Wednesday, April 24, 2013

"نوفو ريسرتش" تعلن عن إطلاق مرهم "بلياجليس" في أوروبا من خلال شركة جالديرما

ميسيسوجا، كندا - يوم الأَرْبعاء 24 أبريل
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت كلّ من "نوفو ريسرتش" (المدرجة في بورصة تورونتو تحت الرمز: TSX:NRI)، الشركة الصيدلانية المتخصصة التي تكرس الجهود لتطوير حافظة منتجات للعلاج الموضعي للألم من جهة، وشركة "جالديرما فارما إس إيه" ("جالديرما")، اليوم عن إطلاق مرهم  "بلياجليس" (لايدوكائين وتيتراكائين) 7%/7% في أوروبا. هذا وقد قامت شركة "نوفو" بمنح حقوق تسويق مرهم  "بلياجليس" في جميع أنحاء العالم إلى شركة "جالديرما"، الشركة الصيدلانية العالمية المتخصصة في مجال الأمراض الجلدية. وتشمل تراخيص التسويق التي أصدرت 14 من أصل 16 بلداً أوروبياً مدرجاً في لائحة "تطبيق التسويق الأوروبي" لمرهم  "بلياجليس".
والجدير بالذكر أن "بلياجليس" هو مرهم  تخدير موضعي يستخدم التكنولوجيا المتغيرة المراحل التي تتمتع بها  شركة "نوفو" لتشكيل قشرة طيعة على الجلد عند التعرض للهواء. في الاتحاد الأوروبي، يوصف مرهم  "بلياجليس" للبالغين لتوليد تخدير موضعي عن طريق الجلد على البشرة  السليمة قبل القيام بأي عمليات جلدية.
أطلقت "جالديرما" مرهم  "بلياجليس" في الأرجنتين عام 2011، وفي الولايات المتحدة في مارس 2013، وتتوقع أن تطلقه في عدد من بلدان أمريكا الوسطى، وأمريكا الجنوبية، وآسيا، وكندا خلال عامي 2014 و2015.
وفي معرض تعليقه على الأمر، قال السيد ديدييه لوكلير، المدير العام  لمركز جالديرما للتميز الجمالي والترميمي: "نشعر بالفخر لتمكننا  من توفير راحة إضافية للمرضى في العلاجات الجمالية". وأضاف: "يحدد مرهم ’بلياجليس‘ معياراً جديداً في مجال المسكنات الموضعية، وهو منتج مكمّل مذهل في حافظة منتجاتنا  الشاملة الخاصة بمنتجات التجميل في أوروبا".
ومن جهته، الدكتور برادلي جلير، رئيس مجموعة تطوير الأدوية المسكّنة  للألم لدى "نوفو": "يشكل إطلاق ’بلياجليس‘ في الاتحاد الأوروبي حدثاً  هاماً  ومثيراً  بالنسبة إلى ’نوفو‘. لقد وضعت ’جالديرما‘ خطة اطلاق ممتازة للبلدان الأوروبية لعرض فوائد مرهم ’بلياجليس‘ على الأطباء الذين يقدمون الخدمات الجمالية لمرضاهم".
معلومات سلامة هامة:
الاستعمال: يوصف مرهم  "بلياجليس" (لايدوكائين وتيتراكائين) 7%/7% للبالغين لتوليد تخدير موضعي عن طريق الجلد على البشرة  السليمة قبل الخضوع لأي عمليات جلدية.
موانع الاستعمال: لا ينصح باستخدام مرهم "بلياجليس" لدى المرضى الذين يعانون حساسية ضد اللايدوكائين أو التيتراكائين، أو المخدرات الموضعية من نوع أميد أو إستر. كما يمنع استخدامه لدى المرضى الذي يعانون حساسية ضد حمض البارامينوبنزويك أو أي من مكونات المنتج. لا ينبغي أن يستخدم "بلياجليس" على الأغشية المخاطية أو الجلدة المتشققة أو المتهيجة.
الآثار الجانبية: كانت ردود الفعل الموضعية الأكثر شيوعاً في الدراسات السريرية، الحمامى أو احمرار الجلد (47%)، تصبّغ الجلد (16%)، الوذمة أو تورّم الجلد (14%). أما الآثار الجانبية المنهجية الأكثر شيوعاً فهي الصداع، والتقيؤ والدوخة، والحمى، وحدثت جميعها بنسبة تردد  تقلّ عن1%.
