Saturday, April 5, 2014

مؤشر جديد يتوصل إلى أن غالبية الشباب حول العالم يواجهون تحديات تتعلق بالصحة والسعادة والازدهار

ماكلين، فيرجينيا - يوم الخَمِيس 3 أبريل

 (بزنيس واير): قام اليوم مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية "سي إس آي إس" ومؤسسة الشباب الدولية "آي واي إف"، وبدعم من "هيلتون العالمية" بإطلاق أداة رائدة هي مؤشر رفاه الشباب حول العالم، والذي يعمل على دراسة نوعية حياة الشباب في 30 دولة. ويقيّم المؤشر مستويات رفاه الشباب في ستة مجالات مترابطة، وهي: مشاركة المواطن، والفرص الاقتصادية، والتعليم، والصحة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسلامة والأمن. ويعتبر المؤشر الذي يمثل قرابة 70 في المئة من تعداد الشباب حول العالم، أول عملية قياس شاملة لرفاه الشباب، حيث سيساعد صناع السياسات والمانحون وأصحاب الأعمال والشباب على القيام باستثمارات استراتيجية في وضع برامج الشباب ورفع قضايا الشباب إلى رأس قائمة الأجندات العالمية.

وعلى الرغم من أن الشباب المتراوحة أعمارهم بين 10 و 24 عاماً يمثلون ربع عدد سكان العالم، إلا أنهم مازالوا مصدر ابتكار وطاقة وحماسة غير مستغلٍ. وفي الواقع هنالك 74 مليون شاب حول العالم عاطلين عن العمل وقرابة ربع عدد شباب العالم لا يعملون ولا يدرسون. ومع ذلك، وفي الوقت الذي ترتكز فيه القرارات السياسية والاستثمارية لمواجهة هذه التحديات على البيانات بشكل متزايد، نجد أن البيانات المتوافرة حول تطوير ورفاه الشباب مجزأة أوغير متسقة أو غير موجودة.

تشتمل النتائج الرئيسية التي توصل إليها المؤشر على:

    85 في المئة من شباب العالم الذين يمثلهم المؤشر يعانون من مستويات منخفضة من الرفاه.
    فيما بين الدول، تشير النتائج إلى أن الشباب أقوى ما يكونون في مجال الصحة وأضعف ما يكونون في الفرص الاقتصادية.
    مازال الشباب يواجهون تحديات وقيوداً محددةً حتى في المناطق التي يتمتعون فيها برفاه نسبي ونجاح في مجالات محددة.
    لا يتماشى شعور الشباب حول رفاههم بشكل دائمٍ مع ما تشير إليه البيانات الموضوعية.

وفي الحين الذي تم تصنيف الدول الغنية مثل أستراليا والسويد في مراتب متقدمة فيما يتعلق بالرفاه العام للشباب، فإن الدخل لا ينبئ دائماً بالترتيب. ففي روسيا، وهي من الدول مرتفعة الدخل، لا يستفيد الشباب بالضرورة من النمو الاقتصادي القوي كما تؤكد على ذلك مرتبتها المتأخرة. وتسجل فيتنام نتائج رفاه جيدة بشكل عام، متفوقة بمرتبتها على مراتب الأقران في مجموعتها لمستويات الدخل.

وقال السيد كريستوفر ج. ناسيتا الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "هيلتون العالمية" في هذا السياق: "بصفتنا شركة ضيافة رائدة عالمياً، فإننا ندرك أن الإسهام في تحسين نوعية حياة الشباب حول العالم مهم جداً ليس للمجتمعات فحسب بل لأعمالنا أيضاً. ونحن نرى في الشباب الجيل التالي من أعضاء فريقنا وضيوفنا. وسيمكننا الحصول على تحليل شامل ومرتكز على البيانات لحالة رفاههم من اتخاذ قرارات والقيام باستثمارات أكثر استراتيجية لتلبية احتياجاتهم".

ويأتي المؤشر بعد إعلان حديث من "هيلتون العالمية" للالتفات إلى البطالة لدى الشباب وردم الفجوة الموجودة في المهارات. وتعتبر مبادرة "فتح الأبواب" التزاماً عالمياً يهدف إلى تمكين مالا يقل عن مليون شاب من الوصول إلى كامل إمكانياتهم مع بلوغ عام 2019، وذلك عبر وصلهم مع عالم السفريات وتحضيرهم للنجاح في عالم الأعمال وما وراء ذلك، بالإضافة إلى توظيفهم في أكثر 4000 فندقٍ مملوك ومدار وممنوح بموجب امتياز حول العالم.

