Saturday, February 28, 2015

رمز من رموز الثقافة الشعبية، ومصدر إلهام في مجال التصميم، ونجمة سينمائية: 100 سنة على زجاجة كوكا كولا

أتلانتا - يوم السَّبْت 28 فبراير 2015 [ME NewsWire]

كوكا كولا تطلق الحملة العالمية لعام 2015 لتصميم الحزمات الشهير عالمياً

تتضمن الحملة عدداً من كبار المشاهير مثل إلفيس بريسلي ومارلين مونرو وراي تشارلز

(بزنيس واير): تصميمٌ مميز للغاية بحيث يمكن التعرّف اليه من خلال اللمس وحده وفريد من نوعه بحيث يمكن معرفته حتى عند تحطّمه على الأرض. بهذه الكلمات أُعلن عن إطلاق  زجاجة "كوكا كولا" التي تحتفل بمرور 100 عام على تصميمها هذا العام. وبهذه المناسبة الهامة، تحتفل "كوكا كولا" بحملة تمتد طوال العام تتضمّن إعلاناً جديداً، ونشيداً موسيقياً، وسلسلة من المعارض الفنية تضم أعمالاً لبعض من أبرز الفنانين المعاصرين في العالم مثل آندي وارهول، ونورمان روكويل وبيتر بليك.

أُطلقت أول زجاجة "كوكا كولا" في 16 نوفمبر من عام 1915، وقد صمّمتها وتولّت إنتاجها شركة "روت جلاس"في تير هوت، إنديانا. وقد أصبحت الزجاجة، بفضل منحنياتها الواضحة وشكلها المميز، رمزاً عالمياً ومصدر إلهام رافق لحظات مميزة في الأفلام، والتاريخ الاجتماعي، والتصميم، والفنون الجميلة طوال قرن من الزمن.

ماركوس دي كوينتو، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في شركة "كوكا كولا": "منذ إنشائها عام 1915، حققت زجاجة ‘كوكا كولا’ مكانةً أسطورية بصفتها رمزاً للانتعاش والحيوية وتبقى رصيداً هاماً لأعمالنا اليوم." وأضاف: "تعتبر الحملة، التي سيتم تنفيذها في أكثر من 130 دولة، دعوتنا للمستهلكين في كافة أنحاء العالم للمشاركة في السمة المميزة لزجاجة "كوكا كولا المثلّجة والمنعشة".

ستنطلق حملة "ذا كوك بوتل 100" من خلال عدد من العناصر التي تشمل ما يلي:

    زجاجة "كوكا كولا": رمز أمريكي في عامه الـ 100 – معرض فني في المتحف العالي للفنون في أتلانتا، جورجيا
    زجاجة "كوكا كولا": ملهمة الثقافة الشعبية طوال 100 عام-  جولة فنية متنقلة
    14 فيلمياً تلفزيونياً ورقمياً جديداً
    "كيسد باي"- حملة خارج المنزل ومطبوعة تضم مجموعة من أبرز المشاهير
    لا أحد مثلك "نو بادي لايك يو"- نشيد موسيقي جديد من تأليف الفنان الناشئ فرانشيسكو ييتس
    "كيس ذا باست هيلو"- كتاب نشرته دار "أسولين" للنشر ويتضمن صوراً كلاسيكية ومعاصرة للزجاجة
    قصة تطبيق زجاجة "كوكا كولا"- رحلة تفاعلية للمستهلكين في محفوظات " كوكا كولا" في أتلانتا

سيقدم المتحف العالي للفنون، بالتعاون مع شركة "كوكا كولا"، معرض "زجاجة "كوكا كولا": رمز أمريكي في عامه الـ 100"، وهو معرض يتألف من أربعة أجزاء سيحتفي بزجاجة "كوكا كولا" ومكانتها الخاصة في عالم الفن والتصميم والتجارة على مدى السنوات الـ 100 الماضية. وللمرة الأولى على الإطلاق، سيتمّ عرض لوحتين أصليتين لزجاجة "كوكا كولا" للفنان آندي وارهول، إلى جانب أكثر من 100 عمل فني وصورة مستوحاة من تصميم زجاجة "كوكا كولا" الأصلية. كما سيتضمن المعرض نماذج للزجاجة الأصلية ورسومات وسيتم افتتاحه للزوار في 28 فبراير ويختتم في 4 أكتوبر 2015.

أما المعرض الفني المتنقل، جولة زجاجة "كوكا كولا" الفنية": ملهمة الثقافة الشعبية طوال 100 عام، فسوف يأخذ المستهلكين في رحلة فريدة من نوعها ومتعددة الحواس تضمّ مجموعة من القطع الفنية والتحف التاريخية والتجارب التفاعلية المستوحاة من الزجاجة الأصلية، والتي تعكس طابع زجاجة "كوكا كولا"؛ ودورها في الثقافة الفنية والشعبية. وسيزور المعرض أكثر من 15 بلداً بحيث يسافر 26 ألف ميلاً حول العالم خلال عام 2015.

