Wednesday, April 2, 2014

مجموعات رائدة في القطاع تقوم بإنشاء مشروع أوبن كلاود

إطلاق برنامج تطوير قائم على اختبار مفتوح و معايير متكررة لمزودي الخدمات والمشغلين وخدمات المحتوى الرقمي الصوتي والبصري


لاس فيجاس - يوم الثُّلَاثاء 1 أبريل 2014 [ME NewsWire]
معرض إنتيروب لاس فيجاس 2014
(بزنيس واير): جناح رقم 522، معرض إنتيروب لاس فيجاس، الولايات المتحدة الأمريكية
أعلن اليوم كل من منتدى "كلاود إيثرنت فورم" و"ميترو إيثرنت فورم" ("إم إي إف") عن إنشاء مشروع السحابة المفتوح "سي إي إف أوبن كلاود بروجكت". وسيركز المشروع على إنشاء مشروع تطوير قائم على اختبار مفتوح ومعايير متكررة لمزودي الخدمات، ومزودي القطاع، ومزودي خدمات المحتوى الرقمي الصوتي والبصري السحابية.
كما يشمل مشروع "أوبن كلاود" مختبراً مخصصاً لأدلة إثبات المفاهيم يقع في سيليكون فالي، بهدف تقديم خدمات مستمرة من الاختبارات والدعم للتطوير المتكرر للبيئة السحابية المفتوحة "كلاود إي 1.0" الخاصة ب "سي إي إف". وستوفر أيضاً الأساس لاختبارات المطابقة وقياس الأداء المستقبلية. ويقوم "سي إي إف" باتخاذ الخطوة الأولى نحو دمج الاختبارات في عملية وضع المعايير من البداية، من خلال الاستعانة بالخبرة والتعلم من ارتباطه الوثيق مع "إم إي إف" ورؤية الفوائد التي جلبها التطور السريع والمتكرر إلى قطاع السحابة.
وسيركز العمل الأولي على ثلاثة مجالات: إدارة أداء التطبيقات، والأمن السحابي وتوزيع حركة المرور بشكل متوازن. وسيقوم برنامج الاختبار المفتوح الخاص بالمشروع بإرساء الأسس لبيئة سحابية تفاعلية بالكامل والنهوض بأفضل الممارسات لإدارة خدمات المحتوى الرقمي الصوتي والبصري السحابية.
وقال جيمس ووكر، رئيس منتدى "كلاود إيثرنت"  ونائب رئيس خدمات الشبكات المدارة في "تاتا كوميونيكيشنز" في معرض تعليقه على هذا الأمر:"إنه عمل في غاية الأهمية إذا أردنا تجنب تجزئة السحابة. وتعتمد الخدمات السحابية على قابلية تشغيل بينى متكامل لعدد كبير من اللاعبين- كالمؤسسات ومزودي معدات الشبكات ومراكز البيانات، ومشغلي مراكز البيانات، وطبقات التزامن، ومنصات الإدارة والإبلاغ، والأجهزة الأمنية، ومزودي خدمة الشبكات- والقائمة تطول. وقد أظهر "إم إي إف" نموذجاً ناجحاً لتحديد أنواع الخدمات والصفات التي يمكن للجميع الموافقة عليها والتماشي معها، والتي من خلال قاعدة الاختبار هذه يمكننا التكيف معها وجلبها إلى القطاع السحابي. إن الخدمات السحابية عرضة لخطر أن تصبح مجزأة أكثر فأكثر وصعبة الاندماج، ما لم نتمكن من تحديد أفضل الممارسات والمعايير العالمية في القطاع لإنشاء بيئة سحابية مفتوحة".
إن مشروع "أوبن كلاود" هو برنامج رائد في القطاع خاص بمنتدى "كلاود إيثرنت فورم"، وهو فرع قريب لمنتدى "ميترو إيثرنت فورم" يحتوي على أكثر من 240 عضواً مشتركاً، من أبرز مزودي المعدات والبرامج السحابية وأكبر مقدمي خدمات الاتصالات ومشغلي شبكات الكيبل في العالم.
