Wednesday, September 10, 2014

كورديس تطلق نظام إينكرافت وهو تطعيم شرياني صناعي ملحق بدعامة لعلاج تمدد الأوعية الدموية الأبهري البطني إيه إيه إيه

يوفر جهاز "إيه إيه إيه" المبتكر خياراً جديداً أقل توغلاً للمرضى والأطباء

فريمونت، كاليفورنيا. 10 سبتمبر 2014 (بزنيس واير/ميدل ايست نيوز واير): أعلنت اليوم شركة "كورديس" عن إطلاق نظام "إينكرافت إيه إيه إيه ستينت جرافت" (نظام "إينكرافت")، وهو جهاز دقيق جداً للاستخدام أثناء إصلاح تمدد الأوعية الدموية اللمفاوية في المرضى الذين يعانون تمدد الأوعية الدموية الأبهري تحت الكلى. وتم إعطاء الضوء الأخضر لاستخدام نظام "إينكرافت" وهو متوفر حالياً في أوروبا وكندا. ويشكل هذا الجهاز تقدماً في ميدان إصلاح تمدد الأوعية الدموية اللمفاوية ويوفر خياراً جديداً للمرضى والأطباء الذين يبحثون عن علاج أقل توغلاً لمرض تمدد الأوعية الدموية الأبهري.

يعاني حوالى 24 مليون شخص في العالم من مرض تمدد الأوعية الدموية الأبهري، وهو تضخم غير طبيعي للأوعية الدموية الكبيرة (الشريان الاورطي) الذي يغذي البطن والحوض والساقين بالدم. إن لم يعالج هذا المرض، سوف تتمزق كافة الأوعية الدموية المتضخمة في نهاية المطاف، ما يؤدي في غالبية الأحيان إلى الوفاة.

ويهدف "نظام "إينكرافت" لعلاج المرضى الذين يعانون تمدد الأوعية الدموية الأبهري تحت الكلى. والجدير بالذكر أن نظام "إينكرافت"، الذي يتمتع بتطعيم شرياني صناعي دقيق ملحق بدعامة مقرونة بتكنولوجيا مبتكرة مصممة لتوفير المتانة، والراحة، وقدرة على أغلاق الجرح دون الحاجة للبوليمرات، يهدف إلى تعزيز الجزء السفلي من الشريان الأورطي لمنع تمدد الأوعية الدموية من أن يتمزق. ويعتبر نظام "إينكرافت" النظام الأدق لإصلاح تمدد الأوعية الدموية اللمفاوية المتاح الآن في أوروبا وكندا، مع قطر خارجي يبلغ  14وحدة قياس فرنسية، بما في ذلك الغمد المدمج، ما يعادل إدخال غمد قسطرة يبلغ قطرها 12 وحدة قياس فرنسية*. وتتمتع معظم التطعيمات الشريانية الصناعية الملحقة بدعامة ذات أبعاد تتراوح بين 16 و22 وحدة قياس فرنسية من حيث الحجم.

وصمم هذا الجهاز للتموضع الدقيق القريب والبعيد للطعم الاصطناعي ويمكن تعديله خلال العملية الجراحية لاستيعاب مجموعة واسعة من الأحجام التشريحية. ويتم توفير هذه التغطية التشريحية الواسعة مع أقل عدد ممكن من رموز المنتج لتخطيط أسهل قبل الجراحة.

وقال الدكتور جيوفاني تورسيلو، الطبيب في مستشفى سان فرانزيسكوس، في مونستر بألمانيا، في معرض تعليقه على الأمر: "يشكل نظام ’إينكرافت‘ خياراً جديداً جذاباً كجهاز إصلاح تمدد الأوعية الدموية اللمفاوية، ذلك أن تصميمه الدقيق وإمكانية تخصيصه يسمحان للأطباء تبني هذا الإجراء الأقل توغلاً للعديد من المرضى، لا سيما أولئك الذين لديهم شرايين صغيرة وغير مؤهلين للخضوع لعملية إصلاح تمدد الأوعية الدموية اللمفاوية من دون هذا النظام. لقد أثبتت البيانات الخاصة بنظام ’إينكرافت‘ التي نشرت حديثاً والمتولدة عن تجربة ’إينوفيشن‘ السريرية التي امتدت على مدى عامين في أوروبا أداء هذا النظام الممتاز، إضافة إلى البيانات العلمية الداعمة للجهاز".

