Tuesday, September 6, 2011

إيه إي إس تعلن عن استقالة ونقل صلاحيات الرئيس التنفيذي


رلينجتون، فرجينيا - يوم الثُّلَاثاء 6 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إيه إي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:AES) بأن بول هنراهان، الرئيس والرئيس التنفيذي ينوي ترك الشركة في 30 نوفمبر 2011، وأن استقالته من منصبه ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من ذلك التاريخ. وسيقوم بنقل مهامه الإدارية ومسؤولياته الواسعة إلى أندريه جلوسكي، مدير عام العمليات. وكان السيد هنراهان، الذي قاد الشركة خلال المرحلة التي شهدت فيها الشركة نمواً استثنائياً خلال فترة توليه منصب الرئيس التنفيذي على مدى تسعة أعوام، يشغل في نفس الفترة منصب الرئيس التنفيذي لمشروع إعادة هيكلة رأس مال الشركة. وسيساعد السيد هنراهان الشركة خلال التسعين يوماً المقبلة على تنفيذ عملية الانتقال المنهجية.

وقال السيد هنراهان، والذي أمضى 24 عاماً في الشركة: "أدركت على مدى الأعوام الثلاثة الماضية بأن أندريه هو من سيخلفني، حيث أنه اكتسب خبرات قيمة خلال عمله مديراً عاماً للعمليات في الشركة، وأنا واثق من نجاحه في منصبه الجديد. وأتطلع باعتباري مساهماً قديماً في ’إيه إي إس‘ لرؤية الشركة تواصل ازدهارها في ظل قيادته".

وتولى أندريه جلوسكي البالغ من العمر 53 عاماً منصب نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام العمليات في الشركة منذ عام 2007، وقاد مراحل التحول لبعض أهم أعمال الشركة، إضافة إلى برنامج الشركة التوسعي الرئيسي في تشيلي. وأندريه الذي يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركتي "إيه إي إس جينر" في تشيلي و"برازيليانا" في البرازيل، هو عضو في مجلس إدارة معهد "أديسون إليكتريك" كما شغل منصب الرئيس التنفيذي والرئيس المالي لعدد من المؤسسات التابعة لشركة "إيه إي إس" منذ انضمامه للشركة عام 2000. وتولى أندريه قبل انضمامه للشركة عدداً من المناصب العليا في شركات للاتصالات والطاقة، والمؤسسات الحكومية، ومؤسسات للخدمات المالية مثل "جروبو سانتندر"، و"صندوق النقد الدولي".

وقال السيد جلوسكي بصفته عضواً قديماً في فريق إدارة "إيه إي إس": "سوف نطبق بشكل كامل الاستراتيجية الجديدة التي تركز على أسواقنا الرئيسية وسنستمر في تعزيز التنافسية والكفاءة في أعمالنا. وأنا أتطلع للعمل مع فريقنا التنفيذي القوي والمتمرس انطلاقاً من الأثر الاستراتيجي المتفوق للشركة في سوق الطاقة العالمي وذلك للارتقاء بالشركة إلى مستوى أعلى".

ومن جانبه قال فيليب أودين، رئيس مجلس إدارة "إيه إي إس": "نحن في مجلس الإدارة فخورون للغاية وممتنون لكل ما قام به بول على مدى الأعوام التسعة الماضية ليقود الشركة إلى موقعها المتميز الذي تحظى به اليوم، نظراً لما حققته الشركة من مستويات قياسية تاريخية في السيولة والأرباح. ونحن مسرورون لأن بول قام بتحضير أندريه ليكون خلفاً متميزاً له وبأنه سيستمر في دعم أندريه خلال الفترة الانتقالية. كما يتطلع مجلس الإدارة إلى الأفكار الجديدة التي سيجلبها أندريه معه إلى التوجه الإستراتيجي للشركة ونحن على ثقة تامة بأن خبراته المالية والإدارية المتنوعة على مدار العشرين عاماً الماضية سوف تضع شركتنا في موقع ممتاز يتيح لها الاستمرار في مسيرة نجاحاتها المتميزة."

