Sunday, September 4, 2011

برنامج تصميم الوحدات الضوئية المقدم من قبل أوديرسن يفوز بجائزة النقطة الحمراء للتصاميم


برلين - يوم الجُمْعَة 2 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يعتبر "مصمّم الوحدات الشمسية" برمجية إعداد على شبكة الإنترنت يسمح بالتصميم التفاعلي لوحدات "أوديرسن" الشمسية بهدف إنتاج خلايا كهروضوئية "بي آي بي في" متكاملة. ولقد كانت هذه الأداة التي يمكن الحصول عليها مجاناً عبر شبكة الإنترنت متوافرة اعتباراً من شهر مايو الماضي، وتم مؤخراً منحها جائزة النقطة الحمراء "ريد دوت" للتصميم المرموقة. وقامت "أوديرسن" في الوقت الحالي بنشر تطبيق "آي باد" المتعلق بهذا البرنامج على موقع "آي تيونز".

وتم تطوير هذه الأداة الموجودة على شبكة الإنترنت وتطبيق "آي باد" المتصل بها من قبل كل من "أوديرسن إيه جي"، وشبكة التصميم الألمانية "بلورال"، و"كيليان"، و"كروج"، و"ماركوس ليرنير". ويقوم هذا البرنامج الجديد من خلال ارتباطه بالمهندسين المعماريين والمهندسين والبنّائين بتمكين القيام بإعدادات سهلة وتفاعلية ومخصصة للوحدات الشمسية فيما يتعلق بالشكل والحجم والمظهر والهيكل والتوصيل الكهربائي. ويمكن أن يتم حفظ هذه الوحدات من قبل المصمم وفقاً للطريقة التي قام من خلالها بتصميمها، في ملفات بصيغ "بي دي إف" أو "كاد" وذلك لدمجها مباشرة في التصميم المعماري.

وقال الدكتور هين فان دير زيو، الرئيس التنفيذي في شركة "أودرسون إيه جي": "هناك اعتقاد سائد لدى البعض بأن الوحدات الشمسية غير مناسبة للدمج في عمليات البناء، نظراً لأنهم يرونها بأنها غير جذابة ولا تتمتع بالمرونة في حجمها وشكلها والمواد الداخلة فيها وتصميمها، إلا أن برنامج ’أوديرسون‘ لتصميم الوحدات الشمسية يضع حداً لهذا الاعتقاد الخاطئ".

وأضاف: "لقد أردنا أن ننقل المعلومات عالية التقنية عن تخصيص منتجاتنا بطريقة شاملة وعملية، ولقد حقق لنا برنامج التصميم هذا الهدف، ونحن فخورون جداً للاعتراف الكبير الذي حصل عليه هذا التطبيق والأشخاص الذين قاموا بتصميمه".

وتجدر الإشارة إلى أن جائرة النقطة الحمراء هي واحدة من أكبر وأكثر جوائز التصميم العالمي تميّزاً. وقام 15 من أشهر خبراء التصميم الدوليين بعد عملية الاختيار التي استمرت لعدة أيام بإصدار أحكامهم على كل من آلاف المشروعات التي تم تقديمها من نحو 40 دولة، حيث تم منح المشروعات المختارة جائزة النقطة الحمراء.

روابط إلكترونية:

تطبيق "آي باد"

http://itunes.apple.com/de/app/solar-designer/id453784184

النسخة على شبكة الإنترنت:

http://solarmodule-designer.odersun.com/

"أوديرسن إيه جي"

www.odersun.com

"بلورال فيجوال كوميونيكيشنز"

http://pluralvisual.de/#1618445/Solar-Module-Designer-Odersun

جائزة النقطة الحمراء

www.red-dot.org

"أوديرسن إيه جي"

تقوم "أوديرسن إيه جي" بتصميم وتصنيع منتجات شمسية مخصصة عبر استخدام تكنولوجيا أغشية رقيقة مصنوعة من الكبريت والإنديوم والكبريتيد "سي آي إس" مملوكة من قبلها وحائزة على براءة اختراع. وتمكّن عملية تصنيعها الشركة من إنتاج خلايا شمسية يمكن أن يتم تجميعها في وحدات شمسية في أي حجم أو شكل أو تصميم أو سعة، وذلك في أغلفة زجاجية مرنة. وتعتبر قابلية التكيف هذه مهمة جداً وحساسة لتطبيقات إنتاج الخلايا الكهروضوئية المتكاملة "بي آي بي في".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"أوديرسن إيه جي"

كورينا بيندورف

هاتف: 56334001 335(0)49+

جوال: 2380110 172(0)49+

الاتصالات المؤسسية

البريد الإلكتروني: presse@odersun.de.

الموقع الإلكتروني: www.odersun.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4088/ar

No comments:

Post a Comment