Tuesday, September 16, 2014

شرطة أبوظبي تنظم ندوة الرياضات الصحراوية بين الترفيه والمخاطرة

استقطبت أكثر من 950 منتسباً

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 16 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

نظم قسم النشاط الثقافي والاجتماعي بإدارة النوادي في القيادة العامة لشرطة أبوظبي صباح أمس الاثنين؛ بمقر إدارة مدارس الشرطة بمنطقة سويحان، ندوة بعنوان "الرياضات الصحراوية بين الترفيه والمخاطرة" ضمن "برنامج ثقافتي" الذي تنفذه إدارة النوادي، واستقطبت الندوة أكثر من 950 منتسباً من وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي بمشاركة شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات؛ وعدد من الشركات التجارية المعنية بالمعدات الرياضية والدراجات الصحراوية، وبحضور عدد من الضباط من مديري ورؤساء الأقسام ومديري الأفرع.

وأكد العقيد حارب مغير الخييلي، نائب مدير إدارة النوادي في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، حرص إدارة النوادي على تنمية المهارات الثقافية والمجتمعية للمنتسبين؛ ورفع مستوى الثقافة التوعوية لتدارك الظواهر السلبية في البيئة الحياتية اليومية، من خلال عدد من البرامج والفعاليات الثقافية والمجتمعية والرياضية.

وأضاف أن "ندوة الرياضات الصحراوية بين الترفيه والمخاطرة" تندرج ضمن "برنامج ثقافتي" الذي أطلقته إدارة النوادي، والهادف إلى التخفيف من ضغوطات العمل والحياة، فضلاً عن رفع مستوى الوعي، موضحاً أن الندوة استعرضت تجارب لعدد من الشباب، تعرضوا لحوادث أليمة تسببت في إعاقتهم.

وأوضح أن الندوة تهدف إلى توعية فئة كبيرة من محبي الرياضات الصحراوية، خاصة الدراجات النارية الترفيهية، ونحن على مشارف موسم الرياضات الصحراوية في الأشهر القليلة المقبلة، لافتاً إلى مساعي دولة الإمارات في أن تكون في مصاف الدول الأولى في تحقيق الأمن والأمان من خلال تجسيد ذلك في رؤية وزارة الداخلية بأن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

 واستعرض المتحدثون ضمن الندوة سبل الحماية والوقاية من حوادث الرياضات الصحراوية والتمتع بممارسة هوايتهم، وتحقيق أعلى درجات الترفيه دون وقوع حوادث، مشيراً إلى أن حوادث الصحراء ليس لها سبب محدد، فربما تقع نتيجة السرعة الزائدة، أو عدم ترك مسافة كافية.

وقال إن الندوة تهدف بالأساس إلى تفادي التعرض لأية مشكلات أو حوادث أثناء ممارسة هواية الرياضات الصحراوية، حيث توجد أسباب كثيرة تؤدي إلى وقوع الحوادث، منها عدم وجود قواعد واضحة للقيادة، أو إشارات مرورية داخل الصحراء، وقلة الوعي لدى الكثير من ممارسي هذه الهواية، سواء بكيفية القيادة الآمنة، أو اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة.

وعرض أثنان من منتسبي وزارة الداخلية تجربتيهما اللتين تسببتا لهما في إعاقة جسدية بسبب عدم وعيهما وإدراكهما لمفهوم القيادة الآمنة، وعدم التزامهما بشروط الأمن والسلامة أثناء ممارسة هوايتيهما، حيث يجهل الكثير من ممارسي هذه الرياضة أهمية ترك مسافة كافية بين الدراجات، كما أن بعضهم لا يعرف الصحراء جيداً، ويحرصون فقط على تفريغ ما لديهم من طاقة، ما يجعلهم عرضة للإصابة أو الوفاة إذا تعرضوا لحوادث.

وناشد العقيد الخييلي، الشباب من منتسبي وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي من هواة الرياضات الصحراوية، الى ضرورة أخذ احتياطات الأمن والسلامة عند ممارسة هذه الهواية، وعدم القيام باستعراضلت خطرة قد ينجم عنها حوادث جسيمة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment