Monday, April 7, 2014

"الداخلية" و"ربدان" تطلقان برنامج بكالوريوس الإدارة الشاملة لمراكز الشرطة

بحضور سيف بن زايد


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 2 أبريل 2014 [ME NewsWire]

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، توقيع اتفاقية، بين وزارة الداخلية، وأكاديمية ربدان المتخصصة في تدريب الكوادر البشرية، لإطلاق برنامج البكالوريوس في الإدارة الشاملة لمراكز الشرطة، الذي يتضمن مجالات القيادة والشرطة المجتمعية وحماية الطفل، وحقوق الإنسان والسلامة المرورية والقيادة العملياتية، وإدارة استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات والكوارث.
وقع الاتفاقية اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة توازن القابضة.
وتبدأ الدراسة بالبرنامج  في سبتمبر من العام  الجاري 2014 ومدتها أربع سنوات؛ يُمنح الخريج بعد استكمال متطلبات الدراسة والتزود  بالمعارف والمهارات درجة البكالوريوس.
وتم اطلاق البرنامج وفقاً لتوجيهات سموه لتطوير معارف ومهارات الطلاب لتمكينهم من التعامل مع المسائل الشرطية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وتتضمن موضوعاته الرئيسية القيادة والشرطة المجتمعية والتحقيقات الجنائية؛ ومسرح الجريمة وسيقضي الطلبة خلال البرنامج فترة إعارة في مركز شرطة متكامل للقيام بالتطبيق العملي للمعارف والمهارات الجديدة.
وسيلتحق الطلبة بمؤسسات لها علاقة بالعمل الشرطي حول العالم لتزويدهم بالمهارات المتطورة وكيفية معالجة المشكلات  في  العمل الشرطي؛ ليكونوا قادرين بعد التخرج على إدارة العمليات الشرطية، على نحو يتيح لهم إمكانية أن يكونوا مديرين وقادة شرطة في المستقبل .
وقال اللواء النعيمي: تم تطوير البرنامج بما يتوافق مع رؤية القيادة الشرطية،  وكجزء من المهمة المعلنة لوزارة الداخلية بتعزيز جودة الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهودها في أن تكون سبّاقة وعلى اطلاع بآخر التطورات في مجالات إنفاذ القانون وإدارة النظام.
واعرب عن سعادته بالشراكة والعمل مع أكاديمية ربدان في البرنامج الذي يعدّ الأول من نوعه في العالم، لافتاً إلى أن البرنامج سيضيف عمقاً إلى المعايير العالمية لخدمات الشرطة المقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد أنه تم تطوير برنامج الإدارة الشاملة لمراكز الشرطة بالشراكة مع شركاء الشرطة استجابة للطبيعة المتطورة للعمل الشرطي، وسيساعد البرنامج وزارة الداخلية على تحقيق الرؤية والمهمة الاستراتيجية لعمل الشرطة، على نحو يعكس التطور الاستراتيجي الملموس الذي تم تحقيقه في مجال العمل الشرطي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن جانبه قال الدكتور فيصل عبيد العيان، نائب الرئيس التنفيذي لأكاديمية ربدان: ترافق التطور المتسارع في دولة الإمارات العربية المتحدة مع تحديات في جميع المجالات من ضمنها العمل الشرطي؛ الذي يصبح أكثر تعقيداً وينطوي على آثار عالمية، مؤكداً دعم  ومساهمة أكاديمية ربدان في تطوير العمل الشرطي، من خلال برنامج شهادة البكالوريوس الجديد والمبتكر في الإدارة الشاملة لمراكز الشرطة.
وأوضح أن العمل الشرطي في القرن الحادي والعشرين أكثر تعقيداً نتيجة الأثر العالمي الناتج عن قضايا مثل الاتجار بالبشر والجرائم الإلكترونية؛ والإرهاب والمخدرات والتي تؤثر جميعها في حياة أؤلئك الذين يقطنون ويعملون ويزورون هذه البلاد، ومع وقوف دولة الإمارات في وجه هذه التحديات وتحضيرها للمستقبل، فإن أكاديمية ربدان تؤدي دوراً مهماً في دعم الشرطة من خلال برنامج شهادة البكالوريوس الجديد والمبتكر في الإدارة الشاملة لمراكز الشرطة.
ومن جهة أخرى قام اللواء مطر سالم علي الظاهري، رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية في القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وسيف محمد الهاجري بتوقيع مذكرة التفاهم مع أكاديمية ربدان والقيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
