Monday, April 7, 2014

اختتام مبهر لفعاليات " آيسنار أبوظبي 2014 "


الخبراء يشيدون بحسن الضيافة واحترافية التنظيم

       
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 3 أبريل 2014 [ME NewsWire]
اسدل الستار مساء اليوم الخميس على فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر   " آيسنار أبوظبي 2014 " الذي اقيم تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وافتتحه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح يوم الثلاثاء الماضي، وشاركت فيه 433 شركة عارضه ﻣﻦ 40 دوﻟﺔ، حيث استضاف 150 ﻣﻦ ﻛﺒﺎر اﻟﻮﻓﻮد اﻟﺮﺳﻤﻴﺔ واﻟﻤﺸﺘﺮﻳﻦ اﻟﺤﻜﻮﻣﻴﻴﻦ ﻣن أكثر من 20 دولة.
و شهدت اﻟﺪورة اﻟﺴﺎدﺳﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﻌﺮض ﻫﺬا اﻟﻌﺎم ﻣﺸﺎرﻛﺔ 60 ﻣﺤﺎﺿﺮاً ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮاء اﻟﻤﺘﺨﺼﺼﻴﻦ اﻟﺪوﻟﻴﻴﻦ بمجال الأمن واﻟﺴﻼﻣﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ اﻟﺪوﻟﻲ ﻟﻠﺘﺤﺪﻳﺎت الأﻣﻨﻴﺔ ﻓﻲ دورﺗﻪ الأولى، وﻣﺆﺗﻤﺮ اﻟﺴﻼﻣﺔ واﻟﺼﺤﺔ اﻟﻤﻬﻨﻴﺔ بدورﺗﻪ الأوﻟﻰ، واﻟﻤﺆﺗﻤﺮاﻟﺪوﻟﻲ ﻟﻤﻜﺎﻓﺤﺔ ﺟﺮاﺋﻢ ﺗﻘﻨﻴﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت ﻓﻲ دورﺗﻪ اﻟﺨﺎﻣﺴﺔ.
وأستقطب "آﻳﺴﻨﺎر أﺑﻮﻇﺒﻲ 2014"، واﻟﻤﻌﺎرض اﻟﻤﺼﺎﺣﺒﺔ وهي " ﻣﻌﺮض ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻟﺤﺮاﺋﻖ واﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻠﻄﻮارئ "اﻟﺸﺮق الأوسط (FEME)، وﻣﻌﺮض اﻟﺴﻼﻣﺔ واﻟﺼﺤﺔ اﻟﻤﻬﻨﻴﺔ (OSHME)"، ﻣﺎ يقارب من 17000 زاﺋﺮ ﻣﻦ اﻟﻘﻄﺎﻋﻴﻦ اﻟﻌﺎم واﻟﺨﺎص من 87 دولة .
وقدم  اللواء الركن دكتور عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر آيسنار 2014 في ختام فعاليات الدورة السادسة للمعرض الشكر والتقدير على الرعاية الكريمة من قبل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ، والدعم اللامحدود والمتابعة الناجحة من سمو نائب رئيس مجلس لوزراء وزير الداخلية  ، وإلى كافة الجهات والقطاعات التي اسهمت بإنجاح تلك الفعاليات.
كما شكر العارضين الذين أثروا هذا الحدث بالجديد من المنتجات والمعدات والأجهزة ، وكافة المتحدثين في المؤتمر  موضحاً أن مداولاتهم كان لها صدى علمي طيب بمناقشة  قضايا ملحة لها نتائج طيبة.
وقال  إن   الدورة السادسة  شهدت  إقبالاً وحضوراً  من الزوار من مختلف الجنسيات والأعمار حيث بلغ عدد الزوار أكثر من 15 لألف زائر وفي الختام نتمنى  للجميع التوفيق وأن نراهم في الدورة السابعة التي ستنطلق إن شاء الله في إبريل 2016  .
