Thursday, February 26, 2015

حي دبي للتصميم يحتفي بمقومات الإبداع في دبي خلال حدث خاص

فعاليات الحدث تنطلق في 19 مارس المقبل وتستمر لمد ثلاثة أيام

دبي ، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 26 فبراير 2015 [ME NewsWire]

احتفاءً بالمجموعة الغنية من المواهب الإبداعية التي تمتاز بها إمارة دبي، يستضيف حي دبي للتصميم حفلاً مميزاً يستمر لمدة ثلاثة أيام تحت عنوان "Meet d3". وسيفتح الحي أبوابه أمام الجماهير لحضور هذا الحدث الرائع الذي يشارك فيه نخبة متنوعة من مصممي الأزياء المحليين والإقليميين والعالميين، والفانين، والموسيقيين، وخبراء تجارة التجزئة، فضلاً تقديم تجربة عشاء مميزة.

ويعتبر حي دبي للتصميم ترجمة حقيقية لطموحات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى تأسيس موطن مخصص لقطاع التصميم في دبي. ويلعب الحي دوراً محورياً في تحقيق أهداف رؤية صاحب السمو لإقامة اقتصاد يقوده الابتكار، قادر على تجسيد مقومات الإبداع في جميع أشكالها. ومع أكثر من 200 رخصة تم إصدارها، استقطب حي دبي للتصميم مزيجاً رائعاً من الشركات المحلية والإقليمية الناشطة في قطاعات التصميم والأزياء وتجارة التجزئة. وتضم القائمة بعضاً من العلامات التجارية الرائدة في المنطقة مثل مجموعة جميرا، ومجموعة شلهوب، فضلاً عن مجموعة من المصممين الناشئين والموهوبين. وسيتم خلال الحدث عرض بعض من أعمال المصممين المحليين والإقليميين المثيرة للاهتمام، والتي ستحظى دون شك باهتمام الجماهير.

وتعليقاً على هذا الحدث، قالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات: "تم تصميم حي دبي للتصميم ليكون وجهة استثنائية ورائدة، تتجسد فيها كافة مقومات الشغف، والخيال والإبداع. لقد عملنا بلا كلل على مدى العامين الماضيين لإقامة هذه المجمع الإبداعي، ونحن جداً سعداء بتحقيق هذه الإنجازات والاحتفاء بها مع شركائنا من مجتمع التصميم والإبداع بمشاركة الجماهير من مختلف أرجاء دبي."

وأضافت: "نتوجه بدعوة جميع السكان، والمصممين، وهواة الأعمال الثقافية، والطلاب والسياح للمشاركة في حدث “Meet d3”، لنتمكن من فتح المجال أمامهم لإطلاق العنان لمواهبهم، وتحفيزهم وإشراكهم، فضلاً عن إعطائهم لمحة عامة حول أهمية أن يكونوا جزءاً من هذا الصرح الذي سيكون موطناً للتصميم في دبي."

واختتمت قائلة: " يهدف هذا الحدث الاستثنائي “Meet d3” إلى تسليط الضوء على المواهب والقدرات التي يمتاز بها المجمع والاحتفال بالإبداع في المنطقة. ويشمل برنامج الحدث خلال الأيام الثلاث استضافة بعضاً من المواهب الإبداعية  والفنية من مختلف أنحاء دولة الإمارات وخارجها، لتجسيد مفاهيم التقارب والتعاون حول قطاعات التصميم والفنون والأزياء والترفيه، معظمهم اتخذ من حي دبي للتصميم موطناً لهم."

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع: www.dubaidesigndistrict.com

-انتهى-

معلومات للصحفيين:

تفاصيل الحدث:

التاريخ: من 19 حتى 21 مارس

المكان: حي دبي للتصميم

الزمان: الخميس من الساعة 6 مساءً وحتى 12 صباحاً؛ يومي الجمعة والسبت من الساعة 2 بعد الظهر وحتى الساعة 12 صباحاً

برنامج الحدث:

التصميم والفنون:

    threeASFOUR تكشف النقاب عن مجموعتها الأخيرة من خلال عرض مميز متعدد الوسائط.
      Li Edelkoort تفتتح الحدث من خلال تقديم درس موسيقي لتسليط الضوء على آليات قطاع التصميم وتبادل الأفكار حول اتجاهات قطاع التصميم. وسيكون بإمكان عامة الجماهير وخبراء هذا القطاع زيارة The Edelkoort POPLAB للحصول على تفسير بصري لهذه الاتجاهات على مدى الأيام الثلاث للحدث.
    عرض تصاميم “Wink Space” by Masakazu Shirane+ Saya Miyazaki
    عرض “Project Lines” من قبل المهندسين المعماريين اللبنانين غيث وجاد
    المصمم والفنان Ebon Heath يقدم تركيبته المطبعية الفريدة من نوعها
    ورشة عمل للعلامة التجارية Lasvit لإطلاع الزوار حول كيفية تحويل الزجاج الخام إلى تصاميم للإضاءة.
    عرض تصاميم خاصة لكل من خالد الشعفار وسوبر ستديو

الأزياء:

