Wednesday, April 2, 2014

الثريا تستضيف فعالية رائد الفضاء في أبوظبي



الثريا تكرم باز ألدرين رائد الفضاء الأمريكي السابق على إسهاماته في الاستكشاف والابتكار في مجال الفضاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الثُّلَاثاء 1 أبريل 2014 [ME NewsWire]

استضافت شركة الثريا للاتصالات وهي المشغّل الرائد لخدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، يوم الخميس الماضي في أبوظبي فعالية رائد الفضاء الدكتور باز ألدرين وذلك تحت رعاية معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، وبحضور تنفيذيين رفيعي المستوى في قطاع الاتصالات ومسؤولين حكوميين وعدد من الشخصيات المرموقة في هذه الأمسية التثقيفية المميزة.

ويأتي هذا الحدث احتفاءً بقطاع الفضاء والأقمار الصناعية المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة، والإنجازات الكبيرة التي حققتها شركة الثريا في ابتكار حلول للاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية. وجرى خلال الحدث تكريم رائد الفضاء الأمريكي السابق الدكتور باز ألدرين الذي كان ملّاح وحدة "أبولو 11" وهي أول رحلة مأهولة تهبط على سطح القمر، حيث يجسد الدكتور ألدرين مثال الابتكار الجريء في مجال استكشاف الفضاء.

وقال أحمد جلفار رئيس مجلس إدارة شركة الثريا والرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات" في سياق تعليقه: "لقد أظهرت الثريا على مدى العامين الماضيين مرونة وقدرة كبيرة لأن تكون في قلب قطاع الاتصالات عبر الأقمار الصناعية وأن تقدم نتائج باهرة على الرغم من ظروف السوق التي تنطوي على الكثير من التحديات. ولا شك بأن التحول الكبير الذي شهدته شركة الثريا يعود إلى تركيزها الواسع على الابتكار، الأمر الذي مكّن الشركة من التميز عن الجهات المنافسة لها بتقديمها خدمات اتصالات حيوية ومهمة لعملائها. وعمدت الثريا مؤخراً بهدف تنمية المهارات المحلية إلى إطلاق ’برنامج تدريب الشباب المبتكر‘ الذي يهدف إلى تطوير إمكانات الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تمكينهم من المضي قدماً في مهن بقطاع الاتصالات عبر الأقمار الصناعية".

من جانبه قال سامر حلاوي الرئيس التنفيذي لشركة الثريا: "نحن فخورون لأن نكون جزءاً من قطاع الاتصالات عبر الأقمار الصناعية المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد موطناً لثلاثة مشغلين رائدين هم ’دبي سات‘ و’ياه سات‘ و’الثريا‘، حيث يعتبر دعم والتزام حكومة دولة الإمارات عاملاً حاسماً في دفع طموحات وتطلعات البلاد قدماً في هذا المجال. لقد حققت شركة الثريا منذ عام 2011 تحولاً كبيراً ونحن فخورون لتسجيل معدل نمو كبير جداً وذلك للعام الثاني على التوالي على الرغم من النتائج المنخفضة التي يحققها منافسونا. إن التميز في الابتكار يقع في صلب ما نقوم به في الثريا، وإننا نتطلع إلى دفع هذه الاستراتيجية المبتكرة قدماً عبر تنمية مهارات الأجيال الشابة من خلال ’برنامج تدريب الشباب المبتكر‘ وذلك لتطوير أفكار خلاقة ومبدعة في هذا القطاع".

Contacts

الثريا

شيرين حنفي, مديرة الاتصالات

 +971-4-4488-888

البريد الإلكتروني:  corporatecomms@thuraya.com








No comments:

Post a Comment