Monday, March 27, 2017

منظّمون يتطرقون إلى مشاكل الطيف الدولي خلال القمّة الدولية لتحالف الطيف الديناميكي مع تطلّع واضعي السياسات لتحديد الخدمة العالميّة في مجال تقنيّات الجيل الخامس



كيب تاون، جنوب أفريقيا -يوم الإثنين 27 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]


(بزنيس واير): يستعد منظّمون من جميع أنحاء العالم لحضور القمّة العالمية السنوية الخامسة لتحالف الطيف الديناميكي "دي إس إيه"، من أجل استكمال المباحثات حول الإدارة الفعالة للطيف ودور الوصول إلى الطيف الديناميكي في تمكين حلول جديدة للاتّصال.

وستُعقد القمّة في كيب تاون بجنوب أفريقيا خلال الفترة 9-11 مايو 2017، حيث سترحب بمنظّمين من جميع أنحاء العالم، من ضمنهم:

    السيّد باكاميلي كاياليتهو بونجوانا، الرئيس التنفيذي للهيئة المستقلة للاتصالات في جنوب أفريقيا ("آي سي إيه إس إيه").
    هكتور هويسي، أمين سرّ تقنيّات المعلومات والاتّصالات في وزارة الاتصالات الأرجنتينيّة.
    الدكتورة مارثا ليليانا سواريز بينيالوثا، مديرة الوكالة الوطنيّة للطيف ("إيه إن إي") في كولومبيا.
    الدكتور أغسطينو لينهاريس، مدير قسم الطيف والمدار والبثّ الإذاعي، في الوكالة الوطنيّة للاتصالات اللاسلكيّة في البرازيل، ("أناتيل").
    السيّد بيتر أن أنجيج، مساعد مدير تخطيط الترددات، في سلطة الاتصالات بكينيا.
    السيّد ماريو مانيويكز، نائب مدير مكتب الاتصالات اللاسلكيّة في الاتحاد الدولي للاتصالات ("آي تي يو")، جنيف.

وقال كالباك جود، رئيس تحالف "دي إس إيه" في سياق تعليقه: "مع ارتفاع الطلب على الاتصال يتمّ التركيز على الإدارة الفعالة للطيف. ويشكّل نقل المجتمع من حالة ندرة الطيف إلى وفرة الطيف الطريقة الوحيدة لزيادة القدرة الفعلية لتقنيّة الجيل الخامس ’5 جي‘ وإنترنت الأشياء إلى أقصى حدّ. وستقوم تقنيّة الوصول الديناميكي مقترنةً مع طيف غير مرخّص، بالمساعدة على تحفيز التوافر والابتكار اللازمَين".

وأضاف: "يؤدي المنظّمون دوراً أساسيّاً في قرارات إدارة الطيف التي تستقطب الاستثمارات في التقنيّات اللاسلكيّة الجديدة. وتساعد هذه القرارات التنظيميّة على خلق الأرضيّة التي تقوم عليها حلول الوصول إلى الاتصال اللاسلكي بالإنترنت. إنّنا نتطلّع إلى النقاشات المفتوحة حول سياسات الطيف ما بين المنظّمين ورواد القطاع من جميع أنحاء العالم، ومهتمون بالاطلاع على التحديات التي يواجهها المنظّمون من عدة مناطق، وكيفيّة سعيها إلى مواجهة هذه المشاكل. كما نتطلّع إلى الاستماع إلى رواد القطاع حول التطورات التقنيّة التي ستسمح ببناء جسور للتقسيم الرقميّ، بالإضافة إلى توسيع قدرة الوصول من أجل التحكم بتدفقات البيانات الأكبر بكثير مما هو متوقّع".

