilson.com.

شركة "كيه دبليو" إيرلندا

لمحة عن الهيئة الوطنية لإدارة الأصول "ناما"
تلتزم الهيئة الوطنية لإدارة الأصول "ناما" بتسهيل تطوير مساحات مكتبية من الفئة الأولى والمساحات التجارية والسكنية والثقافية في منطقة التطوير العقاري الاستراتيجية في دبلن دوكلاندز وتعمل بشكل وثيق مع شركاء المشاريع المشتركة والجهات الدائنة والمدينة مع أخذ هذا الهدف بعين الاعتبار.

وكانت "ناما" في الأصل تملك حصة 75 في المائة من الأراضي غير المطورة التي تبلغ مساحتها 22 هكتار في منطقة التطوير العقاري الاستراتيجية في دبلن دوكلاندز. وتشير التقديرات إلى أنه سيتم تسليم 4 مليون قدم مربع من المساحات التجارية وأكثر من 2000 شقة في نهاية المطاف في 15 موقعاً من المواقع التي كانت لـ"ناما" حصة فيها.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts
شركة "كينيدي ويلسون"
لاتصالات المستثمرين:
ديفين بافسار
المحلل المالي المعتمد
هاتف: 3431-887-310 1+
البريد الإلكتروني: dbhavsar@kennedywilson.com
أو
لاتصالات الصحافة:
"كيو 4" للعلاقات العامة
مارتن ماكين
هاتف: 1444 475 1 353+
البريد الإلكتروني: martin@q4pr.ie
أو
الهيئة الوطنية لإدارة الأصول "ناما"
"جوردن إم آر إم"
ديفيد كليركن
البريد الإلكتروني: david@gordonmrm.ie

 

No comments:

Post a Comment