من جانبه، قال بيل ريسي، الرئيس والرئيس التنفيذي في مؤسسة الشباب الدولية: "يعتبر هذا المؤشر دليل استثمار لا يقدر بثمن، حيث يساعد الحكومات ووكالات المعونات الأجنبية، والشركات والمؤسسات الخيرية على اتخاذ القرارات حيال الأماكن التي تحتاج مواردهم التي ستقدم الخير بأكبر شكل ممكن. كما نأمل أن ترفع هذه النظرة الشاملة على التحديات التي تواجه شباب اليوم من مستويات المحادثات العالمية الدائرة حول القضايا المهمة مثل توظيف الشباب، وأن تقدم إلهاماً للقيام بعمل أكثر للاستجابة لها".

يجدر بالذكر أن إطلاق مؤشر رفاه الشباب حول العالم هو ثمرة للالتزام الذي وقعت عليه "هيلتون العالمية" ومؤسسة الشباب الدولية في الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية عام 2012 وذلك لمواجهة تحديات توظيف الشباب والحاجة لبيانات أفضل تتعلق بالشباب بهدف تقييم أدائهم حول العالم. وقد تم إشراك مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية لتطوير وتحسين المؤشر، والذي يعتبر المشروع الرائد لمبادرة الشباب والازدهار والأمن لدى مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية. وبالإضافة إلى المؤشر، دعمت "هيلتون العالمية" مؤسسة الشباب الدولية في تطوير تقرير خلق الفرص للشباب في قطاع الضيافة، والذي يسلط الضوء على فرص التوظيف المتوفرة للشباب في قطاع الضيافة حول العالم.

يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول التزام "هيلتون العالمية" بخلق الفرص للشباب والنسخة الكاملة من مؤشر رفاه الشباب حوال العالم عبر المواقع الإلكترونية التالية: youthindex.org و hiltonworldwide.com/youth.

-###-

لمحة عن "هيلتون العالمية"

تعتبر "هيلتون العالمية" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: HLT) الشركة العالمية الرائدة في مجال الضيافة، وتملأ قطاع السكن بفنادق ومنتجعات فاخرة للخدمات الكاملة وأجنحة الإقامة الدائمة وفنادق الخدمات المركزة. وكرّست "هيلتون العالمية" لمدة 94 عاماً نفسها للبقاء على تقاليدها في تقديم تجارب استثنائية للضيوف. وتضم حافظة الشركة التي تشتمل على عشر علامات تجارية عالمية المستوى أكثر من 4000 فندقاً وعقاراً على أسس مشاركة الوقت مُدارين وممنوحين بموجب امتياز ومملوكين ومُؤجرين من قبلها، مع أكثر من 678 ألف غرفة فندقية في 91 بلداً ومنطقة وتشمل فنادق ومنتجعات "والدورف أستوريا"، وفنادق ومنتجعات"كونراد"، وفنادق ومنتجعات "هيلتون"، و"دبل تري من هيلتون"، وفنادق "إمباسي سويتس"، و"هيلتون جاردن إن"، وفنادق "هامبتون"، و"هوموود سويتس من هيلتون"، و"هوم تو سويتس من هيلتون"، و"هيلتون جراند فاكايشنز". كما تدير الشركة برنامج ولاء العملاء الحائز على جوائز "هيلتون إتش أونورز" لمكافأة الضيوف.

لمحة عن مؤسسة الشباب الدولية

تستثمر مؤسسة الشباب الدولية "آي واي إف" في إمكانيات الشباب الاستثنائية. ومنذ إنشائها عام 1990، تبني المؤسسة وتحافظ على مجتمع عالمي من منظمات الأعمال والحكومات والمجتمع المدني الملتزمة بتمكين الشباب ليكونوا مواطنين سليمي الصحة ومنتجين ومشاركين. وتعتبر برامج مؤسسة الشباب الدولية محفّزاً للتغيير الذي يساعد الشباب على تحصيل تعليم جيّد ومهارات القابلية للتوظيف والقيام باختيارات صحيحة وتحسين مجتمعاتهم. يمكنكم معرفة المزيد عبر زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.iyfnet.org/.

تتوفر الصور ومعرض الوسائط المتعددة عبر الموقع الالكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50837305&lang=en.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

أستريد إيغيرتون-فيرنون
"هيلتون العالمية"
هاتف: 703.883.5696
البريد الإلكتروني: Astrid.Egerton-Vernon@hilton.com

جيم بيرس
مؤسسة الشباب الدولية
هاتف: 410.951.1606
البريد الالكتروني: j.peirce@iyfnet.org







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10538/ar

2014 [ME NewsWire]

No comments:

Post a Comment