Monday, March 13, 2017

ارتفاع عدد زوار التجزئة في 2016، سجلات سافانت لنظم البيانات



دبي، الإمارات العربية المتحدة -يوم الإثنين 13 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]

بالرغم من انخفاض أسعار النفط والغموض الذي يشوب الاقتصاد العالمي، شهد عدد زوار التجزئة ارتفاعًا ملحوظًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وفق الدراسة السوقية التي أجرتها سافانت لنظم البيانات، وهي تعد الشركة الرائدة في مجال الحلول والخدمات التي تقدم خدمات معلومات الأعمال لقطاع التجزئة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وبحسب التقرير، تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة الوجهة الرئيسية لزوار التجزئة ومراكز التسوق في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2016. وذلك بعد أن أثمرت الجهود الدؤوبة التي بذلتها الحكومة لجذب السياح والمتسوقين.

وقد أكدت الدراسة البحثية عن ارتفاع توزيع زوار مراكز التسوق والتجزئة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي مقارنة بعام 2015. حيث أفاد فيك باجريا الرئيس التنفيذي ورئيس الابتكار بشركة سافانت لنظم البيانات، "إنها قصة إيجابية بالمنطقة، لقد شهد عدد الزائرين ارتفاعًا بنحو 5,8% مقارنة بعام 2015 (بحسب قاعدة عملاء التجزئة لشركة سافانت لنظم البيانات). وفي حين أن الأرقام مطمئنة، من المهم أن يلمس تجار التجزئة هذا التغير في وقع الأقدام ووضع استراتيجيات مشجعة تعمل على تنمية أعمالهم. وعلى ذلك فمن المهم فهم سلوك المستهلك واتجاهاته المتغيرة وإعداد الاستراتيجية بناءً على ذلك".

توزيع زوار التجزئة                                         

في حين أن قطر ولبنان شهدت أقل نسبة من توزيع زوار التجزئة، 1,15% و0,02% على الترتيب، فقد حازت المملكة العربية السعودية على المركز الثاني بعد الإمارات العربية المتحدة بنسبة 34,39% من إجمالي الزوار. وعلى جانب آخر، فقد هيمنت الإمارات العربية المتحدة على (نحو) نصف إجمالي عدد زوار التجزئة بحصة هائلة بلغت 49,95%. كما شهد جذب الزوار بهدف عقد صفقات وتقديم عروض جديدة ارتفاعًا واضحًا.

كما أبان البحث الذي أجرته سافانت لنظم البيانات أن دبي نفسها تجذب 171,568,575 زائر، بما يوازي 25,8% من إجمالي توزيع زوار التجزئة. ويعزو ذلك بشكل رئيسي إلى جهود الاستدامة التي تبذلها الحكومة لجعل دبي اقتصادًا أخضر. وفي الوقت ذاته، تجذب أبوظبي 67,944,386 زائر، بما يوازي 10,2% من إجمالي توزيع زوار التجزئة، وهي نتيجة رئيسية لخطط التنمية الحديثة التي تطبقها أبوظبي (بما في ذلك مشروع قطار الاتحاد الذي تتجاوز استثماراته 40 مليار درهم إماراتي) لتسهيل حرية الحركة وحرية التجارة.

توزيع زوار مراكز التسوق

أبانت الإحصاءات التخطيطية التي أصدرتها سافانت لنظم البيانات عن مراكز التسوق بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي أن الإمارات العربية المتحدة تمثل الوجهة الأكثر استهدافًا في المنطقة لزوار مراكز التسوق، حيث تستحوذ على نسبة 62,09% من إجمالي توزيع زوار مراكز التسوق، تليها الكويت، ثم قطر بنسبة 33,76% و4,15% على الترتيب.

وفي حين أن تم مؤخرًا افتتاح مول الكوت (مجموعة التمدين) وتدعم 260 منفذ، وتستهدف قطر افتتاح تسعة مراكز تسوق هذا العام، وهي مول الحزم، ومول الدوحة، ومول كتارا، ومول المرقاب، مركز الطوار، ودوحة فستيفال سيتي، ومول بوابة الشمال، وبلاس فاندوم، ومارينا مول. ومن المثير للاهتمام، أن الدوحة فيلم سيتي ستعتمد على حلول ذكية لتحسين خبرات الزوار.

أما مراكز التسوق في أبوظبي فتشهد إضافة الريم مول بقيمة 1 مليار دولار أمريكي، والمارية سنترال بقيمة 409 مليون دولار أمريكي، والفلاح مول بقيمة 239 مليون دولار أمريكي، وجزيرة السعديات بقيمة 200 مليون دولار أمريكي. كذلك، ومع ارتفاع الإيرادات الحديثة لماجد الفطيم، يستهدف مواصلة تطوير أعماله في مصر مع مشروعات سيتي سنتر ألماظة ومول مصر.

ومع ذلك لم تزل الإمارات العربية المتحدة وجهة التسوق الرئيسية حيث إنها تواصل إضافة المزيد من مساحات التجزئة مثل مول سبرينجز فيلدج ومساحات التسوق الجديدة في مولات إعمار المزمع إنشاءها في دبي كريك هاربور ودبي هيلز إستيت.

مستقبل قطاع التجزئة في دبي

سيخصص للمطورين هذا العام في دبي مشروعات مراكز تسوق تصل قيمتها إلى 4 مليارات دولار أمريكي. وبحسب ميدل إيست إيكونوميك دايجست، سيشهد عام 2017 ازدهار قطاع التجزئة في دبي حيث سيستمر في الهيمنة على سوق التجزئة، نتيجة لإقبال السياح والمتسوقين على دبي.

نبذة عن سافات داتا سيستم

تعد شركة سافات داتا سيستم من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المستمرة في الحلول المحاسبية في التحليل المنطقي وخدمات الذكاء في الأعمال التجارية المتعلقة بأعمال البيع بالتجزئة في المولات والبنوك والمتاحف والفنادق. تعمل الشركة على توفير إدراك وفهم منقطع النظير فيما يتعلق بعمليات البيع للزبائن والسلوك المتعلق بهم وذلك عن طريق تتبع المسار الخاص ببيانات سلسة الدعم. تركز شركة سافات داتا سيستم على العميل بشكل كبير كما أنها تعمل مع المنظمات لفهم نشاطات وعادات العملاء في التسوق عبر المحلات من أجل زيادة المبيعات وزيادة خبرة العملاء وتقيل النفقات غير الضرورية ومعوقات التنمية. تتضمن قائمة العملاء الأساسيين للشركة أكاديمية الشايع ومجموعة شلهوب ومجموعة الطيار ولاند مارك جروب وجاشنمال جروب ومول الإمارات ومركز الواحة للتسوق والريف مول وواحة هيلي مول ومركز صحاري والافنيور مول في الكويت والعديد من العملاء.

Contacts

سونال سالفي

العلاقات العامة بمؤسسة أبسوليوت

9360 902 55 971 +

SonalS@AbsoluteCG.net


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3538/ar

No comments:

Post a Comment