 فعاليات متنوعة
وضمت اﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺎت اﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ لمعرض آﻳﺴﻨﺎر أﺑﻮﻇﺒﻲ 2014 العديد من الأنشطة منها، اﻟﺪورة اﻟﺴﺎدﺳﺔ ﻟﻠﻤﻌﺮض اﻟﺪوﻟﻲ للأمن اﻟﻮﻃﻨﻲ ودرء اﻟﻤﺨﺎﻃﺮ (آﻳﺴﻨﺎر أﺑﻮﻇﺒﻲ 2014)، واﻟﻤﺆﺗﻤﺮ اﻟﺪوﻟﻲ الأول ﻟﻠﺘﺤﺪﻳﺎت الأمنية (ICSC) والعرض الحي  "ﻣﺎ ﺑﻌﺪ اﻟﺼﺪﻣﺔ" ﺣﻮل اﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻠﻄﻮارئ والأزمات، واﻟﺪورة الأوﻟﻰ ﻟﻤﻌﺮض ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻟﺤﺮاﺋﻖ واﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻠﻄﻮارئ ﻓﻲ اﻟﺸﺮق الأوﺳﻂ واﻟﺪورة الأوﻟﻰ ﻟﺒﻄﻮﻟﺔ الإﻣﺎرات اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻟﺘﺤﺪي رﺟﺎل الإﻃﻔﺎء، واﻟﺪورة الأوﻟﻰ ﻟﻤﻌﺮض اﻟﺴﻼﻣﺔ واﻟﺼﺤﺔ اﻟﻤﻬﻨﻴﺔ ﻓﻲ اﻟﺸﺮق الأوﺳﻂ، والمعرض واﻟمؤتمر الدولي الخامس لمكافحة جرائم تقنية المعلومات.
وتعد الدورة السادسة للمعرض من بين أكثر فعاليات المعارض المتخصصة في الأمن الوطني نجاحاً، بعد تحقيقها لمعدلات قياسية في أعداد الزائرين والمشاركين الدوليين والمحليين.
وبهذه المناسبة أشاد ممثلو الشركات العارضة بمستوى التنظيم العالي الذي تميز به المعرض مما أتاح لهم فرصة اللقاء بعدد كبير من الوفود الرسمية والتجارية من دولة الإمارات، ومنطقة الشرق الأوسط والعالم ، وأشاروا إلى أن هناك مجموعة من العوامل التي اسهمت في إنجاح المعرض وتحقيق أهدافه على نحو لم يشهده خلال دوراته السابقة، ومن أهمها حجم المعرض والفئات المستهدفة وجودة الشركات العارضة وسهولة الوصول إلى أجنحة العارضين وتوزيعهم في القاعات المخصصة.
وأوضح برنارد ريفالو نائب العضو المنتدب بشركة "جيكات" الفرنسية المتخصصة في تقنيات إدارة وتوجيه الحشود بأن المعرض تم تنظيمه على درجة عالية من الاتقان والاحترافية والمهنية، ما جعله بجدارة من بين أكبر خمس معارض على مستوى العالم، كما حقق نتائجاً إيجابيه باستقطاب عدد كبير من المشترين، واصفاً العرض الحي للاستجابة للأزمات والطوارئ "ما بعد الصدمة" عرضاً استثنائياً لم يشهد له مثيلاً بين كل المعارض المشابهة التي سبق أن حضرها في مختلف دول العالم.
واعرب تييري فيرجر، رئيس قسم المبيعات والتسويق في الشرق الأوسط بشركة "إيرباص"، عن سعادته بالتجاوب الكبير الذي لقيه من الزائرين ومستوى تمثيلهم بوجود ممثلين رسميين من وزارات الداخلية فضلاً عن تنوعهم حيث جاؤوا من دول مجاورة عدة ، وغيرها، مضيفاً بأن عرض "ما بعد الصدمة" ساعد الجمهور على مشاهدة ما يمكن أن تسببه الكوارث من حالة الذعر والهلع بين السكان وإلحاق الدمار بالممتلكات واستعراض مدى جاهزية الجهات الأمنية للاستجابة والتعامل معها بصورة قريبة من الواقع.
و أفادت سيجلين ساوتر، مدير إدارة المعارض التجارية في مكتب العلاقات التجارية الدولية بولاية بافاريا الألمانية بأن مشاركتها في المعرض تأتي لتمثيل وزارة الشؤون التجارية في بلادها وبهدف تشجيع الشركات الألمانية بعرض منتجاتها وتقنياتها الأمنية إلى أسواق الشرق الأوسط وبناء علاقات تجارية موضحة أن جناح الشركات الألمانية التي تشارك في المعرض  استقطب تحت مظلة مكتب العلاقات التجارية وفودأ رسمية من دول عدة مبديةً إعجابها بمستوى التنظيم الاحترافي والمتميز للمعرض، لا سيما الحفل الافتتاحي لذي فاق توقعاتها. 
