Thursday, May 11, 2017

القمة العالمية لتحالف الطيف الديناميكي تطلق متطلبات الطيف للجيل التالي من الإنترنت

Image not foundكيب تاون، جنوب أفريقيا -يوم الأَرْبعاء 10 مايو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): ألقى كل من تحالف الطيف الديناميكي "دي إس إيه"، وهيئة الاتصالات الوطنية "إن سي إيه" في غانا، وهيئة الاتصالات المستقلة في جنوب أفريقيا ("إيكاسا") كلمات الافتتاح الرئيسية لإطلاق القمة الدولية لتحالف الطيف الديناميكي 2017 في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا. وأوجز المتحدثون الرئيسيون، الذين رحبوا بالجميع في المؤتمر، مدى أهمية القضايا المتعلقة بالطيف اليوم، للمساعدة على حل الفجوة الرقمية وجعل إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت حقيقةً واقعة في كل مكان.
ويتم حالياً استضافة القمة الدولية لتحالف الطيف الديناميكي (التي تنعقد من 9 وحتى 11 مايو) بالمشاركة مع هيئة الاتصالات المستقلة في جنوب أفريقيا (إيكاسا)، والتي نشرت مؤخراً مسودة قانون حول استخدام ترددات البث غير المستخدمة (فضاء التلفاز الأبيض) "تي في دبليو إس" في البلاد وهي متاحةٌ للمشاورات العامة حتى 19 من مايو 2019.
وعقب الكلمات الرئيسية الصباحية، قدم كالباك جود، رئيس تحالف الطيف الديناميكي جلسةً تحمل عنوان "إطلاق مشاركة الطيف". وركزت الجلسة على متطلبات الطيف للجيل التالي من الإنترنت ومزايا إمكانية الوصول إلى الطيف الديناميكي للمساعدة على تلبية احتياجات الطيف هذه. وناقش جود أيضاً كيف أصبحت تقنية الطيف الديناميكي جاهزةً حالياً لتساعد على تحقيق إمكانية الاتصال للجميع، وفي كل مكان.
وعلّق جود في حديثه أثناء المؤتمر على الموضوع: "تُواصِل مطالب زيادة إمكانية الوصول إلى النطاق العريض النمو بخطى متسارعة. وبينما يصبح العالم أكثر تنقلاً، فقد أصبحت شبكة الإنترنت أيضاً أكثر اعتماداً على النفاذ اللاسلكي بكثير. وبينما نتحوّل إلى شبكات الجيل التالي التي ستدعم مطالب مجتمعٍ متصل على الدوام، يتوجب علينا أن نواجه حقيقة أن أربعة مليارات من مواطنينا على الأرض يفتقرون إلى أي ربطٍ شبكي فعلي. وهم يتخلفون عن الركب على الرغم من العناصر المحظوظة المستقبلية القليلة. وتعتبر إمكانية الوصول إلى الطيف جزءاً من الحل لكلتا المشكلتين اللتان تواجهان المُنظّمين والمجتمع".
وقبل توقف المؤتمر ليأخذ استراحة الغداء، اجتمع كل من الرواد في القطاع من أوساط التمويل، والشركات المشغلة التجارية والحكومية ضمن ندوةٍ، تمت إدارتها من قبل السيد فرانك ماك كوسكر، المدير العام لمبادرات إمكانية الوصول الميسّر "مايكروسوفت فور أفريقيا"، التي حملت عنوان "سد الفجوة الرقمية: مواجهة التحديات المالية لتسهيل النمو الاقتصادي". وكان من بين المشاركين ممثلون من المؤسسة المالية الدولية، وشركة الاستثمار الخاص الخارجي "أو بي آي سي"، و"بريسينت"، الوكالة العالمية للخدمات والوصول في جنوب أفريقيا "يو إس إيه إيه إس إيه"، ومشروع "إيسيزوي" و"زينزيليني نيتوركس". وبحثت الندوة دراسات حالات حول كيفية تمويل نظم الاتصال الدولية الجديدة القائمة على أساليب الطيف الجديدة.
وقال روب هينلي، مدير "بريسينت كابيتال": "لا يزال الافتقار إلى الوصول إلى رأس المال في الأسواق الناشئة في كل من آسيا، وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي يعتبر أحد العقبات الرئيسية التي تواجه الاستثمارات المستدامة تجارياً في التقنيات الجديدة المتعلقة بالطيف. وثمّة حاجةٌ لأساليب التمويل الذكية للترويج للنظم الجديدة التي تُخفّض التكاليف وسرعة الانتشار".
