Saturday, February 28, 2015

توشيبا تطور منظومة على رقاقة غير متجانسة ومتعددة النوى يمكنها تنفيذ 1.9 تريليون عملية في الثانية مع مسرّع تصنيف الأجسام بناء على اللون لتطبيقات التعرف على الصور

Add caption
-تحقق أربعة أنواع من واصفات الميزات معدل كشف في الليل يطابق معدل الكشف في النهار-


طوكيو - يوم السَّبْت 28 فبراير 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) عن تطوير "تي إم بي في 7608 إكس بي جي" (TMPV7608XBG)، وهو معالج التعرف على الصور الذي يوفر التعرف والكشف عن المركبات والمشاة في الليل بدقة عالية، وبدأت عمليات شحن العينات في يناير. ويتحقق هذا الأداء مع الأجهزة التي تستطيع تنفيذ 1.9 تريليون عملية في الثانية وتجمع بين أربعة واصفات جديدة للميزات تستخدم معلومات الصور القائمة على اللون. وتم الإعلان عن التطوير خلال "المؤتمر الدولي لدوائر الحالة الصلبة 2015" الذي انعقد في سان فرانسيسكو كاليفورنيا، بتاريخ 25 فبراير.
وتجدر الإشارة إلى أن الأداء العالي للمعالجة التي تحققها محركات التعرف على الصور والمسرّعات، والذي يصل إلى 1.9 تريليون عملية في الثانية في ذروة الأداء مع استهلاك للطاقة يصل إلى 3.37 واط، يرجع إلى البنية غير المتجانسة التي تدمج ثمانية من محركات معالجة الوسائط لنظام معالجة النقطة العائمة الحسابي، و14 من مسرعات معالجة الصور، بما في ذلك تلك الجديدة المذكورة أدناه.
وتدعم مسرّعات التعرف على الصور الموجودة في "تي إم بي في 7608 إكس بي جي" (TMPV7608XBG) أربع مجموعات من واصفات الميزات بناء على معلومات الصورة القائم على اللون؛ "كولور-كوهوغ" (Color-CoHOG)[1]، و"كوهيد" (CoHED)[2]، و"كو إتش دي" (CoHD)[3]، والرسوم البيانية للألوان "كولور هيستوجرام" (Color Histogram)، بالإضافة إلى "كوهوغ" (CoHOG)[1]، وهي واصفات التعرف على الصور الأصلية من "توشيبا" التي كانت تستخدم من قبل المنتجات السابقة. ويساهم تكامل هذه المجموعات من واصفات الميزات في "تي إم بي في 7608 إكس بي جي" (TMPV7608XBG)، في تعزيز دقة التعرف، وبخاصة في الليل والمواقع التي يوجد فيها اختلافات ضئيلة في الإنارة بين الأجسام والخلفية. ويدمج "تي إم بي في 7608 إكس بي جي" (TMPV7608XBG) مسرعين جديدين يستخدمان المعلومات القائمة على الألوان للتعرف على الصور والذين يقدمان سرعة عالية في التعرف على الصور بمعدل حوالي أربع مرات أسرع من المسرعات السابقة، وبالتالي تقليص وقت التعرف بشكل فعال للأجسام المختلفة.
ونتيجة لذلك، يقدم معالج "تي إم بي في 7608 إكس بي جي" (TMPV7608XBG) حل منظومة الرقاقة الواحدة قادر على أداء التطبيقات التالية في وقت واحد: التعرف على الإشارة الضوئية "تي إل آر" (TLR)، والتعرف على اللافتة المرورية "تي إس آر" (TSR)، ونظام التنبيه من الخروج عن الطريق "إل دي دبليو" (LDW)، ومساعد البقاء ضمن المسار "إل كي إيه" (LKA)، والتحذير من اصطدام المركبات والمشاة وتجنب التصادم، ومساعدة الضوء العالي، والتحذير من الاصطدام بالعقبات بشكل عام.
وتتزايد أهمية نظام مساعدة السائق المتطور "إيه دي إيه إس" (ADAS) لكونه حلاً يقدم قيادة أكثر أماناً مع ضغط أقل، وإن السيارات من دون سائق تخضع لأبحاث مكثفة. وبالإضافة إلى ذلك، سيدخل البرنامج الأوروبي الجديد لتقييم السيارات الجديدة "يورو إن سي إيه بي" (Euro NCAP)، حيز التنفيذ في عام 2018 ومن المقرر أيضاً تقييم تجنب اصطدام المشاة أثناء النهار وأثناء الليل من حيث معالجات التعرف على الصور مع الأداء العالي المطلوبة لتلبية المتطلبات والأهداف. ومن المتوقع أن تستمر التطبيقات المطلوبة لنظام مساعدة السائق المستقبلي المتطور بالزيادة وتتطلب تحسين أداء المعالجة. وتستجيب شركة "توشيبا" مع البحث والتطوير المركزين ومن خلال زيادة مجموعة سلسلة "تي إم بي في 760" (TMPV760). 
[1] "كوهوغ" (CoHOG): الرسوم البيانية المشتركة للتدرجات المنحنية.
[2] "كوهيد" (CoHED): الرسوم البيانية المشتركة لأزواج توجيه الأطراف واختلافات الألوان.
[3] "كو إتش دي" (CoHD): الرسوم البيانية المشتركة لاختلافات الألوان.
لمحة عن "توشيبا"
قوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ إستراتيجيةٍ وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم يعيش فيه الناس ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والراحة في كل مكان.
تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها أكثر من 200 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 63 مليار دولار أمريكي).
لمعرفة المزيد من المعلومات عن "توشيبا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا"
شركة أشباه الموصلات ومنتجات التخزين
مجموعة تعزيز الاتصالات وعلاقات المستثمرين
قسم تخطيط الأعمال
ميجومي جنشي/كوتا ياماجي
هاتف: 3576-3457-3-81+
البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13802/ar

No comments:

Post a Comment