كما وقعت الأكاديمية مذكرة التفاهم مع "جاهزية" إحدى شركات توازن القابضة، وقعها الدكتور فيصل عبيد العيّان، نائب الرئيس التنفيذي لأكاديمية ربدان، وجمال الشامسي، المدير العام لـ"جاهزية".
وتهدف مذكرات التفاهم إلى تعزيز التعاون والعلاقات بين أكاديمية ربدان والقطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، والعمل مستقبلاً على تطوير وطرح برامج تدريبية وأكاديمية مصصمة للمجالات المختصة في السلامة والأمن والدفاع؛ والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.
 وقال سيف الهاجري: "يسرنا أن نعمل جنباً إلى جنب مع ثلاث من أهم مؤسسات دولة الإمارات العربية المتحدة المختصة في مجالات الدفاع وإنفاذ القانون والطوارئ وإدارة الأزمات والكوارث، ونتطلع لإضافة عمق فعال لرؤية الدولة نحو التنمية الشاملة والمستدامة، والتي يمثل التعليم حجر الزاوية فيها".
وأضاف قائلاً: نشرع في التعاون مع الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق رؤيتنا في توفير بيئة تعليمية مثالية وذات  أوجه متعددة للمتخصصين في مجالات السلامة والأمن والدفاع، والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات."
وصرح الدكتور فيصل العيان  أن أكاديمية ربدان ستنشئ لجاناً مشتركة مع كل من المؤسسات الثلاث من أجل تحديد إطارات التعاون والعمل المشترك والأنشطة لتطوير الخطط السنوية وآليات تطبيقها.
يذكر أن أكاديمية ربدان قد تأسست رسمياً بموجب القانون رقم 7 لسنة 2013 والذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي.
وتختص الأكاديمية بموجب هذا القانون بإرساء نظام أكاديمي وتدريبي متميز من خلال تطوير وتنفيذ برامج الأكاديمية، وفقاً لأفضل وأحدث الأساليب والمناهج العالمية في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، وإعداد برامج الأكاديمية والأنشطة العلمية والتدريبية المتخصصة لتلبية احتياجات الجهات المستفيدة من الكوادر العلمية المؤهلة ذات الكفاءة العالية.
وتعدّ أكاديمية ربدان مؤسسة تعليمية متخصصة ذات مستوى عالمي رفيع، تم انشاؤها لتدريب الكوادر المتخصصة في القطاعات كافة على جوانب السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، وذلك لمواجهة أي تحديات أو مخاطر قد تواجهها دولة الإمارات في الوقت الراهن أو مستقبلاً.
توفر أكاديمية ربدان،  المرخصة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعليماً على المستوى الجامعي وذلك باستخدام أحدث الوسائل  التعليمية وأجهزة المحاكاة.
وترتبط الأكاديمية بالعديد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والتعليمية والتدريبية في مختلف أنحاء العالم. وتسعى الأكاديمية، عملاً بالتوجيهات الكريمة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى أن تصبح مؤسسة عالمية تعمل على تعزيز مستويات التأهب في دولة الإمارات لمجابهة الطوارئ والأزمات.
وتقوم مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث (جاهزية)، الشركة التابعة لتوازن والمتخصصة في توفير خدمات التدريب الفني والمهني والتخصصي في مجالات السلامة والأمن، والجاهزية وإدارة الأزمات والكوارث، ومقرها مصفح بأبوظبي حالياً، بتقديم مجموعة شاملة من الدورات التدريبة في مجالات السلامة، ومكافحة الحرائق وحول إدارة الأزمات والطوارئ. وتأتي هذه الدورات موازية لمعايير وطنية ودولية مثل منظمة التدريب لسلامة المنشآت النفطية البحرية بالمملكة المتحدة، الاتحاد الوطني لمكافحة الحرائق بالولايات المتحدة، المنظمة البحرية الدولية، الإسعافات الاولية الدولية والدفاع المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتشكل منشآت "جاهزية" منطلقاً في تحسين واستدامة الكفاءة في مواقف الأمن والسلامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال طرح الدورات المبتكرة المختصة في التدريب على الحوادث الفردية والمتعددة؛ حيث تكون مصممة لتلبية الاحتياجات المختلفة للمتدربين.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10536/ar

No comments:

Post a Comment