Thursday, March 16, 2017

مشاريع جمع النفايات تحسّن التوظيف والبيئة في مالي



باماكو، مالي-يوم الخَمِيس 16 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]

على الرغم من غياب البنى التحتية المناسبة في المناطق النائية من مالي حيث تعمل "إيكولوج" في الغالب بما في ذلك مناطق تيساليت وكيدال وميناكا ودوينتزا، إلا أن "إيكولوج" تقدم أداءً جيداً بشكل ملحوظ وتُحدث تأثيراً إيجابياً بفضل خدماتها البيئية.                                      

ومع مشاريع جمع النفايات وإعادة التدوير في عشرة مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد، فإن خدمات "إيكولوج" لم تحسّن البيئة المادية والظروف المعيشية للسكان فحسب، ولكنها أسهمت أيضاً في خلق فرص عمل: ففي عام 2016 خصّصت "إيكولوج" أكثر من 80 موظفاً محلياً لمشاريعها لجمع وإدارة النفايات.

وتحتاج هذه المهمة إلى الأصول والمعدات والمركبات، إذ يتم جمع النفايات عن طريق أسطول من ستة عشر شاحنة لجمع النفايات، ومن ثم يجري تسليمها إلى تسعة محارق للنفايات مُشيّدة خصيصاً حيث تتم معالجتها بطريقة مناسبة وفقاً للمعايير الدولية.

وبدأت "إيكولوج" في عام 2014 تقديم خدماتها في مالي لمختلف بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، بما في ذلك بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي ("مينوسما")، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ("يو إن أو بي إس")، ومنظمة حلف شمال الأطلسي ("ناتو"). وشهد العدد الإجمالي لفرص العمل المستحدثة للسكان المحليين منذ ذلك الحين زيادة من أكثر من 180 فرصة عمل في عام 2014، إلى أكثر من 280 فرصة عمل في عام 2016.

وعلاوة على ذلك، يجري تدريب وتعليم كل موظف في "إيكولوج" بما يتيح له أداء عمله وفقاً لمعايير الجودة والسلامة الدولية، حيث تعتبر هذه الخبرات التعليمية مفيدة للمستقبل المهني للموظفين، كما ستمكنهم من مشاركة هذه المعرفة "في المنازل" لتحسين مستوى معيشتهم.

وتستفيد الشركات المحلية كذلك من وجود "إيكولوج"، إذ يواصل عدد البائعين المحليين تزايده عاماً بعد عام، ومنذ انطلاق المهمة في عام 2014 تمّ إشراك نحو 150 شركة مختلفة في توريد مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات مثل النقل، وتوفير مختلف السلع والمواد من الغذاء والماء والإمدادات الطبية إلى قطع الغيار والوقود. وأُنفق خلال الفترة 2014 - 2016 أكثر من 37 مليون دولار أمريكي على السلع والمواد والخدمات المشتراة محلياً، ما قدّم مساهمة ملموسة إلى اقتصاد مالي.

وتتواجد "إيكولوج" عموماً في 20 موقعاً بجميع أنحاء البلاد وتتخذ من باماكو مقراً لها، وهي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات لأكثر من 12,000 فرداً من بعثات حفظ السلام. وقامت "إيكولوج" كجزء من عملياتها في مالي، بمدّ الطرق وبناء المخيمات والمستودعات العصرية متعددة درجات الحرارة، كما أنشأت سلسلة توريد متعددة الوسائل رشيقة وموثوقة.

وقال بول بروكهويسن، الرئيس التنفيذي لشركة "إيكولوج": "تشكّل عمليات ’إيكولوج‘ في مالي مثالاً على قدرات الشركة لدعم العمليات في بلد يمكن أن تكون فيه الظروف صعبة من حيث التضاريس، فضلاً عن الأوضاع الأمنية في بعض الأحيان. يعتمد عملاؤنا على خبرتنا الواسعة وقدراتنا لتقديم أكثر من 2,000 طن من المواد الغذائية والمياه كل شهر إلى الأشخاص الذين يعملون في بعثات حفظ السلام، ومع سلسلة توريدنا القوية ومستودعاتنا المجهزة تجهيزاً كاملاً، فإننا قادرون على الحفاظ على استمرار توفير تلك الخدمات، كما أننا فخورون أيضاً بتمكننا من إشراك عدد كبير من الشركات المحلية كموردين لدينا، وتوليد فرص العمل والمساهمة في التوظيف المحلي".

لمحة عن "إيكولوج"

تُعدُّ "إيكولوج" إحدى الشركات الرائدة عالمياً في توفير منشآت التخييم المخصصة وخدمات البنى التحتية، وحلول سلاسل التوريد والحلول اللوجستية، والخدمات البيئية، وهي تقدم خدماتها إلى الحكومات والمنظمات الإنسانية وقطاعات السوق التجارية مثل النفط والغاز والتعدين والطاقة والتجزئة.

ومنذ إنشاء الشركة في عام 1998، نفذّت "إيكولوج" بنجاح أكثر من 1100 مشروعاً. وعبر شبكتها الواسعة من العمليات في أكثر من 150 موقعاً ومع نحو 12,000 فرداً ينشطون في أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، فإن "إيكولوج" تتمتع بالقدرة على إتمام تعبئة الطواقم اللازمة لعمليات جديدة بسرعة، وكذلك تطوير سلاسل توريد قوية وحلول خدمات إجمالية على نطاق عالمي. وتتمتّع "إيكولوج" بسجل حافل وثابت من تقديم حلول عالية الجودة في الوقت المحدد تعزز ظروف معيشة وعمل الشعوب التي تخدمها.

Contacts

"إيكولوج إنترناشيونال"، شركة منطقة حرة

بيير دي شاشي

هاتف: 4500 299 4 971+

البريد الإلكتروني: press@ecolog-international.com

الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/3561/ar

No comments:

Post a Comment