    معرض خاص للباس التقليدي الإماراتي يحاكي مراحل تطوره منذ العام 1960 مستوحاة من كتاب سلطاني.
    عرض خاص لمصممة الأزياء الإماراتية خلود بنت ثاني لكشف النقاب عن مشروعها التجريبي لاقحام المطبوعات الثلاثية الأبعاد في تصاميمها، وذلك في المكان المخصص للعرض “Not Just A Label”

الموسيقى:

    ستقوم مجموعة من الموسيقيين المحليين والإقليميين والدوليين بإضفاء خلفية موسيقية على تجربة Meet d3. وتمت دعوتهم إلى مشاركة مواهبهم الرائدة بجمع الأدوات التقليدية مع التكنولوجيا والموسيقى الالكترونية مثل تالفين سينغ. وتميز البعض باستخدام الموسيقى الخاصة بهم لعكس هوية معينة كالتصميم مثل "ميديوم كوليكتف". وهناك أيضاً عدد كبير من برامج الترفيه والموسيقى للجميع في Meet d3 – ومن ضمنهم تانيا صالح ومشروع ليلى وموسيقيين من دبي وتركيا والهند وغيرها. والذين تم جمعهم معاً لنقش علامة موسيقية للفن والتصميم والأزياء في ذاكرة كل زائر.

المأكولات والمشروبات:

    سيتم في Meet d3 عرض لشراكات متعددة مع ألمع المواهب في قطاع المأكولات والمشروبات لتقديم مستوى عالمي من المطاعم والمقاهي.

تم تنسيق مكونات المأكولات والمشروبات لفعالية Meet d3 بعناية، وستقام عروض من أبرز المطاعم والمقاهي في دبي، وكثير منهم سيعرضون منتجاتهم للمرة الأولى خارج مقراتهم الدائمة. وتضم خيارات المأكولات والمشروبات المعروضة الوجبات الأوروبية المعاصرة والمأكولات المكسيكية، والسوشي، وأبرز مأكولات كيبيك وغيرها الكثير!

وعلى غرار مسرح الحفلات الموسيقية، سيقوم قسم المأكولات والمشروبات بأداء عروض مثيرة لتشويق عشاق الطعام في المدينة والمحترفين على حد سواء. ستقوم شركة الطهي البريطانية wiz kids Bompas & Parr المعروفة  بتنظيم استعراضات غذائية مذهلة، بتقديم تجربة مميزة خلال Meet d3.

سيتعاون مراد معزوز "مومو" مع فنان البوب حسن حجاج في إضفاء جو مميز وغريب بأسلوبه الخاص الذي يتميز باستخدام الأدوات المعاد تدويرها من شمال أفريقيا ودمجها مع ثقافة البوب. وبصفتهم أصدقاء قدامى، فإنهم متحمسون جداً للتعاون في هذا المشروع لجلب تجربة لا تنسى لمنطقتهم.

نبذة عن حي دبي للتصميم:

حي دبي للتصميم هو حي إبداعي تم إنشاؤه خصصيصاً لتعزيز نمو قطاع التصميم  والأزياء والفنون والصناعات الفاخرة في إمارة دبي. وسيوفر المشروع للشركات ورجال الأعمال والأفراد منطقة متخصصة في قلب مشهد التصميم في المنطقة.

ويعتبر حي دبي للتصميم  أحدث المجمعات التجارية في المنطقة الحرة لتيكوم للاستثمارات، حيث يوجد حالياً في الحي 11 مبنى قيد الإنشاء. وهو منطقة متكاملة تخدم قطاع التصميم، والأزياء والفنون والسلع الفاخرة – حيث تهدف تيكوم للاستثمارات من وراء إقامة مثل هذه البيئات الإبداعية بمستويات عالمية إلى إشراك ودعم المواهب المحلية والإقليمية والعالمية في مجال التصميم.

وسيشتمل الحي على مرافق سكنية، وتجارية، وتسوّق، وضيافة، وأماكن عامة، وشوارع مجهزة بالمقاعد وممرات مظللة للمشاة. كما تضم المنطقة جداول مائية، وفنادق بوتيك عالمية ومنطقة محلات البيع بالتجزئة، ومدرّج للعروض المسرحية .

ويقع حي دبي للتصميم على مقربة من مدينة محمد بن راشد الموازية لمعبر الخليج التجاري في دبي، كما أنه على بعد مسافة قصيرة من الطرق السريعة الرئيسية في الإمارة واثنين من المطارات الدولية. ويطل الحي على خور دبي، والمنطقة الأشهر والأكثر حيوية لبرج خليفة، والذي يعد أطول مبنى في العالم، ودبي مول، أكبر مجمع للتسوق في العالم.

وسيكون حي دبي للتصميم الوجهة الأمثل في العالم التي تجمع بين قطاع التصميم والموضة والصناعات الفاخرة، مستفيدا ً من موقع إمارة دبي الإستراتيجي التي تبعد مسافة 8 ساعات فقط عن أكثر من 90% من دول العالم.

واستناداً لأهداف "دبي للأزياء 2020" – يتبنى الحي خطة استراتيجية للاستفادة من إمكانات النمو الكاملة في قطاع التصميم والأزياء – وسيدعم هذا المجمع الإبداعي أهداف دبي الرامية لإقامة اقتصاد يقوده الابتكار.

Contacts

ريما علي، شركة بيل بوتينجر

+971 50 555597414

Rali@bellpottinger.com





 

No comments:

Post a Comment