كما سيتم ألقاء الضوء على إرث زجاجة "كوكا كولا" من خلال 14 فيلماً تلفزيونياً ورقمياً فريداً من نوعه؛ سيتمّ بثها في كافة أنحاء العالم خلال عام 2015. يروي الإعلان التلفزيوني القصير من شركة "أوغيلفي آند ماثر باريس" قصة تصميم واطلاق زجاجة "كوكا كولا"، يرويها أخ أكبر لشقيقه الأصغر. تسافر الزجاجة عبر بلاد بعيدة وأماكن غريبة تأسر خيال الصبي. وهذه الرحلة هي التي تمنح الزجاجة ميزاتها الفريدة- منحنياتها الإبداعية، وكؤوسها وشريطها الأحمر- وتمتلئ بمشروب "كوكا كولا" المثلّج المنعش وتنهي رحلتها بالعودة بين يدي الأخ الأكبر. وقد قامت كلّ من شركات "أوجلفي آند ماذر باريس"، و"ويدن + كينيدي بورتلاند"، و"سيد لي كندا" و"ماكان مدريد" بانتاج المقاطع الإضافية.

"نوبادي لايك يو" هو النشيد الموسيقي الجديد لحملة زجاجة  "كوكا كولا" بصوت المغني والمؤلف الكندي فرانشيسكو ييتس الذي يبلغ 19 عام من العمر. تجدر الإشارة إلى أن ييتس، الذي تمّ اكتشاف موهبته في السادسة عشرة من العمر، متعاقد حالياً مع شركة "أتلانتيك ريكوردز". وتروي كلمات النشيد قصة حب تقليدية وتشكّل قصيدة غنائية تحتفي بمنحنيات زجاجة "كوكا كولا" والخصوصية المميزة للحظات المشاركة. ستطلق أغنية "نوبادي لايك يو" اليوم وهي متوفرة حالياً للتحميل الرقمي. وسيتمّ بثّ الأغنية أيضاً عبر الراديو وخلال إعلانات "كوكا كولا" عبر التلفزيون طوال عام 2015.

يجتمع النجوم الأسطوريون الأشهر في التاريخ ومن أبرز عشاق "كوكا كولا"، مثل مارلين مونرو وإلفيس بريسلي وراي تشارلز، في حملة "كيسد باي" العالمية الجديدة والرقمية وخارج المنزل وفي محال البيع بالتجزئة. وتضمّ الصور هذه المجموعة من النجوم يحصلون على ‘قبلة من’ زجاجة "كوكا كولا"، وهي تجربة تشاركتها الأجيال طوال 100 عام. ها هو الموسيقي الأمريكي ألفيس بريسلي يضحك خلال استمتاعه بشرب زجاجة "كوكا كولا" في 2 يوليو من عام 1956 خلال استراحة بين لقطات التصوير في استديو "آر سي إيه فيكتور" في الشارع الشرقي 24 بمدينة نيويورك. وخلال جلسة التسجيل، قام بريسلي وفرقته بتسجيل أغنيتي "هاوند دوج" و"دونت بي كرول". طوال العام، ستقوم الأسواق المحلية بالاستفادة من حملة "كيسد باي" مع مشاهير ورموز موسيقيّين حاليّين.

كما ستُطلق "كوكا كولا" بالتعاون مع دار النشر الفرنسية "أسولين" كتاباً محدود الإصدار تحت عنوان "كيس ذا باست هيلو" الذي يلقي الضوء على التاريخ الغني لزجاجة "كوكا كولا". بالإضافة إلى الأعمال الفنية الشهيرة التي تضمّ زجاجة "كوكا كولا"، دعت الشركة فنانين ومصممين معاصرين من كافة أنحاء العالم لإعادة تجسيد الزجاجة بتصاميم جمالية من توقيعهم. ويؤدي ذلك إلى تشكيلة مذهلة من الأعمال الفنية التي ستُعرض في الكتاب عندما يتم إصداره في مارس من عام 2015.

ولمشاركة إرثنا الغني مع مستهلكينا بطريقة معاصرة، قُمنا بابتكار مسيرة تفاعلية من خلال "قصة تطبيق زجاجة "كوكا كولا" الذي ينقلكم في رحلة إلى الكواليس في أرشيف محفوظات "كوكا كولا" التي تضمّ قصص حول العلامة التجارية والزجاجة من داخل مقراتنا في أتلانتا. سيكون التطبيق المجاني متوفراً ضمن "آبل" و"أندرويد".

طوال العام، ستشكّل منصة "كوكا كولا جورني" مركزاً لكامل محتوى الاحتفال بالذكرى المئوية، ما يؤمّن وجهة وجهة منفردة للمستهلكين لاختبار الحملة.

لمحة عن شركة "كوكا كولا"

شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 20 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا"، و"داساني"، و"فوزي تي"، و"ديل فال". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com، أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنباتلد" على الرابط الالكتروني: www.coca-colablog.com أو إبحثوا عنا على موقع "لينكد إن":  www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.

ملاحظة للمحررين:

يمكن الاطلاع على الصور المرفقة بهذا البيان عبر الرابط التالي: http://www.coca-colacompany.com/cokebottle100

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

شركة "كوكا كولا"

علي بروبيكر

 +01-404-676-2683

البريد الإلكتروني: press@coca-cola.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13784/ar

No comments:

Post a Comment