Tuesday, April 1, 2014

"آيسنار أبوظبي 2014" يقدم حلولاً لإدارة وتوجيه الحشود في الفعاليات الكبيرة

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 28 مارس 2014 [ME NewsWire]
تشارك كوكبة من الخبراء والمختصين في مجال إدارة وتوجيه الحشود ضمن فعاليات المعرض الدولي للأمن ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2014)، والذي يقام في الفترة من الأول حتى الثالث من أبريل المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".
.
وذكرت اللجنة العليا المنظمة أن المعرض ستشارك به  12 شركة فرنسية من مجموعة صناعات الدفاع والأمن البري والجوي، وهي منظمة فرنسية تضم 250 شركة توفر خدماتها للقوات العسكرية والأمنية الفرنسية، موضحة أن مشاركة الخبراء الفرنسيين في فعاليات المعرض  تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات؛ وأفضل الممارسات من فرنسا التي تعد من الدول الأكثر تقدماً في مجال أمن الحشود.
وتضم قائمة الشركات المشاركة كلاً من شركة "بيرتنتكنولوجيز" وشركة "سيجيليك" وشركة "جي كي برو" وشركة "جروب مارك" وشركة "لوسيور" وشركة "رينو تراك ديفنس" وشركة "تاليس" وشركة "سيفيبول" وشركة "سنتيغون" وشركة "فيرني كرون" وشركة "إينيو" وشركة "نوبل سبورت" وشركة "بروتيكوب" وشركة "آلسيتيكس".
وقال اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعاليات معرض ومؤتمر آيسنار أبوظبي 2014: "إنه في ظل خطط التنويع الاقتصادي التي تنتهجها القيادة العليا، يتوقع أن تصبح دولة الإمارات عاصمة سياحة الأعمال في الشرق الأوسط، مما يخلق تحديات جمة أمام الأجهزة الأمنية التي تسعى دوماً إلى تعزيز جاهزيتها للتعامل مع هذه التحديات من خلال المشاركة في مثل هذه المعارض والفعاليات".
وأضاف اللواء الكتبي: "تستقبل دولة الإمارات سنوياً أعداداً غفيرة من الناس في ظل الطفرة غير المسبوقة التي تشهدها في سياحة الأعمال؛ وبروزها كمركز عالمي لاستضافة كبرى الأحداث التجارية والرياضية والأمنية العالمية مثل سباق الفورمولا 1، ومعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس"، ومعرض إكسبو الدولي 2020، والقمة العالمية لطاقة المستقبل، إلى جانب الفعاليات الأخرى من مؤتمرات واجتماعات دولية رفيعة المستوى،  وبما أن راحتهم وسلامتهم تشكلان أولوية قصوى بالنسبة للجهات الأمنية، ستتيح لنا مشاركة الشركات والصناعات الفرنسية في المعرض فرصة مهمة للتعلم من خبراتهم في مجال درء المخاطر، والاطلاع على أحدث آليات حفظ الأمن والسيطرة على الحشود".
ومن جانبه قال برنار ريفالو، نائب مدير الأمن بمجموعة صناعات الدفاع والأمن البري والجوي الفرنسية: "نحن سعداء جداً بالمشاركة في هذا الحدث المهم، كونه أحد أكبر المعارض المتخصصة في التقنيات الأمنية على مستوى العالم، حيث سيتيح لنا هذا الحدث فرصة مهمة لعرض التقنيات والخبرات التي نمتلكها أمام جمهور عالمي، ونتمنى للمعرض كل النجاح وتحقيق الأهداف المنشودة".
يذكر أن فرنسا تعدّ دولة رائدة في مجال إدارة وتوجيه الحشود وحفظ النظام العام بتوظيف أحدث وسائل التقنية وحلول المحاكاة، والتي تساعد الأجهزة الأمنية على التعامل مع حالات الإخلال بالنظام العام الناجم عن تجمهر أعداد كبيرة من الناس.
وتشمل هذه الوسائل تحليل الفيديو ورصد تحركات الحشود السلمية، وحصر أعداد الجماهير ونشر السيارات الأمنية وإدارة مراكز السيطرة واستخدام ملاجئ متعددة الأغراض والقابلة للتوسع، فضلاً عن توفير الاتصالات ذات النطاق العريض وتقديم التدريب المتقدم.
ويهدف المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر"آيسنار أبوظبي 2014" الذي تنظمه وزارة الداخلية وشركة "ريد" للمعارض إلى دعم الجهود الوطنية والعالمية لتحسين أداء الجهات العاملة في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر والكوارث ومكافحة الحرائق، وحالات الطوارئ والمحافظة على السلامة العامة.
وتشارك في المعرض أكثر من 400 شركة من 40 دولة، إلى جانب حضور نحو 15 ألف زائر خبير وصانع قرار من القطاعين العام والخاص من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10478/ar

No comments:

Post a Comment