Thursday, March 9, 2017

مجموعة إيسيل الشرق الأوسط: تحديث تقني حول معالجة البيانات الزلزالية التي تم الحصول عليها من الحوض 2 إيه في كينيا



نيروبي، كينيا -يوم الخَمِيس 9 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): يسر مجموعة "إيسيل الشرق الأوسط" ("إي جي إم إي") وشركة "سيمبا إنيرجي" ("سيمبا")، (المدرجة في بورصة "تي إس إكس فينتشر" تحت الرمز: TSX Venture: SMB، وفي بورصة فرانكفورت تحت الرمز: Frankfurt: GDA، وفي بورصة "أو تي سي بي بي" تحت الرمز: OTCBB: SMBZF)، الإعلان عن إتمام عقد برنامج المسح الزلزالي ثنائي الأبعاد للحوض "2 إيه" في واجير بكينيا بنجاح.

وأتمّ المسح الذي أجرته شركة الخدمات الجيوفيزيائية الأفريقية، "إيه جي إس"، ما مجموعه خمسمائة وعشرون (520) كيلومتراً من الخطوط الزلزالية ثنائية الأبعاد للحوض "2 إيه" الواقع ضمن حوض مانديرا في شرق كينيا.

وأكد جيمس دبليو. ديك، الجيولوجي والمهندس المحترف والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لشركة "سيمبا" إضافةً إلى مستشارين خارجيين من شركة "زودوس" و"بيه جي إس" و"إي بيه آي" أن جودة البيانات المقدمة كانت ممتازة وأن تغطيتها إلى جانب المسح الزلزالي التاريخي ثنائي الأبعاد، ومنصة "فول تينسور جراديومتري" ("إف تي جي") المتحركة لقياس الحقل الكامل للجاذبية في جميع الاتجاهات والنشاط الزلزالي السلبي "آي بيه دي إس"، قد وفرت صورة ممتازة عن النمط الهيكلي والترسبي للحوض "2 إيه" الواقع ضمن حوض مانديرا.

وتجسد الهدف المحدد للمسح الزلزالي في تقييم وتقديم تفاصيل عن الاحتمالات الحالية، واستخدام البيانات التي تتمتع بجودة محسنة للبحث عن أدلةٍ إضافيةٍ لم تكن محددة سابقاً بسبب البيانات غير المنظمة للمسح الزلزالي التاريخي ثنائي الأبعاد. هذا وحقق المسح الحالي جميع أهدافه بل وتجاوزها.

وتجري حالياً معالجة الخطوط مع نتائج جيدة جداً، حيث تعد التفسيرات الأولية للبيانات الهيكلية والطبقية، القائمة على الأقسام الزلزالية السريعة، واعدةً. ونتج عن الجمع بين العمل السابق والبيانات التي تم الحصول عليها مؤخراً تحسّنٌ كبيرٌ في فهم البيئة الترسيبية وصقل الهياكل. وعلى وجه التحديد، تضيف العلاقة بين منصة "فول تينسور جراديومتري" والنشاط الزلزالي السلبي والبيانات الزلزالية ثنائية البعد مستوىً أعلى بكثير من احتمالات النجاح للحوض.

هذا وستبدأ أعمال التفسير الشاملة على جميع مجموعات البيانات الموجودة ورسم خرائط لمختلف المستويات لتقييم المواقع المثلى للحفر. ويكمن الهدف النهائي في العثور على المكان الأمثل لاستكشاف أول بئر في الحوض "2 إيه". ويُتوقع إتمام هذا العمل في المستقبل القريب.

وقال بونكاج جوبتا، المدير الإداري المشترك والرئيس التنفيذي لمجموعة "إي جي إم جي":

"يعد الانتهاء من برنامج المسح الزلزالي ثنائي الأبعاد نقطة تحول فيما يخص الحوض ’2 إيه‘. وتُعتبر التفسيرات المبكرة للنتائج مشجعةً للغاية كما أظهرت الدراسة أن الأصل يحتوي على أوضاع هيكلية وتشكيلات طبقية مواتية. وسنستمر في السعي لتحقيق هدفنا في بدء الحفر في وقت لاحق من العام الجاري، ونحن على ثقة من احتمالات نجاح الحوض ’2 إيه‘".



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مجموعة "إيسيل الشرق الأوسط"

كريتي لادساريا

هاتف: 42793955 971+

أو

شركة "فينسبوري"

دوروثي بورويل / تشارلز أوبراين

هاتف: 3801 7251 20(0) 44+

أو

شركة "سيمبا إنيرجي"

مارك سومر

هاتف: 9647 629 604 1+

       4622 777 855 1+

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3518/ar

No comments:

Post a Comment