ومن جهته، قال نان تشين، رئيس "إم إي إف": "يعتبر أمن الشبكات وإدارة أداء التطبيقات مجالين رئيسيين للعمل في المستقبل. ويهدف المشروع المفتوح إلى إنشاء عملية اختبار مفتوحة لتطبيقات شبكة الوظائف الافتراضية ’إن إف في‘، و’إس دي إن‘ وتطبيقات ناقل الإيثرنت. كما نخطط للعمل بالاشتراك مع منتديات أخرى ذات صلة ومؤثرة في القطاع، وذلك بهدف تحقيق أقصى قدر من الكفاءة وتجنب أي تكرار في العمل".
وقال جيف شميتز، رئيس منتدى "كلاود إيثرنت فورم" ونائب الرئيس الأول لدى "سبايرنت كوميونيكيشنز": "يواجه القطاع تحدياً حقيقياً: دمج ثلاثة مفاهيم جديدة نسبياً في وقت واحد- شبكة الوظائف الافتراضية ’إن إف في‘ و’إس دي إن‘ وناقل الإيثرنت- من أجل إنشاء بيئة سحابية مفتوحة. وهذه فرصة لاختبار وتوحيد الخدمات السحابية الخاصة بك مع تركيز أولي على إدارة أداء التطبيقات والأمن السحابي وتوزيع حركة المرور بشكل متوازن. وإذا أردت أن تشارك في مستقبل السحابة، فإن ’سي إي إف‘ هو فرصتك لوضع أفكارك على المحك".
وقد وافق المحلل روهيت ميهرا، نائب رئيس البنية التحتية للشبكات لدى  "آي دي سي " على الحاجة إلى مبادرة مثل مشروع "أوبن كلاود" الذي يقوده منتدى "سي إي إف"، قائلاً:" تتوقع  "آي دي سي " أن يزيد الإنفاق على الخدمات السحابية العامة لتقنية المعلومات عن 100 مليار دولار أمريكي، بحلول عام 2017 بمعدل تراكمي سنوي يبلغ 23.5 في المائة للفترة الممتدة ما بين 2013 و 2017، أي أكثر بخمس مرات من معدل قطاع تقنية المعلومات ككل. وبالتالي فمن المهم أن ننظر في قابلية التشغيل البيني للسحابة باعتبارها هدفاً رئيسياً في كافة أنحاء طيف الموردين ومزودي الخدمات السحابية الذين سيشاركون في هذا النمو.
وتجدر الإشارة إلى أن منتدى "كلاود إيثرنت فورم" قد بدأ العمل على تحديد بنية مرجعية لقابلية التشغيل البيني للسحابة، بما في ذلك المناقشة مع هيئات المعايير الأخرى للتأكد من أن العمل يتم بانتظام. ويتمثل الهدف هذا العام في تقرير المعايير الأولية الأساسية لمجموعة من المواصفات السحابية الموحدة والمفتوحة والقابلة للتشغيل البيني تسمى "كلاود إي 1.0". وسيلعب المختبر دوراً رئيسياً في هذا التطوير، بحيث يضمن إنشاء أسرع لمعايير مفتوحة قابلة للتطبيق ومثبتة.
للمزيد من المعلومات حول منتدى "كلاود إيثرنت فورم"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.CloudEthernet.org
للمزيد من المعلومات حول منتدى "ميترو إيثرنت فورم" ("إم إي إف")، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.MetroEthernetForum.org
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات العلاقات العامة:
في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والعالم:
"مجموعة زونيك للعلاقات العامة"
كيت إينيس
 +44 (0)1672 550123
البريد الإلكتروني: kinnes@zonicgroup.com

آسيا والمحيط الهادي:
"زونيك للعلاقات العامة"
شيرلي ياه
 +86 21 321 00018
البريد الإلكتروني:  syeh@zonicgroup.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10514/ar

No comments:

Post a Comment