Tuesday, April 1, 2014

"الداخلية" تثقف 2500 عامل بقواعد القانون

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 31 مارس 2014 [ME NewsWire]

نفذ مكتب ثقافة احترام القانون، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، برنامجاً تثقيفياً للعمال بالمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية؛ ضمن أنشطته  للعام 2014.

وأوضح المقدم حمود العفاري، نائب مدير المكتب، أن برنامج  تثقيف العمال هو أحد أهم برامج التوعية التي ينتهجها المكتب منذ بداية تأسيسه؛ مشيراً إلى أن خصوصية الفئة المخاطبة تفرض طابعاً مهماً لبرنامج التوعية الموجهة إليهم .

وأشار إلى أن نسبة كبيرة من  العمال لا يتكلمون لغة أخرى غير لغتهم المحلية الخاصة؛ مما يشكل تحدياً كبيراً في تعليم هؤلاء العمال وتثقيفهم بحقوقهم؛ وإيضاح قواعد القانون المطبق عليهم بشكل مبسط يستطيع أي منهم استيعابها  خارج حدود اللغة القانونية التي تتصف بالخصوصية وبعض الجمود، بما يرفع مستوى وعيهم القانوني ويخفف بنسبة كبيرة من تبعات جهلهم بقوانين الدولة .

وأكد النقيب حمدان الحفيتي، منسق برنامج توعية العمال، حرص المكتب على التواصل الدائم مع فئة العمالة والتفاعل معهم إيجابياً، حتى يكونوا مهيئين لاستقبال الرسالة القانونية للتوعية بشكل فاعل لاحتوائها على الجانب الحقوقي قبل شق الالتزامات القانونية؛ بحيث يستوعب العامل أن القانون المطبق عليه ينصفه ويكرس حقوقه قبل أن يعاقبه على خرق أحكام القانون.

وأضاف الحفيتي أن برنامج التوعية القانونية للعمال يتطور ويتفاعل مع أحدث التوصيات والنتائج التي تنتهي إليها الدراسات الموجهة لهذه الفئة، والمخصصة لدراسة متطلباتهم الاجتماعية والقانونية  للخروج بأفضل النتائج التي تنعكس عليهم وعلى المجتمع  الذي يعيشون فيه .

وقال إن  مكتب ثقافة واحترام  القانون يجسد دورأ فاعلاً في ترسيخ مفهوم الوقاية من الجريمة  لافتاً إلى أنه يشرح موقف القانون من أبسط السلوكيات التي قد يمارسها العامل في حياته اليومية إلى أكثرها أثراً في المجتمع، بحيث تحقق هذه المعرفة ردعاً عاماً لكل من يخالف القانون بعد معرفته المسبقة  بالقوانين من خلال  أنشطة التوعية  المكثفة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10505/ar

No comments:

Post a Comment