Tuesday, April 1, 2014

إس إي إس تترأس جلسة حوارية في إطار مساعيها لتعزيز التعليم في أفريقيا

لوكسمبورغ - يوم الإثنين 31 مارس 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تترأس "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز NYSE Paris:SESG، وفي بورصة لوكسمبورغ تحت الرمز LuxX:SESG) جلسة حوارية خلال  منتدى الأعمال الأوروبي الأفريقي الخامس الذي تدور فعاليته في بروكسل، وذلك في إطار مساعيها إلى تعزيز التعليم في أفريقيا باستخدام خدمات الأقمار الصناعية التي تقدمها.
وستتمحور الجلسة التي تشارك فيها شخصيات سياسية رفيعة المستوى من أفريقيا وأوروبا فضلاً عن ممثلين عن القطاع الخاص، حول تقنية المعلومات والاتصالات في التعليم. وستدور فعاليات الجلسة التي تقام تحت عنوان "إقامة شراكات لإدخال المدارس الإلكترونية إلى الريف الأفريقي: تقديم تمويل أولي وتمويل المرحلة المبكرة بدعم من حاضنات الأعمال"، في اليوم الأول من منتدى الأعمال الأوروبي الأفريقي الذي سينعقد يومي الإثنين الواقع في 31 مارس والثلاثاء الواقع في الأول من أبريل.
هذا وستناقش اللجنة التي ترأسها كريستين لوركين التي تشغل منصب نائب الرئيس لشؤون العلاقات المؤسسية لدى "إس إي إس" مسألة نقص الاتصال في أفريقيا والذي لا يزال يشكّل عقبة أساسية أمام التطوير وستطرق إلى تقنيات الاتصالات والمعلومات على غرار النطاق الترددي العريض عبر الأقمار الصناعية، التي يمكنها تقديم منافع مهمة بالنسبة لربط القارة الأفريقية بباقي العالم وتحسين تطورها الاجتماعي الاقتصادي.
وإزاء هذا، قالت لوركين: "تعتبر مواجهة التحدي المتمثل في تأمين تعليم أساسي جيد لجميع الأطفال والبالغين أولويةً أساسية بالنسبة لمجتمع المانحين العالمي. ويمكن لنشر تقنية المعلومات والاتصالات والحلول القائمة على التقنية في مجال التعليم، بما في ذلك استخدام الأقمار الصناعية، مساعدة الحكومات على تحسين الأداء الأكاديمي من خلال تثقيف المدرسين وتسريع تحقيق هدف ’التعليم للجميع‘".
ويكمن الهدف من المدارس الإلكترونية في تقديم أشكال جديدة وأفضل من التعليم تقوم على تقنية المعلومات والاتصالات  وفي توفير الاتصال لإثراء المحتوى. ويمكن اليوم من الناحية التقنية ربط جميع المدراس في أفريقيا رقمياً من خلال استخدام مزيج من التقنيات وبشكل خاص الأقمار الصناعية. ووفقاً لتقرير صادر عن" ماكنزي" في عام 2012 تحت عنوان" الأسود تدخل العالم الرقمي: القدرة التحويلية للإنترنت في أفريقيا"، فإن هذا الأمر يعدّ نشاطاّ جديراً للغاية بالاهتمام خاصةً وأنه قد يؤدي إلى وفورات تتراوح بين 30 مليار ونحو 70 مليار دولار أمريكي في التعليم، ما يسمح للحكومات بالاستفادة من ميزانياتها للقيام بأمور إضافية.
وتجدر الإشارة إلى أن هدف منتدى الأعمال الأوروبي الأفريقي الخامس يكمن في إشراك القطاع الخاص في نمو مستدام وشامل. وتعد هذه الجلسة الحوارية التي تديرها "إس إي إس" واحدة من 12 جلسة تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع ومن بينها الطاقة المستدامة والأعمال الزراعية والبنية التحتية وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: http://www.euafrica-businessforum.eu.
تابعونا على:
المدونة الإلكترونية: http://www.ses.com/blog.
كما يُمكنكم الاطلاع على صور "إس إي إس" عبر الرابط: http://www.ses.com/4245221/library.
لمحة عن "إس إي إس"
تعتبر "إس إي إس" المشغل العالمي الرائد لأسطول مؤلف من 56  قمراً صناعياً ثابتاً. وتقدم الشركة خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لشركات البث ومزودي خدمات المحتوى والإنترنت ومشغلي شبكات الهاتف الأرضي والجوال والشركات والمنظمات التجارية والحكومية في كل أنحاء العالم.
وتملك "إس إي إس" علاقات تجارية  طويلة الأمد، وخدمات عالية الجودة إضافة الى تميزها في قطاع البث. وتتوزع فرق العمل الإقليمية ذات الخلفيات الثقافية المتنوعة التابعة لشركة "إس إي إس" على مكاتبها في كل أنحاء العالم، وهي تعمل بشكل وثيق مع العملاء من أجل تلبية متطلباتهم المحددة في مجال الخدمة وعرض النطاق الترددي على الأقمار الصناعية.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز: NYSE Paris:SESG، وفي بورصة لوكسمبورغ تحت الرمز: LuxX:SESG) تملك حصصاً في كلّ من شركة "سيل" في كندا، و"كويتس سات" في المكسيك، بالإضافة إلى مشاركتها الاستراتيجية في الشركة الناشئة المختصة بالبنى التحتية للأقمار الصناعية "أو ثري بي نتوركس". لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني للشركة على الرابط التالي: www.ses.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

ماركوس باير
"إس إي إس كوميونيكيشنز"
 +352 710 725 500
البريد الإلكتروني: Markus.Payer@ses.com

إيف فيلتيس
العلاقات الإعلامية
+352 710 725 311
البريد الإلكتروني: Yves.Feltes@ses.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10507/ar

No comments:

Post a Comment