إن تجربة "إينوفيشن" السريرية هي عبارة عن دراسة متعددة، مفتوحة، استباقية، وغير عشوائية مصممة لتقييم سلامة وأداء للجهاز في علاج المرضى الذين يعانون من تمدد الأوعية الشريانية الأبهري، مع مواقع الفحص في ألمانيا وإيطاليا. وخلال عامين أثبتت النتائج المتولّدة عن الدراسة أن الجهاز قدم أداء جيداً لدى المرضى ولم يظهر أي حوادث توسيع أوعية دموية، أو تمزق تمدد الأوعية الدموية الأبهري (النوع الأول أو الثالث)، أو أحداث سلبية رئيسية متعلقة بالجهاز أو الإجراءات، كما لم يتغير موقع الطعم الاصطناعي أو يحدث كسر في الدعامة. أصيب مريض واحد شملته الدراسة بانسداد الطعم الشرياني الاصطناعي، لكن الأمر لم يكن مرتبطاً بالجهاز، بل بتقلص وتمدد الأوعية الدموية. تم عرض نتائج الدراسة التي امتدت على فترة سنتين خلال الندوة "شارينج كروس" 2014، ونشرت في وقت لاحق في عدد يوليو 2014 من مجلة "جورنال فاسكولار سورجوري" الإلكترونية"1.

وقالت سيلين مارتن، الرئيسة العالمية لشركة "كورديس": "مع إطلاق نظام ’إينكرافت‘ تقدم ’كورديس‘ تطوراً مبتكراً في ميدان إصلاح تمدد الأوعية اللمفوية، مع إدخال شريحة نمو من شأنها أن تعزز تنويع محفظة منتجاتنا القوية. نحن في ’كورديس‘ فخورون لتقديم علاجات أوعية دموية تداخلية ذات صلة بالسوق لتلبية الاحتياجات غير المستجابة. وبفضل نظام ’إينكرافت‘ سيتوفر للمزيد من المرضى فرصة الحصول على خيار علاج جديد وهام لإصلاح تمدد الأوعية اللمفاوية".

تم اعتماد نظام "إينكرافت" لاستخدامه كجهاز فحص فقط في الولايات المتحدة واليابان، وهو محور دراسة سريرية محورية عالمية في الولايات المتحدة واليابان تدعى "إنسبيريشن"، التي اكتمل التسجل فيها عام 2013.

لمحة عن تمدد الأوعية الدموية الأبهري البطني وإصلاح تمدد الأوعية الدموية اللمفاوية
في حين لا يزال السبب مجهولاً، يمكن أن يحدث تمدد الشرايين الدموية في الجزء السفلي من الشريان الأورطي مؤدياً إلى إضعافه وهو يتوسّع أو يتضخّم. ونظرا ًلكون الشريان الأورطي هو أكبر الأوعية الدموية في الجسم والمورد الرئيسي للدم إلى الجسم، يمكن أن يسبب تضرر أو تمزق الأوعية الدموية الأبهري نزيفاً يهدد الحياة. معظم المرضى الذين يعانون تمدد الأوعية الدموية الأبهري لا يعانون أي أعراض ملحوظة ولذا غالباً ما يعرف تمدد الأوعية الدموية الأبهري بـ"القاتل الصامت". ويشكل إصلاح تمدد الأوعية الدموية اللمفاوية خياراً أقل توغلاً مقارنة بالعملية الجراحية لإصلاح تمدد الأوعية الدموية الأبهري. ويشمل الإجراء وضع تطعيم شرياني اصطناعي ملحق بدعامة في تمدد الأوعية الدموية من خلال شق صغير في الفخذ للحؤول دون تمزق تمدد الأوعية الدموية.

