Wednesday, April 9, 2014

مدينة دبي للاستوديوهات ومهرجان دبي السينمائي الدولي ولجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي على رأس قائمة المشاركة الخليجية في معرض MIPTV العالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 6 أبريل
2014 [ME NewsWire]
تشارك مدينة دبي للاستوديوهات، ومهرجان دبي السينمائي الدولي ولجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، أكثر الجهات المؤثرة في القطاع السينمائي والمحتوى التلفزيوني في دبي، في دورة هذا العام من معرض MIPTV، المعرض الدولي الرائد في مجال الترفيه التلفزيوني والرقمي والذي سيقام في الفترة بين 7 و10 أبريل الجاري في مدينة كان الفرنسية.
وتعزز مشاركة الجهات الثلاث الرائدة في هذا المعرض رؤية دبي كوجهة عالمية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني فضلاً عن رفع مستوى الوعي حول المرافق المتخصصة التي توفرها الإمارة. وتوفر مدينة دبي للاستوديوهات أحدث البنى التحتية والمرافق والخدمات المتصلة بهذا القطاع بما في ذلك استوديوهات إنتاج إعلامي  عالمية هي الأكبر في المنطقة، مما يؤكد على مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة لأعمال الإنتاج والبث.  
ومنذ إطلاق مدينة دبي للاستوديوهات، لاستوديوهات الإنتاج الإعلامي الثلاثة في سبتمبر من العام 2013، تم تصوير برنامجين مشهورين عالمياً هما: النسخة العربيّة من برنامج "ماستر شيف" العالميّ الشهير، والنسخة العربية من برنامج "ذا كيوب"، البرنامج الانجليزي المشهور على مستوى العالم والذي يبث الآن على قناة دبي. كما تضم مجموعة قنوات إم بي سي الرائدة في المنطقة، استوديوهات شركة 03 للإنتاج الدرامي، والذي يستخدم أحدث التقنيات في عمليات الإنتاج التلفزيوني بما فيها تقنية المحاكاة البصرية المتعدّدة الأبعاد "عبر تقنية "الشاشة الخضراء".
وفي هذا الصدد، قال جمال الشريف، المدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات ورئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: "أصبحت دبي وجهة عالمية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني في السنوات الأخيرة، وذلك نظراً لما توفره من أحدث التقنيات والبنى التحتية المتطورة المتصلة بهذا القطاع. ومما يؤكد على مكانتها المرموقة في قطاع الإنتاج السينمائي، تم اختيارها لتصوير مشاهد رئيسية لأفلام سينمائية عالمية معروفة مثل فيلم "ميشن إمبوسيبل – غوست بروتوكول" وفيلم "هابي نيو يير"، وغيرها الكثير." 
وأضاف الشريف: "لا شك بأن معرض MIPTV يشكل منصة هامة تتيح لنا استعراض إمكانات دبي الكبيرة في قطاع الإنتاج التلفزيوني والسينمائي أمام شريحة واسعة من الجمهور العالمي المهتم في هذا القطاع. ويأتي انعقاد المعرض لهذا العام في وقت تشهد فيه دبي ازدهاراً كبيراً في قطاع الإنتاج التلفزيوني والسينمائي، حيث نجحت بإنتاج عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية الهامة في عام 2013 مثل تصوير النسخة العربية من برنامج "ماستر شيف" والفيلم  المنتظر"ويلكم باك"، الذي يشارك فيه كوكبة من نجوم بوليوود، إلى جانب استكمال العمل على استوديوهين عالميين في مدينة للاستوديوهات. ويعزز هذا الارتقاء الكبير في المشهد السينمائي في دبي من مكانتها كوجهة إعلامية رائدة وهذا ما يجعلها تشارك بفعالية كبيرة خلال فترة انعقاد المعرض التي تمتد على مدار أربعة أيام."
من جهته، قال سامر المرزوقي مدير "سوق دبي السينمائي": "إن واحداً من أهم الأهداف التي يسعى مهرجان دبي السينمائي الدولي إلى تحقيقها هو تعزيز صورة صناعة الإنتاج السينمائي العربي في المحافل الدولية التي تعنى بهذا القطاع. وقد أصبحنا نرى عدداً متزايداً من الأعمال الإنتاجية تشكل جزءاً من الفعاليات السينمائية المعروفة عالمياً التي تنظم سنوياً. وقد أسهمت شراكتنا مع معرض MIPTV، للعام الثالث على التوالي، بإتاحة الفرصة لمنتجي الأفلام لعرض أعمالهم في فعالية دولية عالمية مرموقة مثل معرض MIPTV وتوزيعه على مستوى العالم."
وقد صممت مدينة دبي للاستوديوهات خصيصاً لتلبي الاحتياجات المتنامية لصناعة الترفيه في المنطقة. وتوفر المدينة مجموعة متكاملة من المرافق والتقنيات الحديثة التي تخدم قطاع الإعلام بما في ذلك استوديوهات إنتاج إعلامي مجهزة بأحدث التقنيات، ومكاتب تجارية، واستوديوهات صغيرة، ومرافق ما بعد الإنتاج والبث، ومنتجات مخصصة لهذا القطاع هي الأولى من نوعها في المنطقة. وتعد استوديوهات الإنتاج الإعلامي  في مدينة دبي للاستوديوهات مركزاً متكاملاً لشركات الإنتاج، وستسهم بجعل دبي وجهة مرموقة للإنتاج. وتتضمن هذه الاستوديوهات خزانات مياه، وورش عمل، إلى جانب مجموعة متنوعة من المساحات التجارية والإنتاجية والاستوديوهات التي تستخدم التقنيات ثلاثية الأبعاد. ويمتد الاستوديو الأول على مساحة 15 ألف قدم مربّع، في حين يمتد كلاً من الاستوديوهين الإضافيين على مساحة 25 ألف قدم مربّع ويربط بينهما مدخل كبير بمساحة 30 متر.
-انتهى-
ملاحظات للمحررين
نبذة حول مدينة دبي للاستوديوهات
تعد مدينة دبي للاستوديوهات، العضو في تيكوم للاستثمارات العضو في دبي القابضة، مقراً لمجموعة من شركات الإنتاج العالمية المرموقة، والمواهب والمرافق والبنية التحتية المخصصة لقطاعات الإنتاج والبث الإعلامي وخلق المحتوى. كما توفر مدينة دبي للاستوديوهات للمستثمرين في القطاع السينمائي ولأعمال الإنتاج التلفزيوني الفرصة لبناء مرافق متخصصة على مساحات تجارية واسعة. وتهدف المدينة، التي تعتبر مركزاً لشركات إنتاج إقليمية وعالمية، إلى جعل دبي مركزاً إقليمياً للإنتاج والبث التفلزيوني والإذاعي وتطوير صناعة المحتوى الإعلامي. ومنذ إنشائها في العام 2005، تمتلك مدينة دبي للاستوديوهات خبرة كبيرة وقوى عاملة مؤهلة، وتعتبر مركزاً لرواد قطاع الإعلام المحليين والإقليميين والعالميين، فضلاً عن خبراء القطاع الذين يتمتعون بمركز يمكنهم من لعب دور القادة في هذا المجال.  

Contacts


بشار الرفوع
بيل بوتينجر الشرق الأوسط
+971 55 1969553  





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10562/ar

No comments:

Post a Comment