كادر
الكتبي يكرم رؤساء الوفود المشاركة في المعرض
نظمت اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر " إيسنار أبوظبي 2014" مساء أمس حفل عشاء على شرف رؤساء الوفود والعارضين والمشاركين في المعرض، وذلك في فندق كارلتون ريتز بابوظبي.
حضر الحفل اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، وفردريك تو مدير عام شركة ريد للمعارض والعميد سعيد سالم الحنكي مدير عام المالية والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، رئيس اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر الدولي للتحديات الأمنية، ورؤساء الوفود والعارضين وعدد كبير من ضباط الشرطة.
وألقى اللواء الكتبي كلمة رحب  فيها بالحضور في هذا اللقاء الذي يعد فرصة طيبة لتبادل الأحاديث الودية، وتوثيق أواصر الصلة والتعاون المثمر البناء لما فيه مصلحة الجميع ، ونقل لهم تحيات القيادة الشرطية، وتمنياتها لهم بطيب الإقامة في بلدهم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما شكر الجميع على حضورهم ومشاركتهم  في فعاليات افتتاح المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2014).
وقال إن تواجدكم اليوم في العاصمة الحبيبة أبوظبي في حفل افتتاح فعاليات معرض "آيسنار أبوظبي 2014" يأتي في سياق التعاون والتنسيق بين البلاد والشركات التي جئتم تمثلوها، وتعزيزاً  للجهود التي تبذلها كل دولة من دولكم في سبيل النهوض والارتقاء بواقع الأمن الوطني ودرء المخاطر والكوارث ومكافحة الحرائق وحالات الطوارئ والسلامة العامة بما يلبي متطلبات التطور الاقتصادي والنمو السكاني .
وأضاف إنني على ثقة من أن زخم جدول فعاليات المعرض، وورش العمل المزمع عقدها ستسهم في تعزيز الخبرات والاستراتيجيات الأمنية الوطنية والتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المشاركة علاوة عن تحقيق رؤى قاداتنا وطموحات شعوبنا في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر ومواجهة التحديات الأمنية كافة،متمنياً لهم مشاركة ناجحة ومثمرة وإقامة سعيدة في العاصمة أبوظبي.
كما القى فردريك تو مدير عام شركة ريد للمعارض، كلمة شكر فيها المسؤولين بوزارة الداخلية على حرصها  لتوفير كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح المعرض، كما شكر العارضين على مشاركتهم في المعرض، معرباً عن أمله في مشاركتهم في الدورة القادمة.
وفي ختام الحفل كرم اللواء الكتبي رؤساء الوفود المشاركة في المعرض.
كادر
عرض حي للاستجابة للأزمات والطوارئ " ما بعد الصدمة " لطلبة المدارس
حبس  الجمهور  أنفاسه لدى متابعته  العرض الحي   لـ "مابعد الصدمة" ضمن فعاليات " آيسنار أبوظبي 2014 " على المسرح المقام  بأرض المعارض الوطنية أدنيك ، وأبدى  طلاب المدارس الذين شاهدوا العرض إلى جانب جمهور غفير إعجابه وعبروا عن اندهاشهم وإستمتاعهم بما لعبته المؤثرات الصوتية من تكتيك  جعلهم يشعرون بأنهم جزء من الحدث .
وقال  محمد مصباح مدرس تقنية المعلومات في مدرسة اليحر الخاصة بمدينة العين إن ما شاهدناه يبرهن على قدرة وزارة الداخلية على الجاهزية في التعامل مع الطوارىء الناجمة عن الزلازل التي لا يتوقعها  اي إنسان ،  فيما قال الطالب هشام محمد طه بالصف السابع من نفس المدرسة إننا كطلاب  تعرفنا على كيفية التعامل خلال الأزمات  وتعلمنا ضرورة  مساعدة عناصر الشرطة خلال الانقاذ  ،  وأنبهرنا بسرعة التعامل الذي قامت به الشرطة في أخماد الحرائق والمعدات الحديثة والمستشفى الميداني.
 وعبر سليمان سعيد الشامسي طيار بحث وإنقاذ عن سعادته بما شاهده من جاهزية بين كافة عناصر قوات الشرطة وتعاونها خلال العرض ، وقال  لاقت الفعالية اندهاش الجمهور على اختلافهم   وقال نحن شعرنا بأن ما يحدث من عرض هو واقع  حي بفضل دور المؤثرات الصوتية وتداخل حركة الممثلين الذين شكلوا مجتمع  ماثل أمام المشاهدين بحركاتهم  . وأضاف  هذه المشاهد وتدخل قوات ومعدات وأجهزة الشرطة والإسعاف والبحث والإنقاذ والكلاب البوليسية يمثل قمة الجاهزية  وهو دليل على  تدريب عال  وتنسيق رفيع  بين كافة العناصر الأمنية  .
