Saturday, February 28, 2015

توشيبا تطلق مستشعر الصور بتقنية سيموس (سي إم أو إس) ودقة 8 ميجابكسل للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية


-أصغر شريحة في العالم في فئة 8 ميجابكسل تتميز باستهلاك طاقة منخفض- 

طوكيو - يوم الخَمِيس 26 فبراير 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): بدأت اليوم شركة "توشيبا" لأشباه الموصلات ومنتجات التخزين (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) عمليات إنتاج الشحنات التجارية لمستشعر الصور "تي 4 كي إيه 3" (T4KA3) بتقنية شبه موصل أكسيد الفلز المكمـِّل "سيموس" ودقة 8 ميجابكسل بتقنية الإضاءة الخلفية ("بي إس آي")(1)
ويتميّز المستشعر بتصميم دارة منخفض الطاقة يساهم بخفض استهلاك الطاقة حتى 46 في المائة بالمقارنة مع مستشعرات "توشيبا" الحالية بدقة 8 ميجابكسل،(2) وبحجم الشريحة الذي يجعل من المستشعر الأصغر في فئة المستشعرات بدقة 8 ميجابكسل.(3) وسيسمح الحجم الصغير للشريحة بصنع وحدات كاميراأصغر حجماً، على شكل مربع بقياس 6.5 ملم على سبيل المثال، وهو الحجم المناسب للكاميرات الأمامية. وبالإضافة إلى ذلك، يسمح المستشعر بإخراج صور بدقة 8 ميجابكسل وبمعدل 30 إطاراً في الثانية باستخدام مسربين بتقنية "إم آي بي آي".(4)
وتتطلب خاصّية تسجيل الفيديو عالي السرعة عادة معدل أطر مرتفع مع وقت تعرض قصير، الأمر الذي ينجم عنه  صوراً غير مضاءةٍ بشكل كافٍ.
وعلى أي حال، فإن مستشعر "تي 4 كي إيه 3" يجمع بين تقنية "النمط الساطع" الذي يزيد من سطوع الصورة حتى أربعة أضعافها، مما يحقق تصوير فيديو عالي الدقة يوازي 240 إطار في الثانية. كما ويتيح للهواتف الذكية والحواسب اللوحية تسجيل مقاطع عالية الدقة والسرعة، ويقدم وظائف تصوير موسّعة، بما في ذلك إعادة تشغيل بطيئ سلس، والتصوير المستمر عالي السرعة.
هذا ويضم المستشعر الجديد شريحة ذاكرة قابلة للبرمجة لمرة واحدة ("أو تي بي") بسرعة 8 كيلوبت، قادرة على تخزين بيانات تصحيح تظليل العدسات في حالتين، مثل بيانات التصحيح في بيئة التصوير الداخلية والخارجية، والتي تتميّز عن بعضها بأنماط الإنارة المختلفة. ويمكن تطبيق هاتين الحالتين بشكل منفصل لتصحيح الصورة، ويمكن للمستخدمين التبديل بينهما باستخدام زر تحكم بسيط.
ويتيح المنتج للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية تسجيل مقاطع الفيديو عالية الدقة بسرعة كبيرة، مما يسهم في توسيع وظائف التصوير مثل الإعادة بالتشغيل البطيء، فيما يحقق خفضاً في حجم الوحدة واستهلاك الطاقة والقطع المستخدمة في وحدة الكاميرا، الأمر الذي يمهد الطريق لتصميم أجهزة جوالة أصغر حجماً وأقلّ سماكة.
التطبيقات
  • كاميراالخلفية والأمامية في الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية
المزايا الرئيسية
  • تصميم دارة منخفض الطاقة يساهم بخفض استهلاك الطاقة حتى 46 في المائة بالمقارنة مع منتجات "توشيبا" الحالية
  • حجم الشريحة يجعل من المستشعر الأصغر في العالم في فئة مستشعرات الصور بتقنية "سيموس" بدقة 8 ميجابكسل.
  • خاصية تصوير فيديو عالي الدقة بمعدل 240 إطار في الثانية.
  • تقنية "النمط الساطع" لزيادة سطوع الصورة حتى أربعة أضعافه
  • إخراج صور بدقة 8 ميجابكسل ومعدل 30 إطار بالثانية بالدقة الكاملة باستخدام مسربين بتقنية "إم آي بي آي".
لعرض الجدول الرجاء الضغط هنا
(1) "بي إس آي": الإضاءة الخلفيةملاحظات:
(2) بالمقارنة مع "تي 4 كي 35"
(3) استبيان "توشيبا" حتى 26 فبراير 2015
(4) "إم آي بي آي" هي العلامة التجارية المسجلة لشركة "إم آي بي آي ألاينس"
للمزيد من المعلومات حول هذا المنتج، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
لاستفسارات العملاء
قسم تسويق ومبيعات مستشعرات الصور
هاتف: 3370-3457-3-81+
الرابط الإلكتروني: http://toshiba.semicon-storage.com/ap-en/contact.html
* تعتبر المعلومات الواردة في هذه الوثيقة، بما فيها أسعار المنتجات ومواصفاتها ومحتوى الخدمات ومعلومات الاتصال سارية المفعول من تاريخ إصدار البيان الصحفي، لكنها عرضة للتغيير دون إشعار مسبق.
لمحة عن "توشيبا"
تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ إستراتيجيةٍ وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم يعيش فيه الناس ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والراحة في كل مكان.
تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها أكثر من 200 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 63 مليار دولار أمريكي). لمعرفة المزيد من المعلومات عن "توشيبا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.
يمكن الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51048019&lang=en
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا

Contacts


للاستفسارات الاعلامية
شركة "توشيبا"
شركة أشباه الموصلات ومنتجات التخزين
تشياكي ناجاساوا
+81-3-3457-4963





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13783/ar

No comments:

Post a Comment