Wednesday, May 10, 2017

جوائز مجلة إيثيكال بوردروم للحوكمة المؤسسية لعام 2017 تحتفي بأفضل الشركات في الشرق الأوسط



لندن -يوم الثُّلَاثاء 9 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): في ظل تغير البيئات السياسية والاقتصادية التي تؤثر على كلّ من توقعات الأداء والنمو للشركات في منطقة الشرق الأوسط، فإنه ليس من المستغرب أن نعلم أن مجالس الإدارة عالية الأداء هي التي تركز على الحوكمة الرشيدة.

هذا وتضمن الشركات التي تتفوق في الشرق الأوسط إنتشار الحوكمة المؤسسية الجيدة في كافة أنحاء منظماتها من خلال سياسات وإجراءات قوية.

وكرّمت  مجلة "إيثيكال بوردروم"، وهي المجلة الرائدة في مجال الحوكمة العالمية، بالشركات الرائدة في الشرق الأوسط في مجال الحوكمة المؤسسية من خلال جوائزها لعام 2017 التي تكرّم الشركات المتميزة التي أظهرت مستوى استثنائياً من حسن القيادة في مجال الحوكمة لضمان الحماية المناسبة والقيمة المميزة على المدى الطويل لجميع أصحاب المصلحة.

ومن بين مجموعة مختارة من الشركات التي تمّ تكريمها في حفل توزيع جوائز مجلة "إيثيكال بوردروم" للحوكمة المؤسسية لعام 2017 تكريماً لمستوى الحوكمة المؤسسية المتميزة لديها، نذكر شركة صهر الألمنيوم الدولية التي تتخذ من البحرين مقراً لها "ألمنيوم البحرين" ("ألبا") وأكبر مصرف في لبنان بنك عودة ش. م. ل.

وتجدر الإشارة إلى أن كافة الشركات المتأهلة للتصفيات النهائية هي من الشركات المدرجة في البورصة والتي خضعت لمستوى دقيق وشامل من التحليل استناداً الى عوامل الحوكمة، فضلاً عن التدقيق المكثف حول خصائص الحوكمة، مثل تشكيل مجلس الإدارة، ولجان مجلس الإدارة، وحقوق المساهمين والشفافية.

وقال مايلز هاميلتون-سكوت، المحرر التنفيذي لدى "إيثيكال بوردروم" في هذا الصدد: "ستضمن مجالس الإدارة ذات الأداء العالي تطوير الأفراد وأن يتم وضع خطط التعاقب الفعالة، والحفاظ على إطار حوكمة يضيف القيمة إلى العمل مع الحفاظ على قيم الشركة وسمعتها وتعزيزها".

وأضاف: "تشكل الشركات المملوكة والمدارة من قبل الأسر جزءاً رئيسياً من اقتصادات الشرق الأوسط، كما ذُكر في العدد الأخير من مجلة ’إيثيكال بوردروم‘، فإن الحوكمة  الفعالة التي تمارسها الأسر تتمثل في وضع أطر تسمح باستمرارية الأعمال للجيل القادم مع حماية إرث المؤسسين. كما تعتبر الشركات العائلية الناجحة التعاقب كعملية طويلة الأجل، تتميز بكونها  شخصية وتعالج القضايا الأسرية.

يمكن إيجاد معلومات حول جوائز "إيثيكال بوردروم" للحوكمة المؤسسية لعام 2017 عبر الرابط الإلكتروني: http://ethicalboardroom.com، وسيتم الكشف عن الفائزين من الشرق الأوسط لهذا العام في النسخة المطبوعةل ربيع عام 2017- المتاحة للمشتركين الآن.

لمحة عن مجلة "إيثيكال بوردروم":

تعتبر "إيثيكال بوردروم" مجلة وموقعاً إلكترونياً رائداً  قائماً على الاشتراك وهي تحظى بثقة المؤثرين لتقديم تغطية متعمقة وتحليل دقيق لقضايا الحوكمة العالمية. وتعد "إيثيكال بوردروم"، التي تصدر كل ثلاثة أشهر وتوزع على أمناء الشركات والمستشارين القانونيين العامين ومديري مجالس إدارة الشركات المدرجة على قوائم التداول العام والشركات الخاصة الكبيرة في كافة أنحاء العالم، مادة قراءة أساسية لا غنى عنها لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على الصدارة في عالم الحوكمة.



إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.



Contacts

"إيثيكال بوردروم"

سبينسير كاميرون

البريد الإلكتروني:spencer@ethicalboard.com

هاتف: 0207-183-6735





























الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3840/ar

No comments:

Post a Comment