واستضاف تحالف الطيف العالمي أيضاً ورشة عملٍ خاصة بجهتها المُنَظِّمة يوم أمس، والتي جمعت منظمين ومسؤولين حكوميين من أفريقيا، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية، وشمال أمريكا وآسيا في جميع أنحاء العالم لمناقشة مشاركة الطيف وإمكانية الوصول للطيف الديناميكي على نطاقٍ عالمي واسع.
كما يتم الترحيب أيضاً بعضوين جديدين في تحالف الطيف الديناميكي هذا الأسبوع، بما في ذلك "فيا سات"، وهي شركة خدمات النطاق العريض والتكنولوجيا العالمية الرائدة و"برايت ويف"، شركة خدمات وشبكات النطاق العريض والاتصالات. وقامت "برايت ويف" بتطوير شبكة الميل الأخير المُكَثّفة من الألياف والإنترنت اللاسلكي "واي فاي" ضمن مدينة جوهانسبرج لتقديم إمكانية وصول للشبكات ذات النطاق العريض بسرعةٍ عالية ولكن بأسعارٍ معقولة في الوقت ذاته للأغلبية.
لمزيد من المعلومات حول تحالف الطيف الديناميكي والقمة الدولية لعام 2017، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dynamicspectrumalliance.org/، أو متابعتنا على "تويتر" على: @dynamicspectrum ، وعلى الوسم: #DSA17GS. وبإمكانكم أيضاً الانضمام إلى التحالف على "فيس بوك" أو "لينكد إن".    
لمحة عن تحالف الطيف الديناميكي
يعتبر تحالف الطيف الديناميكي "دي إس إيه" منظمةٌ عالميّة تدعم القوانين والتنظيمات التي تؤدي إلى استخدام أكثر فعاليّة للطيف. وتشمل عضويّة "دي إس إيه" شركات متعددة الجنسيات، ومؤسسات ذات حجم صغير ومتوسط، ومنظمات أكاديمية وبحثيّة، وسواها من المنظمات من جميع أنحاء العالم، والتي تعمل جميعها لخلق حلول ابتكاريّة تزيد من حجم الطيف المتوفر بما يحقق منفعة المستهلكين والشركات على حد سواء. الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.dynamicspectrumalliance.org/.
لمحة عن القمة الدولية لتحالف الطيف الديناميكي
يعود تحالف الطيف الديناميكي إلى أفريقيا في قمته السنوية الدولية الخامسة. وتجمع القمة الدولية بين صناع السياسة، والمنظمين، وممثلين عن القطاعات الأكاديمية، والقطاعين العام والخاص مع تطويرٍ للخبرات المباشرة وتطبيق مجموعة من نظم مشاركة الطيف، بدءاً من تراخيص الاستخدام الحصري وصولاً إلى اعتمادات الطيف غير المرخص لأنواع متعددة من نظم مشاركة الطيف عبر مجموعة متنوعة من نطاقات الطيف التكميلية، والتي تشمل تلك النطاقات التي ستتيح لشبكات الجيل الخامس "5 جي" أن تنتشر. وتعتبر مشاركة الطيف في عالم يحتوي عشرات المليارات من الأجهزة المتصلة لاسلكياً، أمراً لا بد منه بالنسبة لأي صانع سياسةٍ يبحث عن أساليب مبتكرة لسد الفجوة الرقمية وتمكين إنترنت الأشياء.
وتعد القمة السنوية الخاصة بتحالف الطيف الديناميكي الحدث الرئيسي لصناع السياسة والمنظمين ليتشاركوا أفضل الممارسات، ويتعرفوا على أحدث سياسات مشاركة الطيف، ويشاركوا في نقاشات حول كيفية تعظيم الأثر الاجتماعي والاقتصادي في المدن الحضرية والمناطق النائية في جميع أنحاء الكرة الأرضية.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"بروآكتيف" للعلاقات العامة لصالح تحالف الطيف الديناميكي
سيان بوريل
هاتف: 4888-3670-16-44+
البريد الإلكتروني: sian.borrill@proactive-pr.com
الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3850/ar

No comments:

Post a Comment