Saturday, August 9, 2014

"تيرومو بي سي تي" تعلن عن تعاون لتقييم عملية إلانتاج السريرية للخلايا باستخدام نظام "كوانتوم"

يهدف المشروع إلى تقييم قدرة النظام وقابليته للتوسع في ما يتعلق بتصنيع علاجات الخلايا الخيفية للاستخدام السريري

ليكوود، كولورادو - يوم الجُمْعَة 8 أغسطس 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يخضع حالياً نظام "كوانتوم" لتوسيع الخلايا من شركة "تيرومو بي سي تي" للتقييم من قبل شركة "أثيرسيس"، وهي شركة صيدلانية بيولوجية مكرسة لبحث وتطوير العلاج بالخلايا الجذعية، بصفته منصة لتصنيع منتجات الخلية السالفة البالغة متعددة القدرات ("إم أيه بي سي") الخيفية من "أثيرسيس". وستتولى شركة "ريجينيسيس بي في بي أي"، وهي شركة تابعة لـ "أثيرسيس" في بلجيكا، إدارة عملية التقييم.

الجدير بالذكر أن نظام "كوانتوم" هو نظام مغلق لتوسيع وتربية الخلايا يسمح بتحكم وتقييم فعّالين لمعلمات التشغيل الهامة. ستقوم "ريجينيسيس" بتقييم إمكانيات توسيع نطاق عملية استنبات الخلايا باستخدام وحدات متعددة للوفاء بمتطلبات التصنيع الخاصة بها، كما ستقوم ايضاً بتحديد المنافع والمزايا مقارنة بمناهج تصنيع الخلايا القياسية.

وقائع أساسية حول عملية التقييم:

    
    إن علاجات الخلية السالفة البالغة متعددة القدرات ("أم أيه بي سي")، على غرار علاج "مولتي ستيم" بالخلايا المرشح من "أثيرسيس"، مخصصة للاستخدام في مجال زراعة الخلايا الخيفية والإنتاج على نطاق كبير، ما يعني أن المواد التي يتمّ الحصول عليها من مانح واحد يمكن أن تستخدم لإنتاج عدد كبير من الجرعات للاستخدام السريري
    إن المشروع، الذي من المتوقع أن يكتمل في مطلع عام 2015، يهدف إلى إثبات إمكانية استخدام نظام "كوانتوم" لإنتاج علاجات الخلية السالفة البالغة متعدة القدرات ("أم أيه بي سي") السريرية على نطاق واسع.
    ستقوم "ريجينيسيس" بتقييم بعض معلمات التشغيل وأداء الخلية، جنباً إلى جنب مع الاتساق من الوحدة إلى الوحدة وإمكانية التكرار  عبر خطوط الإنتاج.

حقائق أساسية حول نظام "كوانتوم":

    
    إن نظام "كوانتوم" هي تكنولوجيا مفاعل حيوي ذات أغشية الألياف المجوفة مغلق وظيفياً يقوم بتبسيط عملية استنبات الخلايا.
    من علال عملياته المؤتمتة بالكامل، أثبت  نظام "كوانتوم أنه يحقق انخفاضاً في عدد العمال بنسبة 80 في المائة مقارنة بعمليات استنبات الخلايا اليدوية.
    إن نظام "كوانتوم" قابل للتخصيص، ويمكن تكييفه لتلبية احتياجات الإنتاج
    يقدم نظام "كوانتوم" بصمة صغيرة موفرة للمساحة، ويزيد الإنتاجية في المساحة الموجودة ويمكن أن يحدّ  من الحاجة إلى بناء منشآت إضافية تعتمد الممارسات الحالية للتصنيع الجيد ("سي جي إم بي").