التحذيرات/الاحتياطات: ارتبطت الزرقة (أو ميتهيموجلوبينية الدم) باستعمال المراهم المخدرة  الموضعية مثل التيتراكائين. وينبغي أن يستخدم مرهم  "بلياجليس" بحذر لدى المرضى الذين يعانون أمراضاً شديدة في الكبد. وعند استخدام مرهم  "بلياجليس" بالاشتراك مع غيره من مقومات  التخدير الموضعي، ينبغي النظر في الجرعة المخدرة الإجمالية نظراً لاحتمال وجود آثار سامة  مضافة. وينبغي تجنب ملامسة المرهم  للعينين. ولا ينبغي أن تغطى المنطقة المعالجة قبل  إزالة "بلياجليس" عن الجلد.
أنتم مدعوون لإبلاغ إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية عن أي آثار جانبية سلبية للأدوية. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.fda.gov.medwatch أو الاتصال على الرقم: 1-800-FDA-1088.
لمحة عن شركة "نوفو ريسرتش"
إنّ "نوفو ريسرتش" شركة كندية متداولة علناً متخصصة في مجال الأدوية الصيدلانية تتخذ  من ميسيساغا في أونتاريو مقرّاً رئيسياً لها. وتقوم  الشركة بتطوير حافظة  منتجات لمعالجة الآلام من خلال  الأبحاث الداخلية والتطوير، بالإضافة الىر الترخيص والاستحواذ. وتتضمّن حافظة  منتجات الشركة أدوية مثل "بينسيد" و"بلياغليس و"ساينيرا". ويعتبر "بينسيد" دواءاً موضعياً غير استيوريدي ومضاد للالتهابات يُستخدم لمعالجة إشارات وعوارض داء إلتهاب مفاصل الركبتين، كما يتم بيعه في الولايات المتحدة الأميركية عن طريق شركة "مالينكرودت" التابعة لشركة "كوفيدين" وفي كندا عن طريق شركة "بالادين لابز" وفي عددٍ من البلدان الأوروبية. أمّا  "بلياغليس" فهو مرهم  مخدِّر موضعي يؤمن تخديراً موضعياً للعمليات الجراحية الجلدية السطحية. منحت شركة "نوفو" الترخيص لحقوق تسويق هذا المرهم  في كل أنحاء العالم إلى شركة "جالديرما فارما إس إيه"، وهي شركة عالمية متخصصة  في انتاج المستحضرات الصيدلانية  التي تركز على الأمراض الجلدية. أمَّا "ساينيرا" فهي رقاقة لاصقة موضعية تحتوي على  اللايدوكائين والتتراكائين والبلسم الحراري، تمت المصادقة عليها  في الولايات المتحدة الأميركية من أجل تأمين تخدير موضعي للجلد في خلال اجراءات الولوج الوريدي السطحي  والعمليات الجلدية السطحية، وفي أوروبا من أجل التخدير السطحي للجلد الطبيعي السليم. وتقوم  شركة "نوفو" حاليّاً بتسويق "ساينيرا" في الولايات المتحدة الأميركية، كما تحضِّر شركة "يوروسيبت انترناشونال بي في" المرخص لها لإطلاق "ساينيرا" في أوروبا (تحت إسم "رابيدان") في عدد من البلدان الأوروبية. وتطوّر شركة "نوفو ريسرتش" أيضاً المركّب "دوبل يو أف 10" من أجل معالجة الأمراض المتعلقة بالمناعة. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع "نوفو ريسرتش" الإلكتروني على الرابط التالي: www.nuvoresearch.com
لمحة عن شركة "جالديرما"
