Tuesday, March 14, 2017

معهد إثيسفير يعلن عن 124 شركة ضمن قائمة أكثر الشركات أخلاقية في العالم لعام 2017

 للعام الحادي عشر على التوالي، يركز المكرمون أنظارهم على المكاسب بعيدة الأمد كميزة للأعمال المستدامة وتسخير النزاهة لتحقيق التغيير

نيويورك -يوم الثُّلَاثاء 14 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلن اليوم معهد "إثيسفير" الرائد عالمياً في تحديد وتطوير معايير ممارسات الأعمال الأخلاقية، عن 124 شركة من خمس قارّات و19 دولة و52 قطاعاً ضمن المكرّمين في قائمة أكثر الشركات أخلاقية في العالم لعام 2017.

ومنذ عام 2007، كرّم معهد "إثيسفير" الشركات التي تدرك دورها في المجتمع للتأثير وإحداث تغيير إيجابي في مجتمع الأعمال والمجتمعات في جميع أنحاء العالم. وتأخذ هذه الشركات أيضاً بعين الاعتبار تأثير أعمالها على موظفيها والمستثمرين والعملاء وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين فيها وتُسخّر القيم ونشر ثقافة النزاهة كدعائم للقرارات التي تتخذها بشكل يومي.

وقال تيموثي إربليتش، الرئيس التنفيذي لمعهد "إثيسفير": "شهدنا على مدى الـ11 عاماً الماضية تحولاً كبيراً في التوقعات المجتمعية، وظهوراً قوياً لقوانين وتشريعات جديدة وتقلبات جيوسياسية التي يمكن أن تزيد من زعزعة التوازن بشكل أكبر. كما شهدنا أيضاً كيف تستجيب الشركات التي حظيت بتكريم ضمن قائمة أكثر الشركات أخلاقية في العالم لهذه التحديات، حيث تستثمر هذه الشركات في مجتمعاتها المحلية في جميع أنحاء العالم، وتعتنق استراتيجيات التنوع والشمول وتركز على المكاسب بعيدة الأمد كميزة للأعمال المستدامة. وباختصار، وتتمتع هذه الشركات بقدرة على إحداث تغيير جذري، لا تنبع من الحاجة فقط وإنما من إدراكها أن النزاهة تشكل مفتاحاً لتطوّرها. ويسرنا أن نهنئ جميع المكرمين ضمن الشركات الأكثر أخلاقية في العالم لعام 2017".

وتم توضيح توجه معهد "إثيسفير" الذي يؤمن بأن القيمة المالية والأخلاق أمران مترابطان بقوة من خلال تحليل يقارن بين سعر سهم المتداول للشركات المكرّمة عام 2017 ومؤشر "ستاندارد آند بورز 500" على مدى العامين الماضيين. وتشير الدراسة إلى وجود زياد بمقدار 6.4 في المائة، يشير إليها معهد "إثيسفير" تحت مسمى "زيادة الأخلاق".

وتضم قائمة الشركات لعام 2017، 13 شركة كُرّمت 11 مرة وثمانية شركات تكرّم للمرة الأولى. كما شهدت قائمة 2017 تكريم شركة مكسيكية للمرة الأولى.

وقال ميتشيتاكا ساوادا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "كاو كوربوريشن": "إنه لشرف كبير أن يتم تكريمنا كإحدى أكثر الشركات أخلاقية في العالم للعام الـ11 على التوالي. حيث حافظنا على مدى 130 عاماً على قيم النزاهة التي وضعها مؤسس شركة ’كاو‘. ولأن النزاهة تشكل قيمةً أساسية، قمنا بوضعها كأساس للخطة متوسطة الأمد لمجموعة ’كاو‘ لعام 2020 (’كي20‘)، التي بدأ تطبيقها اعتباراً من العام الجاري. ونستمر بتطبيق قيم النزاهة في ظل التزام المجموعة بتوجهات خطة ’كي20‘ في أعمالها اليومية".

وصرّح براد ويستون، الرئيس التنفيذي لشركة "بيتكو" قائلاً: "لطالما كنا ملتزمين بتطبيق أعلى مستويات النزاهة، وممارسات الأعمال الأخلاقية والمسؤولية الاجتماعية في كل ما نقوم به. ويشرفنا أن نتلقى هذا التكريم المُميز مجدداً ما يعكس بشكل مباشر التزامنا بالممارسات السليمة تجاه البشر والحيوانات الأليفة".