لمحة عن شركة "إيه إي إس"

شركة إيه إي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:AES) مدرجة في قامة "فورتشن 200" لأفضل شركات الطاقة في العالم.ونحن نقوم بتوفير طاقة مستدامة وبأسعار معقولة لنحو 28 بلداً من خلال حافظتنا المتنوعة لأعمال التوزيع إضافة إلى منشآت لتوليد الطاقة الحرارية والمتجددة. ويلتزم العاملون لدينا البالغ عددهم 29 ألف موظف بالتميز في العمليات وتلبية الاحتياجات المتغيرة للطاقة في العالم. كما حققنا في عام 2010 عائدات بقيمة 17 مليار دولار ونملك وندير أصولاً بقيمة إجمالية تعادل 41 مليار دولار. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.aes.com.

بيان الملاذ الآمن

يتضمن هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في قانون الأوراق المالية لعام 1933، وقانون الأوراق المالية لعام 1934. وتشمل هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال وليس الحصر، تلك المتعلقة بالأرباح المستقبلية والنمو والأداء المالي والتشغيلي. ولا يقصد من البيانات التطلعية أن تكون ضماناً للنتائج المستقبلية، ولكنها تشتمل بدلاً من ذلك على توقعات "إيه إي إس" الحالية المرتكزة على افتراضات معقولة. وتشتمل هذه الافتراضات، على سبيل المثال لا الحصر، تقديراتنا الدقيقة لمعدلات الفائدة في المستقبل، وأسعار السلع، وأسعار العملات الأجنبية، والمستويات العادية المتواصلة للأداء التشغيلي وحجم الكهرباء في شركات التوزيع الخاصة بنا، والأداء التشغيلي في شركات توريد الطاقة الخاصة المتوافقة مع المستويات الماضية، فضلاً عن إنجازات تحسين الإنتاجية واستثمارات النمو المتزايدة بمستويات الاستثمار العادية ومعدلات العائد المتوافقة مع التجربة السابقة.

قد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المتوقعة في بياناتنا التطلعية نتيجة للمخاطر والشكوك والعوامل الأخرى. وقد تمت مناقشة العوامل الهامة التي قد تؤثر على النتائج الفعلية في ملف شركة "إيه إي إس" المودع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر التي نوقشت في إطار البند "1أيه""عوامل الخطر" وذلك في تقرير الشركة السنوي لعام 2010 على النموذج "10-كاي" والنموذج "10-كيو" للربع المنتهي في 30 يونيو 2011.ونشجعالقراء الإطلاع على ملف "إيه إي إس" لمعرفة المزيد عن عوامل الخطر المرتبطة بأعمال الشركة. لا تتحمل "إيه إي إس" أي التزام بتحديث أو تعديل أي بيانات تطلعية، سواء كان ذلك نتيجة لتوفر معلومات جديدة أو لوقوع أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

لمن يرغب من أصحاب المصلحة بالحصول على نسخة عن التقرير السنوي للشركة عن عام 2010 على الصيغة "10-كاي"والمودع بتاريخ أو حوالي 25 فبراير 2011 لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، يمكنه الحصول على نسخة "باستثناء المستندات" من دون تسديد أية رسوم من خلال إرسال طلب إلى مكتب أمين سر شركة "إيه إي إس"، 4300 شارع ويلسون، أرلينجتون، فرجينيا 22203. ويمكن أيضا طلب المستندات، ولكن ذلك سيتطلب دفع رسم مساو لتكلفة النسخ. كما يمكن لأصحاب الأسهم أيضاً الحصول على نسخة عبر زيارة موقع الشركة على شبكة الإنترنت: www.aes.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "إيه إي إس"

جويل أبرامسن

قسم الإعلام والاستثمار

703-682-6301


No comments:

Post a Comment