ومنذ انعقاد القمة الدولية في بوجوتا بكولومبيا عام 2016، فقد شهدت شركة "إيه إن إي" المشاركة بالاستضافة عاماً نشطاً. وقدّم المنظّمون حديثاً اقتراحاً لتطوير قواعد من أجل الوصول المعفي من التراخيص إلى تقنيّة "تي في وايت سبيسز" ("تي في دبليو إس"). ولن يتيح هذا الأمر الاستخدام والإدارة الفعالَين لنطاقات التلفزيون الطيفيّة في كولومبيا فحسب، بل سيوفر كذلك التواصلية للمناطق الأكثر انعزالاً في البلاد. هذا وقامت تقنيّة ’تي في دبليو إس‘ خلال مشروع تجريبي ناجح عام 2016، بتوفير الاتصال للمدارس في قرية ريو أريبا في أكواداس، للمرّة الأولى.

من جهتها قالت الدكتورة مارثا ليليانا سواريز بينيالوثا، مديرة الوكالة الوطنيّة للطيف ("إيه إن إي") في كولومبيا: "شكّلت القمّة الدوليّة التي شاركنا باستضافتها عام 2016 في بوغوتا بكولومبيا فرصة رائعة لمناقشة الوضع الحالي للوصول إلى النطاق العريض والتقنيّات العالميّة في مجال الوصول إلى النطاق الحديث. وفي حالة كولومبيا الخاصّة، قدّمت هذه الفعالية معلومات ونقاشات قيّمة لمشروع ’تي في دبليو إس‘ التنظيمي من ’إيه إن إي‘. وهي مبادرة ستساعد على تعزيز الوصول ميسور الكلفة إلى الإنترنت في مناطق نائية، خاصّةً في المدارس العامة".

وقام أيضاً أعضاء "دي إس إيه"، بما في ذلك "أدابتروم" و"6 هارمونيكس" و"سي 3"، بالاشتراك مع "مايكروسوفت" بإطلاق مشاريع "تي في دبليو إس" تجريبيّة ناجحة في كافة أنحاء أفريقيا. والتزمت هذه الشراكة حديثاً بمشروع مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مخيّم دزاليكا للّاجئين بمالاوي، حيث يساهم الاتّصال بالوجهات النهائيّة بإيصال الإنترنت إلى أكثر من يحتاجونها. ويقوم الاتصال من خلال تقنيّة "تي في دبليو إس" بتوفير فرص جديدة لنحو 28 ألف لاجئ في المخيّم، وذلك من خلال تأمين وصول ميسور التكلفة لتوفير جودة أفضل من الاتصال والوصول إلى التعليم وتمكين بناء مستقبل مستدام. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات هنا.

لحجز مكان لكم في قمّة تحالف الطيف الديناميكي "دي إس إيه" الدوليّة السنويّة الخامسة في كيب تاون بجنوب أفريقيا (خلال الفترة 9-11 مايو 2017)، أو للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://dynamicspectrumalliance.org/global-summit/.



لمحة عن تحالف الطيف الديناميكي

إنّ تحالف الطيف الديناميكي "دي إس إيه" هو منظمة عالميّة تدعم القوانين والتنظيمات التي تؤدي إلى استخدام أكثر فعاليّة للطيف. وتشمل عضويّة "دي إس إيه" شركات متعددة الجنسيات، ومؤسسات ذات حجم صغير ومتوسط، ومنظمات أكاديمية وبحثيّة، وسواها من المنظمات من جميع أنحاء العالم، والتي تعمل جميعها لخلق حلول ابتكاريّة تزيد من حجم الطيف المتوفر بما يحقق منفعة المستهلكين والشركات على حد سواء.

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول تحالف الطيف الديناميكي، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.dynamicspectrumalliance.org/، أو المتابعة على "تويتر": @dynamicspectrum. ويمكنكم أيضاً الانضمام إلى التحالف عبر "فيس بوك" أو "لينكد إن".

Contacts

"بروآكتيف" للعلاقات العامة لصالح تحالف الطيف الديناميكي

سيان بوريل

البريد الإلكتروني: sian.borrill@proactive-pr.com

هاتف: 812152 1636 44+

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3627/ar

No comments:

Post a Comment