وأضاف أندريا إيلي، رئيس مجلس إدارة شركة "إيلي كافيه": "تعتبر الشركات عِماد المجتمعات المعاصرة. ولذلك، يجب أن تكون الأخلاق جوهر الشركات الخاصة لعمل تغييرٍ إيحابي في العالم. ويساعد عمل معهد ’إثيسفير‘ الشركات ويلهمها على إعطاء الأولوية للاستثمارت الهادفة التي تدفع بهم نحو الأفضل".

وبدورها قالت السيدة تشوا سوك كونج، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سينج تل": "تتشرف شركة ’سينج تل‘ بالحصول على هذا التكريم مرةً أخرى كإحدى أكثر الشركات أخلاقية في العالم لالتزامنا الراسخ بالشفافية وتطبيق أعلى مستويات الحوكمة المؤسسية. وأفتخر بشكل خاص بطاقمنا الذي يضم 25 ألفاً من الموظفين الذين يجسدون قيمنا الأساسية بشكل يومي. ونؤمن في شركة ’سينج تل‘ بأن نجاحنا على المدى الطويل لا يتمحور فقط حول أدائنا الاقتصادي فحسب وإنما حول مدى محافظتنا على أعلى مقاييس الحوكمة المؤسسية وعمل تغيير إيجابي في المجتمع" .

المنهجية

يرتكز تقييم الشركات الأكثر أخلاقية في العالم على إطار عمل "نسبة الأخلاقيات" الخاص بمعهد "إثيسفير"، والذي يوفر وسيلة كمية لتقييم أداء الشركات بطريقة موضوعية ومتناسقة وموحدّة. وتوفر المعلومات التي تم جمعها عينة شاملة من المعايير المحددة للكفاءات الأساسية، بدلاً من كافة جوانب الحوكمة المؤسسية والمخاطر والاستدامة، والامتثال والأخلاقيات.

وتقسم المنهجية إلى خمس فئات رئيسية: برنامج الأخلاقيات والامتثال (35 في المائة)، والمواطنة والمسؤولية المؤسسية (20 في المائة)، وثقافة الأخلاقيات (20 في المائة)، والحوكمة (15 في المائة) والقيادة، والابتكار والسمعة (10 في المائة)

المكرمون

يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للشركات الأكثر أخلاقية في العالم لعام 2017 عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://worldsmostethicalcompanies.ethisphere.com/honorees/.

وسيتم إطلاق أفضل الممارسات ومعلومات من الشركات المكرّمة لعام 2017 ضمن سلسلة من المخططات البيانية والأبحاث خلال العام. يمكنكم تنزيل الملخص التنفيذي لعام 2017. وندعو المؤسسات الراغبة في معرفة تقييمها مقارنةً بأكثر الشركات أخلاقية في العالم إلى المشاركة في "نسبة الأخلاقية".

لمحة عن معهد "إثيسفير"

يعدّ معهد "إثيسفير" رائداً عالمياً في مجال تحديد الممارسات التجارية الأخلاقية وتطويرها، التي تدعم الطابع المؤسسي، والثقة في السوق ونجاح الشركة. ويتمتع معهد "إثيسفير" بخبرة عميقة في قياس معايير الأخلاق الأساسية وتحديدها باستخدام المعلومات التي تعتمد على البيانات التي من شأنها مساعدة الشركات على تعزيز الطابع المؤسسي. ويعمل معهد "إثيسفير" على تكريم الإنجازات الممتازة عبر برنامج تكريم "الشركات الأكثر أخلاقية في العالم"، على تقديم "تحالف قيادة أخلاقيات الشركات" لمجموعة من الخبراء في القطاع. كما يعرض أفضل الاتجاهات والممارسات في الأخلاقيات مع نشر مجلة "إثيسفير". يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات عن معهد  "إثيسفير" عبر الموقع الإلكتروني التالي: http://ethisphere.com.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

معهد "إثيسفير"

كليا نابوزني

هاتف: 2658-397-480-1

البريد الإلكتروني: clea.nabozny@ethisphere.com
















الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3544/ar

No comments:

Post a Comment