Tuesday, September 20, 2011

رئيس موانئ دبي العالمية يستقبل وزير التجارة والاستثمار البريطاني في ميناء جبل علي


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 20 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

استقبل سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، أمس (19 سبتمبر) اللورد ستيفان جرين، وزير التجارة والاستثمار البريطاني، وذلك في المقر الرئيسي للشركة في جبل علي، حيث بحثا آفاق التعاون المشترك والمشاريع القائمة.

وقام اللورد جرين، خلال زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بجولة في ميناء جبل علي والمنطقة الحرّة اطلع خلالها على الخدمات المميزة التي تقدمها موانئ دبي العالمية وفعالية عملياتها حيث لمس خبرتها التي تطبقها في محطاتها، ومشروع لندن جيتواي ومنطقة الخدمات اللوجستية الذي يتم بناؤهما في "إسيكس"في المملكة المتحدة.

ورافق وزير التجارة والاستثمار البريطاني في جولته إضافة إلى سلطان بن سليّم، وعبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، كل من جمال ماجد بن ثنية، نائب الرئيس المشترك لموانئ دبي العالمية، محمد شرف، المدير التنفيذي للشركة، ومحمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية - الإمارات، إلى جانب عدد من المسؤولين الكبار وأعضاء من الوفد البريطاني.

وقد أثنى اللورد جرين على التطور السريع الذي شهدته موانئ دبي العالمية والذي جعل منها ثالث أكبر مشغل للمحطات البحرية في العالم، كما عبّر عن إعجابه بالكفاءة التشغيلية لميناء جبل علي القائمة على التكنولوجيا الحديثة، مشيداً بالعلاقات الوثيقة التي تربط المملكة المتحدة ودولة الإمارات والتي تشهد عليها الاستثمارات الضخمة لموانئ دبي العالمية ومنها مشروع لندن جيتواي.

وبهذه المناسبة، قال اللورد ستيفان جرين، وزير التجارة والاستثمار البريطاني:

"إنها فرصة طيبة لأعبّر عن إعجابي بهذا الميناء المتميز. لقد كان لموانئ دبي العالمية بالفعل إسهاماً هاماً في البنية التحتية في المملكة المتحدة، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة، وتقديم سبل إضافية لتعزيز كفاءة سلاسل التوريد".

بدوره، قال سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية:

"يشرفنا أن نستضيف اللورد جرين في مقرنا الرئيسي في جبل علي الذي يجسد خبرة الشركة واستراتيجية الاستثمار التي تتبعها والتي نحرص على تطبيقها في جميع مشاريعنا حول العالم بما في ذلك عملياتنا في المملكة المتحدة. وقد شهد معالي الوزير بأم عينيه اهتمامنا وشغفنا بتقديم خدمات مميزة للعملاء ما جعلنا الشركة الرائدة عالمياً في قطاع الموانئ البحرية".

يعد مشروع "لندن جيتواي" واحداً من أكثر موانئ الحاويات كفاءة وانتاجية في العالم، ويقع بمحاذاة مجمّع الخدمات اللوجستية الجديد ذو المستوى العالمي، والذي يمتد على مساحة 600 هكتار على بعد 40 كيلومتراً فقط من شرق مركز مدينة لندن.

ويعمل قرابة 600 عامل بناء حالياً على تشييد البنى التحتية الأساسية للمشروع المتوقع أن يخلق 36 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في المملكة المتحدة. كما حاز مشروع تطوير "لندن جيتواي" على جوائز مرموقة تقديراً لمبادراته البيئة. علاوة على ذلك، تكمن أهمية المشروع في توفيره لسلسلة توريد أقل كلفة وأكثر كفاءة للمستوردين والمصدّرين من خلال موقعه المتميز قريباً من الأسواق الداخلية وبين العائدات المرتكزة على الميناء.

-انتهى-

عن موانئ دبي العالمية

تتولىموانئ دبي العالمية تشغيل أكثر من 60محطة بحرية عبر قارات العالم الست، وتقوم بمناولة أحجاما كبيرة من الحاويات تشكل حوالي 80% من عائداتها. كما تتولى الشركة حاليا تنفيذ تسعة مشاريع جديدةوتوسعات كبيرة في تسع بلدان.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية، ولديها جهاز وظيفيملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة 17 على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولةما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في 17 أغسطس 2011، شاملة محطات البضائع السائبة

تعليق الصورة:اللورد ستيفان جرين، وزير التجارة والاستثمار البريطاني، وسعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، وسعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، وجمال ماجد بن ثنية، نائب الرئيس المشترك لموانئ دبي العالمية، ومحمد شرف، المدير التنفيذي للشركة، ومحمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية - الإمارات، إلى جانب عدد من أعضاء من الوفد البريطاني خلال جولة في ميناء جبل علي.


No comments:

Post a Comment