Thursday, May 28, 2015

أجكو تفتتح أول مزرعة مستقبلية في زامبيا

Photo: Tom Welke, Senior Vice President, Global Grain and Protein, GSI; Honorable Given Lubinda MP, Agriculture and Livestock Minister, Zambia; Rob Smith, Senior Vice President, General Manager, Europe, Africa and Middle East at opening ceremony of AGCO&rدولوث، جيورجيا - يوم الخَمِيس 28 مايو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): استضافت اليوم شركة "أجكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: AGCO)، وهي شركة عالمية رائدة في مجال تصنيع وتوزيع المعدات الزراعية، حفل افتتاح رسمي للمزرعة المستقبلية ومركز التعليم التابعين لها قرب العاصمة لوساكا في زامبيا. وقال روب سميث، نائب الرئيس الأول في شركة "أجكو" والمدير العام لمنطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: "يُسعدنا الإعلان عن الافتتاح الكبير لأول مزرعة مستقبلية تابعة لنا في أفريقيا، حيث أن القارة تتمتع بإمكانيات نمو كبيرة في قطاع المعدات الزراعية. وتتمثل رسالتنا في القارة الأفريقية بتقديم الحلول الزراعية لجميع المزارعين الأفارقة. وستسهم المزرعة المستقبلية بتمكين المجتمعات المحلية من تطوير نظام إنتاج غذائي مستدام ومن زيادة إنتاجية المزارع عبر تطبيق أساليب الزراعة الحديثة".

وتتمثل رؤية مزرعة "أجكو" المستقبلية بدعم تقديم أنظمة غذائية مستدامة وزيادة منتوج المزارع بتحقيق كفاءة أكبر في استخدام الموارد الزراعية. وتُقسم المزرعة البالغة مساحتها 150 هكتاراً إلى مناطق لزراعة أنواع المحاصيل المختلفة حيث يتم حرثها وزراعتها وحصادها باستخدام مجموعة كاملة من معدات "أجكو"، وبدعم من الجهات الشريكة بشقيها التجاري وغير الربحي من جميع أقسام سلسلة القيمة. وتضمُّ مرافق المزرعة المستقبلية أحدث مركز لتعليم المكننة ومركز التعليم المتخصص بالحبوب والدواجن، وهما الأولان من نوعهما في أفريقيا. وأضاف روب سميث: "مع التوقعات بازدياد تعداد السكان في أفريقيا ليصل إلى ملياري نسمة في العام 2050، تزداد الحاجة لإحداث تحوّل ممكننٍ شاملٍ ومستدامٍ بالإضافة إلى التدريب وإلهام الجيل القادم للانخراط في العمل الزراعي". وسيستفيد داعمو المزارعين الصغار والمتوسطين في مزرعة "أجكو" المستقبلية، وخاصة أولئك ذوي الوصول المحدود إلى الممارسات الزراعية الحديثة، من مجموعة من الدورات التدريبية الشاملة لمبادئ الهندسة الزراعية الأساسية، وحلول مرحلة ما بعد الحصاد، والمكننة. ويستهدف التدريب على أفضل الممارسات في إنتاج البروتين وتخزين الحبوب والدقة في استخدام التقنيات الزراعية، حاجات المزارع التجارية الكبيرة. ويقول سميث في هذا الشأن: "بالنسبة لنا، فإن المكننة الشاملة والمستدامة تعني تصميم منتجاتنا بعقلية أفريقية، كما وتعني البناء لحضور منتجاتنا في القارة ودعم منتجاتنا وعملائنا محلياً بالقطع من مركز الخدمات اللوجستية الجديد في جوهانسبرغ. كما أنها تعني تزويد المزارعين المحليين بالتعليم في الممارسات الزراعية الأساسية، وتدريب المشغلين والميكانيكيين والبائعين المحليين على كيفية تشغيل وخدمة وصيانة وإصلاح المعدات الزراعية".

وتُعتبر المكننة المكوّن الأساسي لزيادة الإنتاجية الزراعية في أفريقيا على الرغم من أن بعض العوائق تبطئ من سرعة التقدم، ما يستوجب العمل على حلها بالتوازي مع المكننة. وتتضمن عوامل الإعاقة كلّاً من الوصول والاستخدام غير الكافي للبذور المحسّنة، واستخدام الخلطات الصحيحة من الأسمدة، والحاجة لإيجاد سياسات ملائمة في التجارة وشؤون الأراضي، وحلول إدارة الجودة في مرحلة ما بعد الحصاد، والأسواق النشطة للمحاصيل. ويقول نور الدين عثمان، مدير العمليات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط: "لعلّ أحد أهم انجازاتنا حتى اليوم منذ دخولنا زامبيا هو جمع هذه المجموعة الرائعة من الشركاء في مزرعة المستقبل في وقت قصير. ولا يقتصر دخولنا زامبيا على وجودنا المادي، بل نركز على الناس والشراكات، وعند عملنا مع الخيارات الصحيحة من الناس والشراكات، تكون الاحتمالات غير محدودة". ولكونها تقدّم فرص العمل والتدريب على مهارات جديدة وزيادة الدخل، يُتوقع أن يكون لمزرعة المستقبل أثرٌ مباشرٌ على المجتمع المحلي.

ويعيش حالياً حوالي 200 شخص في مجمّع المزرعة. وتوظّف المبادرة 40 عاملاً، فيما يستمتع حوالي 60 طفلاً من خلال مشروع "4 إتش" للحدائق، بجلسات أعمال البستنة على أرض المزرعة. وتغطي المناطق المزروعة في العام 2015 حوالي 70 هكتاراً، حيث تتضمّن المحاصيل كلّاً من الذرة وفول الصويا والقنب والذرة البرتقالية والفول السوداني والكاسافا والسورغم واللوبياء الظفرية ودوار الشمس.

لمحة عن "أجكو":

تعتبر شركة "أجكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: AGCO) شركةً عالميةً رائدةً في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع الآلات الزراعيّة. وتدعم "أجكو" تحقيق زراعة أكثر إنتاجاً من خلال خط مُتكامل من الجرارات، والحصادات، وأدوات القش، والمرشات، ومعدات العلف،  وأنظمة تخزين الحبوب وإنتاج البروتينات، وأدوات الحراثة بالإضافة إلى قطع الغيار الخاصة بها. وتُباع منتجات شركة "أجكو" تحت العلامات التجارية الخمسة الرئيسية "تشالنجر" و"فيندت"، و"جي إس آي" و"ماسي فيرجوسون" و"فالترا". ويتمّ توزيع منتجات "أجكو" عالمياً عبر 3100 وكيل وموّزع مستقل في أكثر من 140 دولة حول العالم. ويقع المقرّ الرئيسيّ لشركة "أجكو" التي تأسست في العام 1990، في دولوث بولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي عام 2014 بلغ صافي مبيعات الشركة 9.7 مليار دولار أميركي. وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.AGCOcorp.com، وللاطلاع على الأخبار المالية والمعلومات والفعاليات، يرجى متابعة حساب "تويتر" التالي: #AGCOIR.

"أجكو" خمس وعشرون عاماً في الهوية وقرون من التاريخ

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"أجكو"

ريبيكا فابيان

هاتف: 8518-415-646-1+

البريد الإلكتروني: Rebecca.Fabian@instinctif.com





 

No comments:

Post a Comment