تعتبر "جالديرما" التي تأسست في عام 1981 شركة عالمية متخصصة في توفير الحلول الطبية المبتكرة لتلبية حاجات مرضى الأمراض الجلدية  طيلة حياتهم من خلال خدمة موفري  الرعاية الصحية حول العالم. ويعمل لدى الشركة أكثر من 4 آلاف موظف في 31 فرعاً مملوكاً بالكامل ومنتشراً في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى شبكة من الموزعين. وتتوافر منتجات حافظة الشركة الغنية في أكثر من 70 بلداً وهي تعالج مجموعة من الحالات الجلدية بما في ذلك حب الشباب والوردية والفطار الظفري والصدفية والجلادات (الحكّة) الحساسة لمركبات الستيرويد  واضطرابات تصبغ الجلد وسرطان الجلد والحلول الطبية الخاصة بعلاج شيخوخة الجلد.  
تستثمر الشركة ما قيمته 20 بالمائة من عائداتها سنوياً في استكشاف وتطوير منتجات جديدة والتوصل لتقنيات مبتكرة، كما تعتبر أحد المستثمرين الرائدين عالمياً في مجال الأبحاث والتطوير للأمراض الجلدية. وتعمل مراكز الأبحاث والتطوير الأربعة الراقية ومواقع الإنتاج الأربعة التابعة للشركة على توفير مجموعة واسعة من الحلول الطبية المبتكرة التي تلبي أعلى معايير السلامة والفعالية.
وتشمل العلامات التجارية الإستراتيجية للشركة "إيبيدو" و"أوراسيا" و"كلوبيكس" و"ديفيرين" و"روزيكس/ميترو جيل" و"سيلكس/فيكتيكال" و"تري-لوما" و"لوسيريل" و"سيتافيل" و"ميتفيكس" و"أزالور" و"ريستيلان" و"إيميرفيل".
بيانات تطلعية
يحتوي هذا المستند على بيانات تطلعيّة، وتعطى الصبغة التطلعية للبيانات عبر تعابير مثل "يقدر" و"يتوقع" و"يخطط" و"ينوي" و"يحدد" والتعابير الأخرى المشابهة والقريبة منها. وتتضمن هذه البيانات التطلعية بطبيعتها مخاطر وشكوك يمكن أن تؤدي إلى التغير المادي للنتائج الفعلية عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. وتعتبر شركة "نوفو" المزاعم التي ترتكز  عليها هذه البيانات التطلعية منطقية في وقت إعدادها،  لكنها تحذر من  أن هذه المزاعم المتعلّقة  بالأحداث المستقبلية، التي تتخطى معظمها قدرة الشركة، قد تتضح بأنها خاطئة. ويتم التداول بالعوامل والمخاطر التي قد تؤدي إلى التغيّر المادي للنتائج عن التوقعات الحالية ضمن بيانات الشركة المالية ونقاشات الإدارة والتحليل، كما ترد في الاستمارة الإبلاغية السنوية لشركة "نوفو" عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012. وتنفي "نوفو" أية نية  أو التزام  بتحديث أو مراجعة أي بيانات تطلعية، سواء نتيجة معلومة جديدة أو أحداث مستقبلية، الا وفقاً لما ينصّ عليه  القانون. للمزيد من المعلومات حول المخاطر والشكوك المتعلقة بهذه البيانات التطلعية، يمكن للمستثمرين استشارة ملفات الشركة الربعية المستمرة والتقرير السنوي والاستمارة الإبلاغية السنوية وملفات أخرى موجودة على موقع "سيدار" (لتحليل واسترجاع الوثائق الالكترونية) على الرابط التالي: www.sedar.com.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "جالديرما"
كارين فالك
مسؤولة العلاقات العامة والإعلامية
هاتف: 972 427 216 (0) 41+
بريد إلكتروني: karin.falck@galderma.com
موقع إلكتروني: www.galderma.com


أو
شركة "نوفو ريسرتش"
البريد الإلكتروني: ir@nuvoresearch.com
الموقع الإلكتروني: www.nuvoresearch.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7335/ar

No comments:

Post a Comment