كما أشادت نبيلة هادي سيدة أعمال بالنظام والدقة التي تتبعها شرطة أبوظبي في التعامل السريع مع كافة الأحداث وتوفير الإسعافات الأولية في مكان الحادث  للمصابين وأعربت عن تقديرها للدور الذي يبذله عناصر ومنتسبي شرطة أبوظبي  وغرفة العمليات التي  تتابع كل بلاغ بدقة.
 بطولة تحدي  رجال الإطفاء
من جهة أخـــرى ذكر المقدم خبير حسين الرحومي مدير إدارة شؤون المركز بالإدارة   العامة للدفاع  المدني في دبي ، رئيس لجنة  بطولة الإمارات العالمية  لتحدي رجال الإطفاء  إن فريق الإمارات المشاركين  في البطولة  خلال هذه الدورة من معرض آيسنار زاد عددهم حيث بلغ 23 إطفائي رجال من  و8 سيدات، فيما بلغ عدد الدول المشاركين في البطولة 155 إطفائي من 13 دولة.
وقال الرحومي  إن مايعرضه المعرض من معدات وتجهيزات تتصل بالدفاع المدني تتسم بالسرعة  وبخفة الوزن وتتفق مع معايير وإشتراطات السلامة.
كادر
نائب القائد العام لشرطة أبوظبي يتفقد أجنحة معرض إيسنار
أشاد  معالي محمد خلفان الرميثي، نائب القائد العامة لشرطة أبوظبي، خلال  زيارته للمعرض، وتجوله في عدد من الأجنحة، بالنوعية المتقدمة من المعدات والتجهيزات المتعلقة بإجراءات الأمن والسلامة العامة حيث إطلع على ما تعرضه الشركات من التجهيزات والأنظمة والتقنيات الحديثة التي توفرها الشركات المصنعة والتي تلبي إحتياجات صناع القرار وتوفر منظومة متكاملة لقطاعات الشرطة والأمن.
وأعرب الرميثي خلال زيارته للأجنحة الوطنية المشاركة بالمعرض عن سعادته بالتقدم الملحوظ في  التكامل  بين إحتياجات الطلب المتزايد في المنطقة وما توفره الشركات المحلية من طلبات للسوق الإقليمي .
وقال لقد برهنت الصناعات الوطنية والتكنولوجية الخاصة بها على التزامها بمعايير الجودة ،و بتميزها  وزيادة الحاجة لها .
"ساعد" توقع مذكرة تعاون مع سلطة واحة دبي للسيليكون
وقعت شركة ساعد للأنظمة المرورية مذكرة تعاون مع سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، تهدف الاتفاقية  إلى تعزيز التعاون الثنائي في توظيف أحدث الأساليب والإبداعات التقنية المبتكرة؛ وأنظمة المرور الذكية ونظم الأمن والضبط الآلي ونشر التوعية والسلامة المرورية؛ باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا.
ووقع الاتفاقية كل من المهندس إبراهيم رمل، الرئيس التنفيذي لشركة ساعد للأنظمة المرورية؛ والدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفيذي - الشؤون التجارية في سلطة واحة دبي للسيليكون، وذلك بحضور العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي ورئيس مجلس إدارة شركة ساعد للأنظمة المرورية، وقد جرى التوقيع خلال المعرض الدولي للأمن القومي ودرء المخاطر الذي يتم تنظيمه في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 1 - 3 أبريل 2014.
ووفقاً للاتفاقية سيسعى الطرفان لتبادل وجهات النظر والخبرات في مجالات عدة، من بينها نظام حافلات الطرق السريعة،  مخطط لأنظمة المواصلات الذكية وشبكة حافلات الطرق السريعة، الأنظمة الإلكترونية للتحصيل، إدارة البنية التحتية وازدحام الطرق وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.
وأكد العميد المهندس حسين الحارثي أهمية هذه الاتفاقية في كونها تهدف إلى  تعزيز التعاون الثنائي بين الجهتين؛ بدءاً من تطوير الإبداعات التقنية المبتكرة، وصولاً إلى الاستفادة من ما قامت به شركة ساعد بتطويره محلياً من نظم ضبط الأمن ونظم المرور الذكية؛ وكذلك نشر الوعي المروري وتحسين النقل بشكل عام.
