Saturday, April 27, 2013

إيه إم بست تؤكد تصنيفات شركة المشرق العربي للتأمين

لندن - يوم الجُمْعَة 26 أبريل
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أكدت شركة "إيه إم بست يوروب - ريتنج سيرفيسيز ليمتد" حصول شركة المشرق العربي للتأمين (ش.م.ع) ("المشرق") (دولة الإمارات العربية المتحدة) على تصنيف "إيه إم بست" للقوة المالية من الفئة "أ" الممتازة والتصنيف الإئتماني للمصدر من الفئة "أ". الجدير بالذكر أن التوقعات بالنسبة لكلا التصنيفين تبدو مستقرة.
ويعكس هذان التصنيفان مستوى شركة "المشرق" الداعم للرسملة مقاساً بالأخطار التي تحملها، ومكانتها التجارية الراسخة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وأدائها العملياتي القوي. والجدير بالذكر أن العامل الموازي يتمثل في محفظة شركة "المشرق" الاستثمارية المركزة.
هذا ويواصل مستوى رسلمة شركة "المشرق" مقاساً بالأخطار دعمه للتصنيفات الحالية على الرغم من التراجع الذي شهده عام 2012، والناجم عن ارتفاع مخاطر الاستثمار عقب شراء شركة فردية. علاوة على ذلك، فإن رسملة شركة "المشرق" المعدل حسب المخاطر هي مدعومة أيضاً بمستوى مرتفع من توليد رأس المال داخلياً، والاحتفاظ المنخفض لمخاطر التأمين، وبرنامج إعادة تأمين ذي نوعية ائتمان جيدة.
وتعد شركة "المشرق" ثالث أكبر شركة للتأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ أن إجمالي الأقساط المكتتبة تشكل نحو 10 في المائة من حصة السوق. وقد شهدت أقساط التأمين ارتفاعاً بنسبة 11 في المائة عام 2012 لتسجل 1.4 مليار درهم (380 مليون دولار أمريكي)، مدفوعة بشبكة توزيع "المشرق" متعددة القنوات وموقعها في قلب مجموعة الفطيم. وتواصل "المشرق" تطبيق استراتيجيتها القائمة على تنويع توليد الأقساط الخاصة بها عقب التوسع الإقليمي لامتيازها الأصلي. ومع ذلك، في الوقت الحاضر، فإنه يتم توليد معظم أعمالها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. 
والجدير بالذكر، أن شركة "المشرق" وللعام الثالث على التوالي، قد ولدت أعلى صافي ربح في سوق التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة مع مواصلة الأرباح اتجاهها التصاعدي على الرغم من المنافسة المتزايدة في الأسواق. كما شهدت الأرباح زيادة بنسبة 5 في المائة عام 2012 لتبلغ 213 مليون درهم إماراتي (58 مليون دولار أمريكي)، فيما ظل العائد على رأس المال المعدل والفائض على حاله، أي حوالى 20 في المائة. كما أن النتائج التقنية لشركة "المشرق" لا تزال قوية، فحققت نسبة مجمعة بلغت حوالى 60 في المائة خلال السنوات الأربع الأخيرة من العمل.
ومن ناحية أخرى، تشعر "إيه إم بست" بالقلق إزاء تحوّل استراتيجية شركة "المسرق" الاستثمارية، مع التوجه بشكل قوي إلى الاستثمارات القائمة على رأس المال الواحد، الذي يستهلك ثلث توزيع أصول الشركة. وقد يولّد هذا التغيير في الاستراتيجية تقلبات محتملة في رأس مال "المشرق" الأساس وعائدات الاستثمار، مما من شأنه أن يخلق الحاجة إلى إطار معزز لإدارة مخاطر المؤسسة لضمان التحكم في مخاطر الاستثمار والتخفيف من وطأتها بشكل فعال. كما تلحظ "إيه إم بست" أنه من المتوقع تحسين إدارة المخاطر خلال العام المقبل مع استحداث نموذج لرؤوس الأموال الداخلية.
ومع المضي قدماً، فإنه من شأن الحد بشكل كبير من الرسملة المعدلة حسب المخاطر، أو الضعف الكبير المنبثق عن الاستثمار في رأس المال، أو التحسينات غير الكافية في إدارة المخاطر المؤسسية، أن تضع جميعها ضغوطاً سلبية على التصنيفات. بالإضافة إلى ذلك، فمن غير المرجح أن نشهد أي حركات تصاعدية على المدى المتوسط.
إن المنهجية المستخدمة في تحديد هذه التصنيفات هي "منهجية التصنيف الائتماني" من "بست"، التي تقدم شرحاً شاملاً لعملية التصنيف التي تعتمدها "إيه إم بست" وتحتوي على معايير التصنيف المختلفة المستخدمة في عملية التصنيف. يمكنكم الاطلاع على "منهجية التصنيف الائتماني" من "بست" على الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com/ratings/methodology.
عملاً بأحكام اللائحة التنظيمية الخاصة بالمفوضية الأوروبية رقم: 1060/2009، فإن الرابط الإلكتروني التالي يحوي الكشوفات والإفصاحات المطلوبة:
إنّ شركة "إيه إم بست يوروب – ريتنج سيرفيسيز ليمتد" هي فرع من شركة "إيه إم بست"، وهي الشركة الأقدم والأكثر موثوقية في العالم لتصنيف التأمين ومصادر المعلومات. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.
جميع الحقوق محفوظة لشركة "إيه إم بست" 2013.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


شركة "إيه إم بست"
هيليو كوريا، محلل مالي
هاتف: 0311-7397-20-(44)+
البريد الإلكتروني: helio.correa@ambest.com


أو
ماهيش ميستري، المدير
هاتف: 0325-7397-20-(44)+
البريد الإلكتروني: Mahesh.mistry@ambest.com


أو
راشيل مورو، مديرة قسم العلاقات العامة
هاتف: 2200-439-908(1)+، الرقم الداخلي: 5378
البريد الإلكتروني: rachelle.morrow@ambest.com


أو
جيم بيفي، مساعد نائب مدير قسم شؤون العلاقات العامة
هاتف: 2200-439-908(1)+، اارقم الداخلي: 5644
البريد الإلكتروني: james.peavy@ambest.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7364/ar

No comments:

Post a Comment