Monday, March 27, 2017

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستقبل لجنة من اتحاد الجامعات العربية

The AARU delegation with Prof. Al Alkim (Photo: ME NewsWire)
رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة-يوم الإثنين 27 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]
استقبلت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة زيارة لجنةٍ من اتحاد الجامعات العربية.
وضمّ الوفد الدكتور غالب الرفاعي والدكتور تركي عبيدات والدكتور سلطان أبو عرابي، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية والذي حلّ ضيف شرف على حفل التخرج الذي عقدته الجامعة في يونيو 2015.
Image not foundوالتقى الوفد خلال هذه الزيارة بالإدارة العليا للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، حيث اجتمعوا بالبروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة ونائبيه والعمداء والمدراء ورؤساء الأقسام، لشرح رؤية اتحاد الجامعات العربية وأهدافه الاستراتيجية.
وفي ضوء المناخ السياسي والاجتماعي الحالي، ركّز الدكتور أبو عرابي في حديثه على أهمية تعزيز التفاهم بين الثقافات، مؤكداً أن التعليم الجامعي يؤدي دوراً جوهرياً في تنمية الشباب.
وانطلاقاً من منصبه كأمين عام لاتحاد الجامعات العربية، صرّح الدكتور أبو عرابي قائلاً: "لا يسعني إلا أن أسلط الضوء على أهمية الدراسة في الخارج وعلى برامج التبادل الطلابي، حيث يمكن من خلالها الانفتاح على ثقافات وأشخاص وأديان وأفكار جديدة وهي الطريقة المثلى لتنمية وتطوير الأشخاص".
وأشار الدكتور أبو عرابي إلى أن النسخة الرابعة من المؤتمر العربي الأوروبي للتعليم العالي، والتي ستعقد في الرباط أواخر شهر أبريل، تشكل فرصةً هامةً للتعاون، حيث ستحضرها الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة. وتحظى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حالياً بـ11 شريكاً في أمريكا الشمالية وسبعة شركاء في أوروبا، في دول منها المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وبولندا وهنغاريا.
وشكّلت الزيارة فرصةً للجنة للاطلاع على الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وتطورها. وتعرّف الوفد من خلال سلسلة من العروض التقديمية عن كلّيات وبرامج الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وأنشطتها البحثية وخدماتها الاجتماعية ورؤيتها المستقبلية فيما يخص تطوير الجامعة والاعتماد الدولي. وأثنت اللجنة على التطور الذي حققته الجامعة، مشيرةً إلى السمعة الطيبة التي تحظى بها في المنطقة.
وفي خطابه، شكر البروفيسور العلكيم اللجنة على الزيارة قائلاً: "يشرفنا أن تستقبل جامعتنا هذه الزيارة ويسرنا أن نوضّح الخطوات الكبيرة التي قمنا بها خلال فترةٍ قصيرةٍ نسبياً. ونأمل في تعزيز التعاون مع الجامعات العربية والمساهمة في التطور الكلي للمنطقة".
ونظراً إلى النجاح الذي حققته هذه الزيارة، يتوقع أن تُنصّب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، والتي تشغل حالياً رتبة عضو مشارك، كعضو كامل العضوية في المستقبل القريب.
Contacts
هيلين أمهاني

قسم التسويق و العلاقات العامة

هاتف: 0097172221888

جوّال: 00971567104888

البريد الإلكتروني: hamhani@aurak.ae


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3618/ar



No comments:

Post a Comment