 ومن جهته أفاد الدكتور جمعة المطروشي بأن توقيع مذكرة التفاهم مع "ساعد" اليوم يأتي في إطار استراتيجيات السلطة نحو العمل مع ذوي الاختصاص والخبرة لتطوير قطاع التكنولوجيا فيما يتعلق بالأمن والمواصلات، ونحن على ثقة في سلطة واحة دبي للسيليكون بأن نجاحات ساعد كشركة وطنية ستكفل لنا تعاوناً دائماً ومنتجاً، كما يسعدنا توفير التعاون الكامل لـ"ساعد" من خلال حاضنة واحة دبي للسيليكون التكنولوجية مما سيساعد على تطوير تقنيات متطورة؛ تسهم في زيادة الأمن على الطرق تعود بالفائدة على المجتمع ككل.
وتعدّ واحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة المتكاملة للتكنولوجيا والمملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، خياراً مثالياً لشركات التكنولوجيا المتطورة التي تسعى إلى تأسيس مقرات إقليمية ومراكز للتطوير والأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
كما تجدر الإشارة إلى أن ساعد للأنظمة المرورية تتميز فى مواكبة التكنولوجيا المتقدمة على صعيد المشهد المروري ونظم النقل بشكل عام، كما تعمل الشركة على استقطاب أحدث الأنظمة الذكية التي تسهم بدورها في إحداث تغيير جذري في مجال السلامة المرورية من خلال تأسيس قاعدة بيانات ضخمة تشمل المعلومات كافة الخاصة بالمعادلة المرورية.
كادر
400 طالب من مدارس الدولة يشاهدون العروض الحية في "آيسنار"
شهد أكثر من 400 طالب من مدارس الدولة العرض الحي حول الاستجابة والطوارئ "ما بعد الصدمة"، في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2014"، كما شاهدوا العرض الخاص للكلاب البوليسية، ومسابقة تحدي رجال الإطفاء (جائزة إطفائي المستقبل للطلبة).
وأعرب الطلبة عن سعادتهم بما شاهدوه من عروض، والدور الكبير الذي تقوم به وزارة الداخلية وأجهزة الشرطة المختلفة، في توعيتهم من المخاطر وتوفير الوقاية والحماية لهم.
وقال الطالب حميد الشامسي إن المعرض يعكس المكانة التي حققتها الإمارات في الاهتمام بتعزيز الأمن والاستقرار للمواطنين والمقيمين والزائرين، وأيده في الرأي الطالب محمد عبدالله العود قائلاً إن ما شاهدناه من عروض يرسخ العلاقة الإيجابية بين الناس ورجال الشرطة، وتقدير جهودهم في خدمة الوطن.
أما الطالب إبراهيم سالم الطنيجي أشار إلى حرص الدولة الكبير على إرساء دعائم الأمن والاستقرار والطمأنينة لأفراد المجتمع.
 كادر
أكثر من 450 زائراً يتابعون عروض الكلاب البوليسية
قدمت إدارة التفتيش الأمني في شرطة أبوظبي،  أفلاماً وعروضاً حية أمام جمهور الزائرين لمعرض آيسنار أبوظبي؛ ولاقت العروض التي قدمتها الكلاب البوليسية المتخصصة إعجاب الجمهور الذي بلغ أكثر من 450 زائراً، وقال العقيد جمال حبش، مدير إدارة التفتيش الأمني، إن الإدارة قدمت  في جناح وزارة الداخلية أفلاماً تعريفية للجمهور؛  شملت سوسة النخيل وجهود الـ"كي 9" في البحث والإنقاذ.
من جانبه قال الملازم محمد العزيزي، من إدارة التفتيش الأمني، إن العروض الترفيهية  والخاصة بشد الحبل ومسابقات البالونات؛ والكشف عن المخدرات والمتفجرات ومكافحة الشغب؛ لاقت تجاوباً من المتابعين والذين  أبدوا تجاوباً  بها، وأضاف: نحن نحرص على  التعريف بدور الإدارة ونشاطاتها، ونعمل على  نشر المزيد من التوعية  وإبراز  المهام التي تتصل بحماية المجتمع.
وقال إن الأطفال كانوا يتابعون قفز الحواجز  وحرصوا على التصوير مع الكلاب.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10542/ar

No comments:

Post a Comment