لمحة عن شركة "كورديس"

تعتبر شركة "كورديس" التابعة لمجموعة شركات "جونسون آند جونسون"، شركة رائدة عالمياً في مجال تطوير وإنتاج تقنية التدخل الوعائي. ومن خلال ابتكارات هذه الشركة وأبحاثها وتطويرها، تعقد "كورديس" شراكات مع أطباء من أنحاء العالم لعلاج ملايين المرضى الذين يعانون من أمراض الأوعية. لمزيد من المعلومات عن شركة "كورديس"، يرجى زيارة الموقع التالي: www.cordis.com.

1 "فاسكولار سيرجيري"، 19 يوليو 2014، معلومات شخصية 5-01118(14)5214-0741 إس. معرّف الوثيقة الرقمية: 2014.04.007.جي.جيفي إس/10.1016

*قطر خارجي 16 فرنسي لتشعب الشريان الأورطي بقياس 34 ميليمتر.

(يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعية" بحسب ما هو معرَّف في قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاص الصادر عام 1995، بما في ذلك التوقعات المرتبطة بنظام "إينكرافت إيه إيه إيه ستينت جرافت". يتوجب على القارئ الحذر من الاستناد إلى هذه البيانات التطلعية. ترتكز هذه البيانات على توقعات حالية لأحداث مستقبلية. في حال تبين أن افتراضات معينة لم تكن دقيقة أو في حال وقعت فعلاً مخاطر أو شكوك غير معروفة، فقد تختلف النتائج الحالية عن توقعات شركة "كورديس" و/أو "جونسون أند جونسون". وتشمل المخاطر على سبيل المثال لا الحصر مشاكل وتأخيرات التصنيع، الداخلية وضمن سلسلة التوريد، وتحديات براءات الاختراع، والتغييرات في التصرف وأنماط الإنفاق أو المحن المالية للأشخاص الذين هم بحاجة لرعاية صحية ومنتجات وخدمات والتغيرات في القوانين والأنظمة الحكومية وإصلاحات الرعاية الصحية المحلية والأجنبية، وتوجهات احتواء تكاليف الرعاية الصحية. ويمكن إيجاد لائحة إضافية ووصف لهذه المخاطر وعوامل أخرى في المعروض 99 من تقرير "جونسون أند جونسون" السنوي من نموذج 10-كي للسنة المالية المنتهية في 29 ديسمبر 2013. كما تتوفر نسخ عن هذه المستندات على شبكة الإنترنت على الموقع: www.sec.gov، www.jnj.com أو بالطلب من "جونسون آند جونسون". لا تتحمل شركة "كورديس" أو "جونسون آند جونسون" أي تعهد بتحديث البيانات التطلعية كنتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث أو تطورات مستقبلية).

يتوفر معرض الصور/الوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:
http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50938577&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: ميدل ايست نيوز واير
يمكنكم الاطلاع على هذا المصدر الصحفي من خلال الربط
http://me-newswire.net/ar/news/12036/ar
للاتصال:

لاتصالات الإعلام:
جانيت جرايسر
هاتف: 4809-687-650
جوال: 5497-464-650
البريد الإلكتروني: jgraesse@its.jnj.com
أو
جانيت كيم
هاتف: 7275-839-909
جوال: 5737-215-213
البريد الإلكتروني: jkim@its.jnj.com
أو
لاتصالات المستثمرين:
لويز ميهروترا
هاتف: 6491-524-732
البريد الإلكتروني: lmehrot@its.jnj.com
أو
سو هوهينلايتنر
هاتف: 3709-524-732
البريد الإلكتروني: Shohen1@its.jnj.com

يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:
http://www.businesswire.com/news/home/20140910005116/en


No comments:

Post a Comment