Thursday, September 8, 2011

كامبريدج كوجنيشن تسعى إلى إحداث تحول في العناية الطبية العصبية عبر اختبار تقييم مخصص للأجهزة اللوحية


هلسنكي - يوم الخَمِيس 8 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

أعلنت إحدى أكبر شركات تطوير الاختبارات المعرفية في جامعة كامبريدج نيتها في أن تصبح الرائدة في علم الأعصاب التفسيري من خلال تطوير مجموعة من تطبيقات الهاتف النقال الخاصة بالأطباء

(بزنيس واير): أعلنت "كامبريدج كوجنيشن"، وهي شركة بريطانية رائدة في تطوير اختبارات علم النفس العصبي للصناعات الدوائية ومؤسسات الأبحاث، اليوم عن خططها في إطلاق مجموعة من اختبارات التقييم المعرفية الجوالة الخاصة بالأجهزة اللوحية ذات الشاشات التي تعمل باللمس، وسيقوم الأطباء باستخدام هذه الاختبارات مع مرضاهم في كل مرحلة من مراحل الحياة. وستطرح الشركة في الأسواق خلال الأشهر الـ12 القادمة نسخة خاصة لجهاز "آي باد" من اختبار الذاكرة المعروف باسم "بال" وذلك لمساعدة الأطباء العامين على الكشف المبكر عن مرض الزهايمر.

وعلى مدار الـ25 عاماً المنصرمة كانت الاختبارات المعرفية المعروفة باسم "كانتاب" والتي طورتها الشركة والمخصصة للشاشات التي تعمل باللمس، قد ذُكرت في أكثر من 700 نشرة طبية تمت مراجعتها من قبل أخصائيين، واستُخدمت حول العالم في الأبحاث الأكاديمية، بالإضافة إلى استخدامها من قبل الشركات الدوائية، وصناعات التغذية العلاجية، وذلك في العديد من التجارب والأبحاث السريرية. والآن ولأول مرة، يتم إطلاق "كانتاب" لتصبح جزءاً من العناية الطبية الأولية النموذجية، حيث سيمكن هذا الاختبار الأطباء العامين من تصنيف المرضى الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة بسرعة وبساطة ودقة. ويقوم الأطباء العامون بشكل تقليدي بفحص الذاكرة باستخدام اختبارات تعتمد على ورقة وقلم، وأكثرها شيوعاً هو اختبار الحالة العقلية المصغر "إم إم إس إي". وبالرغم من كونه اختباراً شائعاً إلاً أنه يمكن يستهلك وقتاً طويلاً، ويُلزم الطبيب باتباع نظام إدارة وتسجيل نقاط معقد نسبياً.

وقال أندرو بلاكويل، مدير الشؤون العلمية، في كلمته التي ألقاها في مؤتمر "نوروتيك" بهلسنكي في 8 سبتمبر: "ستمكن التقنيات التي نقوم بتطويرها اليوم ووضعها كبرامج على الأجهزة اللوحية مثل ’آي باد‘ من تحديد ومطابقة فعّالين للمرضى وذلك للمساعدة على استهداف علاج أكثر فاعلية، ولا أقصد من الناحية الدوائية فحسب وإنما أيضاً من حيث تدابير العناية الطبية المتعلقة بنمط الحياة والتغذية والمجتمع، ونحن على يقين بأن هذه الاختبارات التقييمة تشكل أداة مهمة تضمن لنا الاستمتاع بصحة وسلامة مثلى لقدراتنا المعرفية خلال حياتنا، وبأنها لا تقل أهمية أبداً عن صحتنا الفيزيائية".

وأضاف: "ستبدأ مجموعة اختبارات ’كانتاب‘ الخاصة بالهواتف المحمولة والتي نعمل عليها عبر منتجنا الخاص باضطرابات العَتَه، ومن ثم ستتوسع لتشمل الاضطرابات المعرفية الشائعة التي تتم مشاهدتها بشكل نموذجي من قبل مجتمع الأطباء، وبذلك سنكون قد وفرنا أدوات سريعة ودقيقة لتقييم الحالة الصحية المعرفية خلال جميع مراحل الحياة. ويتمثل هدفنا الرئيسي في توفير تقنيات تساعد على تقييم المرضى من قبل الأطباء العامين وأطباء الأسرة إضافة إلى الأطباء الاختصاصيين. كما أن مجموعة عملائنا تتوسع باستمرار لتشمل أيضاً المؤسسات العسكرية والتعليمية، ونحن مؤمنون تماماً بأن أصحاب العمل وشركات التأمين والمستهلكين سيصبحون في المستقبل ضمن قائمة المجموعات المستفيدة من خدماتنا".

وكانت الشركة البريطانية المدعومة برأس مال استثماري قد تفرعت عن جامعة "كامبريدج" لتقوم بتصنيع منتجاتها بالاستفادة من الأعمال المذهلة ومن خبرات اثنين من الاختصاصيين الرواد في علم النفس العصبي في جامعة "كامبريدج" هما الأستاذ تريفور روبنز والأستاذة باربرا سهاكيان، وذلك على مدى الـ25 عاماً الماضية. ويقع مقر الشركة الرئيسي في "كامبريدج" بالمملكة المتحدة، و"كامبريدج" في ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.camcog.com.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين:

لمحة عن "كامبريدج كوجنيشن"

تم تطوير اختبارات "كانتاب" لعلم النفس العصبي قبل 25 عاماً في جامعة "كامبريدج" من قبل الأستاذين روبنز وسهاكيان، وذلك لتوفير تقييم تفسيري مفصل للوظائف المعرفية. ومكّنت دراسات الآفات ودراسات التصوير العصبي والدراسات السريرية ودراسات حركية الأدوية النفسية من تقديم فهم متميز للحساسيات البنيوية والسريرية والكيميائية الحيوية لكل من هذه الاختبارات.

تم التسويق لاختبار "كانتاب" من قبل شركة "كامبريدج كوجنيشن" عام 1994 لتصبح الرائدة عالمياً في مجال الاختبارات المعرفية المحوسبة. وتم استخدامه من قبل أكثر من 600 مؤسسة أكاديمية حول العالم واستشهد به في أكثر من 700 نشرة طبية تمت مراجعتها من قبل أخصائيين. ويمنح العمل الضخم الذي ساهم في بناء هذا الاختبار والذي يعود إلى أكثر من 25 عاماً، اختبار "كانتاب" إرثاً علمياً ودرجة عالية من المصداقية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"شوارتس كوميونيكيشن فور كامبريدج كوجنيشن"

هولي بريس

+44-(0)20-8090-4214

البريد الإلكتروني: hbrace@schwartzcomm.co.uk.

No comments:

Post a Comment