Saturday, April 5, 2014

كاتاليست تكرم مبادرتي كيمبرلي-كلارك ولوكهيد مارتن

دعم النساء لقيادة الأعمال يتحوَّل إلى جزءٍ من ثقافة الشركات

نيويورك - يوم الأَرْبعاء 2 أبريل 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): ما الذي يتطلَّبه الارتقاء بالمرأة وتحويل مكان العمل إلى مكان للجميع؟ تقوم مبادرتان فريدتان من نوعهما من قطاعَين مختلفَين بشكلٍ كبير بعرض كيفيَّة تحقيق ذلك.

واللَّيلة تحظى شركتا "كيمبرلي-كلارك" و"لوكهيد مارتين" بنيل جائزة "كاتاليست" لعام 2014 تكريماً لمبادرتَيهما المبتكرتَين من أجل توسيع فرص النساء والأعمال. وتؤثِّر هاتان المبادرتان الحائزتان على جائزة "كاتاليست" في النساء والرجال والمؤسسات والمجتمعات والاقتصادات، وسيجري الاحتفال بهما خلال حفل العشاء السنوي لجوائز "كاتاليست" الذي يحضره حوالي 1600 ضيف، بمن فيهم نحو 100 رئيس تنفيذي إضافةً إلى كبار المدراء التنفيذيين من شركات متعددة الجنسيات ومهنية رائدة.

وقالت ديبورا جيليس، الرئيس والرئيس التنفيذي في "كاتاليست": "تقدِّم مبادرتا ’كيمبرلي-كلارك‘ و’لوكهيد مارتين‘ الحائزتان على جائزة ’كاتاليست‘ لعام 2014 نموذجَين مذهلَين عن مقدار ما نستطيع تحقيقه عبر الريادة القوية لأهم الأهداف والإستراتيجيات والمسؤولية بشكلٍ واعٍ عبر كامل المؤسسة. وقد ساعدَت هاتان المبادرتَان على إعادة تحديد مكان العمل، وبالتالي خلقتا ثقافات يستطيع خلالها كلّ من الرجل والمرأة النجاح في العمل. فقد قامتا بالاستثمار في الإمكانات القيادية للنساء الموهوبات. كما قامتا في الوقت ذاته بتخطي جدران المكاتب بحثاً عن النساء والفتيات، عبر تزويدهن بفرص وأدوات لتخطِّي العوائق والتحوُّل إلى قائدات يُمكن لهنّ أن يُصبحنَ قدوة ويوجِّهنَ أمكنة عملهنَّ ومجتمعاتهنَّ نحو الأمام".

وتُعدّ مبادرة "كيمبرلي-كلارك" بعنوان "أنليش يور باور: سترينجثنينج ذا بزنيس ويذ ويمن ليدرز" (أطلقن العنان لقدراتكن: تعزيز العمل عبر نساء قياديات) مبادرة عالمية فريدة للمواهب في المؤسسات تُبرز أهمية دور المرأة في مكان العمل والسوق. وقال توماس جاي. فالك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة "كيمبرلي-كلارك": تركِّز مبادرة ’أنليش يور باور‘ على خلق مكان عمل استثنائي يعكس الأشخاص حول العالم ممَّن يستخدمون ويشترون منتجاتنا. ويشرفنا اعتراف ’كاتاليست‘ بجهودنا لبناء مكان عمل متنوع ومشترك، كما أنَّنا متحمِّسون للعمل العظيم مستقبلاً مع استمرارنا بالتطلُّع نحو دعم النساء والرجال الموهوبين لتحقيق قدرتهم الكاملة".

أمَّا مبادرة "لوكهيد مارتن" القائمة في الولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان "ويمن أكسيليريتنج تومورو" (النساء يسرّعن الغد)، فتتألَّف من مجموعة متنوعة من البرامج والعمليات والأدوات لدعم تقدُّم المرأة كجزءٍ من جهودٍ إستراتيجية شاملة لجذب وتطوير مواهب متنوعة في قطاع تقني للغاية والإبقاء عليها. وعلَّقت ماريلين هيوسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي في "لوكهيد مارتين"، قائلةً: "نعمل بصفتنا شركة عالمية للأمن وقطاع الفضاء على بعضٍ من أصعب التحديات من أجل أمَّتنا وهذا يعني أننا بحاجةٍ لأفضل المواهب. يسرُّنا الحصول على اعتراف ’كاتاليست‘ بجهودنا في دعم المرأة في كافة مراحل مسيرتها المهنية انطلاقاً من تشجيع الفتيات على متابعة الدراسة في مجال العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيَّات وصولاً إلى تأسيس كوادر موهوبة وبرامج للتطوير القيادي والترويج لتنوع الموردين. وتُشكِّل كافة هذه الجهود جزءاً من التزامنا ببناء ثقافة شاملة. وتُصبح ’لوكهيد مارتين‘ مكاناً أفضل للعمل كما تُصبح أعمالها أقوى نتيجة دمج تطلعات وتجارب متنوعة".