أهم التصريحات:

قال دايف فلاتن، نائب الرئيس، قسم معالجة الخلايا لدى "تيرومو بي سي تي":

"تُعرف ‘أثيرسيس’ في مجال العلاج بالخلايا كمبدع من الطراز الرفيع. ونحن متحمسون للعمل معهم على  هذه الدراسة باستخدام نظام ‘كوانتوم’ للإنتاج السريري للخلايا السالفة البالغة متعددة القدرات (‘أم أيه بي سي’) المخصصة لعلاج الزرع بالخلايا الخيفية. كما يسرّنا أن نزوّد  ‘أثيرسيس’ بنهج العمل وفوائد التشغيل الآلي والمزايا التنافسية التي يوفرها نظام ‘كوانتوم’".

وليام (بي جاي) ليمان، الابن، الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة "أثيرسيس":

"لقد عملنا على نطاق واسع بواسطة  نظام ‘كوانتوم’ كجزء من أنشطتنا البحثية في مجال العلاج بالخلايا.  ونحن متحمسون جداً لمواصلة تقييم إمكانيات هذا النظام لتلبية احتياجات استخداماتنا السريرية عن طريق إجراء تقييم لنظام التصنيع على نطاق سريري. واستناداً إلى أعمالنا السابقة، نحن نتوقع أن يؤكد المشروع جدوى ومزايا إدماج نظام ‘كوانتوم’ في أنشطتنا في مجال الصناعة التحويلية السريرية الجارية".

المصادر الرئيسية:

    فيديو كيفية عمل نظام "كوانتوم"
    لائحة الحقائق حول نظام "كوانتوم"

لمحةعن "تيرومو بي سي تي"

"

"تيرومو بي سي تي" شركةٌ رائدةٌ عالمياً في مجال تقنيات مكونات الدم، وتقنية فصل مكونات الدم العلاجية والتقنيات الخلوية العلاجية، وهي الشركة الوحيدة التي تجمع بطريقة فريدة ما بين منتجات فصل مكونات الدم وطرق معالجة الدم الكامل يدوياً وآلياً، والحد من العوامل المسببة للأمراض. كما أننا نؤمن بالقدرات الكامنة التي يتمتع بها الدم والتي ستقدم للمرضى في المستقبل أكثر مما تقدمه اليوم. وهذا الإيمان يلهم ابتكارنا ويعزز تعاوننا مع العملاء.

لمحة عن شركة "أثيرسيس"

إن "أثيرسيس"هي شركة تعنى بالتكنولوجيا الحيوية السريرية تعمل في مجال اكتشاف وتطوير المنتجات العلاجية   التي تهدف إلى توسيع وتعزيز نوعية الحياة البشرية. تقوم الشركة بتطوير نظام "مولتي ستيم"،  الخاص بالعلاج باستخدام الخلايا. وهو عبارة عن منصة منتج خلايا جذعية حاصل على براءة اختراع، مستمدة من البالغين، ويهدف إلى رصد مؤشرات المرض في مجال أمراض القلب والأوعية، والأمراض الدموية والعصبية والأمراض التي تطال جهاز المناعة. وتمتلك الشركة حالياً عدة برامج مرحلة سريرية التي تقوم على نظام "مولتي ستيم"، بما في ذلك العلاج من مرض التهاب الأمعاء، والسكتة الدماغية، والأضرار بسبب احتشاء عضلة القلب، كما يستخدم للوقاية من مرض الطعم حضد المضيف. كما طورت "أثيرسيس" حافظة متنوعة تتضمن تكنولوجيات وفرص تطوير منتجات أخرى، وقد أقامت شراكات استراتيجية وعلاقات تعاون مع شركات أدوية وشركات تكنولوجيا حيوي  رائدة، فضلاً عن مؤسسات أبحاث ذات شهرة عالمية في الولايات المتحدة وأوروبا لمواصلة تطوير منصتها ومنتجاتها.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة.  أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"تيرومو بي سي تي"

لورا فوسكو

هاتف: 2546 - 205 - 303 - 1 + 

الاتصالات المؤسسية العالمية

البريد الإلكتروني: press@terumobct.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11813/ar

No comments:

Post a Comment