Saturday, April 19, 2014

شرطة أبوظبي ترسل ضباطاً إلى لندن للمساعدة في قضية الهجوم بالمطرقة

ME Newswire / Businesswire

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 14 أبريل 2014

أرسلت شرطة أبوظبي وفداً يضم ضباطاً إلى لندن لمساعدة نظرائهم البريطانيين في التحقيق في قضية الاعتداء بمطرقة على السيدات الإماراتيات الثلاث، حيث تم تأكيد عرض المتهم بالشروع بالقتل على جلسة استماع أمام محكمة جنائية يوم الخميس. وقال سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة في تصريح نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام" يوم الأحد: "أرسل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية فريقاً من شرطة أبوظبي، الأمر الذي وفّر دعماً معنوياً ونفسياً للضحايا. كما أمر سموّه بالتنسيق مع الشرطة البريطانية للقبض على المشتبه بهم وتقديمهم للعدالة بأقرب وقت ممكن".

هذا وكانت الأخوات الإماراتيات الثلاث في زيارة إلى لندن بصحبة ثلاثة أطفال تترواح أعمارهم بين 7 و12 عاماً حين تعرضن لهجوم من قبل معتدٍ بواسطة مطرقة. ووقعت الحادثة في غرفة الفندق الخاصة بهنّ في الطابق السابع من فندق "كمبرلاند" في "ماربل آرتش" في الساعات الأولى من يوم السادس من أبريل.

وتعرضت الأخوات الضحايا لإصابات في الرأس والوجه، وفقدت إحداهن 95 بالمائة من وظائفها الدماغية والبصر في عينها اليسرى.

من جانبها أكدت شرطة لندن في نهاية الأسبوع مثول متهم أمام المحكمة بتهم ذات صلة بالهجوم.

هذا ونُسِبت إلى المدعو فيليب سبنس البالغ من العمر 32 عاماً ثلاث تهم شروع بالقتل وتهمة السطو المسلح الخطر.

وظهر سبنس الذي ليس له عنوان إقامة ثابت، في الحجز مع كل من المدعو توماس إيفريمي الذي يبلغ من العمر 56 عاماً من آبر هاندا ووك في إيزلينغتون والذي نسبت إليه تهمة التعامل بالبضائع المسروقة والاحتيال عبر انتحال الشخصية؛ والمدعو جيمس موس الذي يبلغ من العمر 33 عاماً من هانلي رود في نورث لندن، والذي نسبت إليه تهمة التعامل بالبضائع المسروقة.

كما نسبت تهمة التعامل بالضائع المسروقة كذلك إلى المدعوة كارلي بيكر البالغة من العمر 31 عاماً من هانلي رود والتي ستمثل أمام المحكمة نفسها يوم الخميس، فيما تم الإفراج بكفالة عن رجل يبلغ من العمر 34 عاماً أُلقي القبض عليه بسبب حادثة الاعتداء على أن يعود في شهر مايو المقبل.

وتم يوم الأحد التأكيد على أن المحكمة الابتدائية في هامرسميث في لندن أمرت في جلسة عرض موجز المحاكمة بحجز المشتبه بهم في القضية وتحويلهم إلى المحاكمة أمام المحكمة الجنائية يوم الخميس في 17 أبريل، وأكدّت وكالة "وام" من جهتها حضور وفد من شرطة أبوظبي لجلسة عرض موجز المحاكمة.

وأوضحت سفارة دولة الإمارات في لندن في بيان لها: "في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة الحكيمة للمواطنين سواء داخل الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، فقد تحركت سفارة الدولة على الفور تنفيذاً لتعليمات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، لتأمين كل ما يلزم للعائلة وأفرادها المتواجدين في العاصمة البريطانية، ومساعدتهم وتأمين إقامة آمنة لهم في لندن حتى انتهاء التحقيقات الجارية في القضية".

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: "يوتيوب"، "فيس بوك"، "تويتر".

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139        

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10672/ar

No comments:

Post a Comment