Saturday, February 25, 2012

عائدات جوتون تسجل ارتفاعاً بنسبة تسعة في المائة خلال عام 2011

ساندفورد، النرويج - يوم الثُّلَاثاء 21 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): واصلت شركة "جوتون" توجهها الهادف إلى تحقيق نمو طويل الأمد خلال عام 2011 مع تحسن المبيعات في بعض المناطق والأقسام نتيجة لتحسن أحوال الأسواق في آسيا وبعض مناطق الشرق الأوسط.
وأفادت الشركة أن العائدات التشغيلية بلغت 10.7 مليار كرون نرويجي مسجلة بذلك زيادةً ملحوظة عن عائدات العام الماضي التي بلغت 9.8 مليار كرون نروجي. في حين بلغت الأرباح التشغيلية 956 مليون كرون نرويجي في عام 2011 مقارنة مع أرباح عام 2010 التي بلغت 1,240 مليون كرون نرويجي نتيجة للارتفاع الملحوظ في أسعار المواد الأولية.
لمحة عن العمليات الرئيسية  
  • باعت "جوتون" كميات أكبر من حيث الحجم والقيمة في عام 2011 مقارنة بعام 2010.  
  • تأثرت هوامش وأرباح "جوتون" بتكاليف المواد الأولية العالية ومنها مواد إيبوكسي الراتنجات، وثاني أوكسيد التيتانيوم، والدهانات الأكريلية، والمعادن.
  • لا زالت استراتيجية "جوتون" التشغيلية في عددٍ القطاعات والمناطق تأتي بنتائج فعالة.
-         ارتفعت المبيعات في كل من الصين، وروسيا، وكوريا، وتركيا، وعُمان، وأبوظبي، والهند فيما سجلت المبيعات في أوروبا انخفاضاً.
  • تأثرت العمليات في الشرق الأوسط بالربيع العربي.
وقال السيد مورتن فون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جوتون" في معرض تعليقه:
"لقد أظهر نموذج أعمال ’جوتون‘ مرونة كبيرة حيث سجلت المجموعة أداءً مُرضياً في عام شهد تحديات كثيرة. ولقد عملنا على زيادة المبيعات في أسواق عديدة هامة على الرغم من الأحداث غير المتوقعة التي شهدها الاقتصاد العالمي. أما بالنسبة لنتائجنا، فإن الأسعار المرتفعة للمواد الأولية استمرت في كونها تحدياً لنا وللقطاع ككلّ".
المنظور والاستثمارات طويلة الأمد
نفذت شركة "جوتون" في عام 2011 استثمارات مهمة ومشاريع كبيرة، نذكر منها:
  • إقامة بنية إنتاج جديدة، وتشييد مصنع جديد في ساندفورد.
  • تشييد مصنع جديد في ماليزيا.
  • أعمال بناء مستمرة لمصانع وأبنية جديدة في كل من الصين والولايات المتحدة.
  • توسيع المصنع في المملكة المتحدة.
  • شراء أراض في كل من روسيا وأندونيسيا.
  • إنشاء قسم تكنولوجيا معلومات جديد عالمي لدعم الأعمال.
وضع مالي متماسك
بلغ معدل الملكية الخاص بشركة "جوتون" نحو 55 في المائة بحلول نهاية العام، وتمتلك الشركة كميات كافية من السيولة كما تتصف ديونها بأنها متدنية الفوائد. وبلغت قيمة النقد والمعادل النقدي نحو 618 مليون كرون نرويجي بحلول نهاية العام، كما لدى الشركة تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.425 مليار كرون نرويجي.
التوقعات
وأضاف السيد فون فيما يخص التوقعات المستقبلية لأعمال الشركة: "تتمتع شركة ’جوتون‘ بوضع مالي جيد يسمح لها بالاستمرار في تحقيق النمو على المدى الطويل على الرغم من التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي. وتمتلك المجموعة نموذج أعمال قوي مدعوم بنهج إقليمي مميز وأساس مالي صلب يسمح بتنفيذ استثمارات جديدة بالتزامن مع استراتيجية النمو الناجحة".
لمحة عن العمليات المالية الأساسية (الأرقام بملايين الكرونات النرويجية)
           
2011
   
2010
   
التغير
الدخل التشغيلي  
         
10 659
   
9 767
   
9%
الربح التشغيلي
         
956
   
1 240
   
-23%
الربح قبل اقتطاع الضرائب  
         
893
   
1 199
   
-26%
                         
الانتقال إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية "آي إف آر إس"
لقد أخذت شركة "جوتون" واعتباراً من حسابات عام 2011 بما في ذلك الأرقام المقارنة لعام 2010 المماثلة، تعتمد على المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية بدلاً من المعايير المحاسبية النرويجية.
ولقد أرادت الشركة من خلال هذا الانتقال تقديم معلومات مالية يسهل على طيف أوسع من القراء حول العالم فهمها.
وكان لهذا الانتقال بعض التأثير على الحسابات بما في ذلك تقلص المجال لإدراج حصص "جوتون" من عائدات الشركات التي تملكها المجموعة والشركاء الآخرين. ولا بدّ من الإشارة إلى أن "جوتون" أبرمت عدداً من الشراكات المماثلة في الشرق الأوسط وآسيا.
وبالتالي، فإن العائدات التشغيلية هي أقلّ مما ورد في التقارير السابقة، أما بالنسبة للنتائج، فإن الانتقال إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية لم يكن له تأثير يذكر تقريباً.
-انتهى-
"جوتون" هي شركة رائدة عالمياً في مجال تصنيع الطلاء ومواد مساحيق ومواد غطاء الحماية. وتضم المجموعة 74 شركة موزعة على 43 بلداً، وتملك 39 منشأة إنتاج في مختلف القارات. وبلغت عائدات "جوتون" التشغيلية نحو 10.7 مليار كرون نرويجي في عام 2011، ولديها نحو 8600 موظف. وتضم شركة "جوتون" أربعة أقسام بالإضافة إلى مكتبها الرئيس في سانفورد بالنرويج.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"جوتون"
مورتن فون، الرئيس والرئيس التنفيذي
(+47) 909 19 822


فريديريك تانجيراس، مدير الشؤون الإعلامية للمجموعة  
 (+47) 924 646 99




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4973/ar

No comments:

Post a Comment