وشارك كلّ من السيدة آيلين إتش. لانج، الرئيس والرئيس التنفيذي المتقاعدة في "كاتاليست" وبيتر فوزير، الرئيس التنفيذي المتقاعد في "رويال داتش شيل" بترؤس حفل عشاء جوائز "كاتاليست" الذي أقيم في فندق "والدورف أستوريا" بمدينة نيويورك. كما قامت مؤسسة مؤسسة "ألكوا" وشركة "شيل أويل" برعاية هذا الحدث.

ويلي العشاء مباشرةً مؤتمر جوائز "كاتاليست" الذي يستمرّ نهاراً كاملاً ويُعقد أيضاً في "والدورف أستوريا". ويأتي المؤتمر تحت عنوان "ميكينج تشينج هابن" (إحداث تغيير)، وهو يجمع خبراء من كافة أنحاء العالم لمشاركة معارفهم وحلولهم حول تقدُّم المرأة في مجال قيادة الأعمال. ويتضمَّن المؤتمر أيضاً ملاحظات مستلهمة من فرق المبادارتَين الحاصلتَين على جائزة "كاتاليست" ورؤسائها التنفيذيين الذين سيشاركون لمحات حول نجاح مبادرتهم وتأثيرها على تغير الثقافة. وستقوم روزاليند جي. بروير، الرئيس والرئيس التنفيذي في "سامز كلوب"، خلال جلسة حوارية على الغداء بمناقشة مسيرتها المهنية مع ديبورا جيليس، الرئيس والرئيس التنفيذي في "كاتاليست". هذا وتقدم مختبرات التعليم التي تقام في فترة ما بعد الظهر نظرة معمقة في القيادية الشاملة، ودعم عدد أكبر من النساء في مجالس إدارة الشركات، وممارسات التصميم والتطبيق المتطورة، والتغيير المؤسسي. بعد ذلك ستُشارك المستشارة القيادية واللاعبة الأولمبية والكاتبة، بوني سانت جون، قصَّتها في تخطي التحديات كأفريقية-أمريكية والفوز بميدالية أولمبية أو بارالمبية في التزلج. يشار إلى أن "والمارت" الراعي الأساسي في المؤتمر، في حين أن "يونيليفر" هي الراعي المساند.

يمكن الاطلاع هنا على كامل الجدول والتفصيلات عن المبادرات الحاضرة والماضية الفائزة بجائزة "كاتاليست".

لمحة عن "كاتاليست"

تعد "كاتاليست" التي تأسست عام 1962 منظمة غير الربحية رائدة تعمل على توسيع الفرص بالنسبة للنساء والأعمال. وتمتلك المنظمة مكاتب في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا والهند وأستراليا وتضم أكثر من 700 عضو، كما تمثل المصدر الموثوق للأبحاث والمعلومات والنصائح حول النساء في العمل. وتكرم المنظمة كل عام المبادرات المؤسسية المتميزة التي تعزز ارتقاء المرأة وذلك من خلال جوائز "كاتاليست".

لمحة عن جائزة "كاتاليست"

تكرِّم جائزة "كاتاليست" سنويّاً المفاهيم المؤسَّسية المبتكرة التي تقدم نتائج موثوقة وقابلة للقياس تتوجه إلى توظيف وتطوير ودعم جميع النساء بكافة أطيافهن. ومنذ عام 1987، قامت "كاتاليست" بتكيرم 82 مبادرة و76 مؤسسة من كافة أنحاء العالم ممن ساهم تنوعها الكبير ومبادراتها الشاملة بتغيير مكان العمل والمجتمعات وحياة الأشخاص.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الإعلام:

الولايات المتحدة الأمريكية ومناطق أخرى غير مذكورة:

سوزان نيرنبرج

 +1 646-3887744

البريد الإلكتروني: snierenberg@catalyst.org



إيلين بارلابيانو

 +1 646-388-7778

البريد الإلكتروني: eparlapiano@catalyst.org



كندا:

فرانسين بيك

+1 416-725-3710

البريد الإلكتروني: francinebeck@rogers.com



أوروبا:

فرانسيس نوكس

 +44 7850 470123

البريد الإلكتروني: frances@frankly-pr.co.uk

الهند:

"جوتنبرج كوميونيكيشنز"

شيلبا ماتاباتي

 +91 22 3057 9113

البريد الإلكتروني: shilpa@gutenbergpr.com


No comments:

Post a Comment