Saturday, February 25, 2012

مؤسسة إكسون موبيل تقدم منحة بقيمة 250 ألف دولار إلى جلوبال هيلث كوربس

إكسون موبيل تقدم منحاً دراسية عن طريق جلوبال هيلث

واشنطن - يوم الخَمِيس 23 فبراير 2012 [ME NewsWire]
·        سيتم اختيار 8 مهنيين شباب للحصول على منح طويلة الأمد وفقاً للخبرات.
·        يعمل الزملاء القادمون من بيئات متنوعة على مواجهة القضايا الصحية العالمية الملحة.
·        قامت "إكسون موبيل" بتمويل برامج وقائية وعلاجية للملاريا ساهمت في مساعدة نحو 40 مليون شخصٍ منذ عام 2000.
(بزنيس واير): أعلنت مؤسسة "إكسون موبيل" اليوم عن منحها مبلغ 250 ألف دولار أمريكي إلى "جلوبال هيلث كوربس" ما يسمح لها بتوسيع الفرص المتاحة أمام المهنيين الأفارقة الشباب ويوفر منحاً دراسية خاصةً بـ"إكسون موبيل" ضمن برنامج "جلوبال هيلث". ستدعم هذه المنحة ثمانية خريجين جامعيين من أفريقيا -يرافق كل منهم مهني شاب من الولايات المتحدة- بحيث يكونون مكرسين لإحداث تغيير إيجابي في مجال الصحة العالمية. هذا وستمنح "جلوبال هيلث كوربس" الأفضلية للمتقدمين المهتمين بمكافحة الملاريا.
وتوفر "جلوبال هيلث كوربس" الفرص للمهنيين الشباب من مختلف البيئات على تنوعها للعمل على مواجهة قضايا الصحة العالمية عبر تقديمها منحاً جامعية طويلة الأمد مرتكزة إلى الخبرات. ويقع الاختيار على الزملاء من مختلف الاختصاصات، بما في ذلك الطب، وإدارة سلسلة التوريد والتوظيف، والهندسة، والتعليم. ويتم تعيينهم في منظمة غير حكومية عالمية في إحدى الدول النامية، حيث سيقومون بتطبيق خبراتهم لإدارة الأمراض، وفي نفس الوقت، سيعملون على اكتساب تجارب عملية في قضايا الصحة العالمية الملحة.
وفي هذا السياق، قالت بربارا بوش، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي "جلوبال هيلث كوربس": "نحن ندرك أنه بتعبئة الرواد من الشباب لتكريس شغفهم ومهاراتهم في تحقيق العدالة الصحية العالمية، فإننا لن نشهد حلولاً أفضل فحسب، إنما سنشهد أيضاً قيادة قوية وفوائد أكبر تعود على كامل البنى التحتية لقطاع الرعاية الصحية في هذه البلدان. وقد تميز الاهتمام الذي أبداه الخريجون الجامعيون الحديثون من جميع أنحاء العالم في قطاع الصحة العالمي، بأن كان له أثر كبير وواضح جداً".
وقامت "جلوبال هيلث كوربس" منذ عام 2009 بتعيين 126 زميلاً للعمل مع شركاء غير ربحيين وحكوميين مختصين في تقديم الرعاية الصحية. كما أن لدى "جلوبال هيلث كوربس" حالياً 68 زميلاً يعملون في بوروندي ومالاوي ورواندا وأوغندة والولايات المتحدة. ويعمل الزملاء على مشاريع تتراوح بين تطوير أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية في مالاوي، وتقديم الاستشارات للشباب المشردين في نيوجرسي، إضافةً إلى تشييد مستشفيات راقية في المناطق النائية برواندا.
وتشكل الملاريا إعاقة رئيسية في وجه التطور الاقتصادي، إذ تقدر التكاليف التي تتحملها أفريقيا في مواجهة هذا المرض بنحو 12 مليون دولار أمريكي سنوياً كخسارة من إجمالي الناتج المحلي، الأمر الذي يؤدي إلى تباطؤ بنسبة 1.3 بالمائة سنوياً.
من جهتها قالت سوزان ماك كارون، رئيس مؤسسة "إكسون موبيل": تعتبر مثل هذه البرامج غايةً في الأهمية في بناء قدرات الرعاية الصحية في البلدان التي تواجه تحديات كثيرة، بما في ذلك وباء الملاريا. وإننا ملتزمون بتأدية دورنا في مكافحة الملاريا ودعم المهنيين الشباب لإحداث تغيير إيجابي في مجال الصحة العالمية اليوم وخلال الأعوام المقبلة".
وقامت "إكسون موبيل" ومؤسسة "إكسون موبيل" منذ عام 2000 بالإسهام بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي في مكافحة الملاريا، حيث ساعدت هذه التمويلات مدعومة بجهود كبيرة على توزيع الناموسيات وتطوير الأدوية المضادة للملاريا وتوفير علاجات مبكرة وبرامج تطعيمية، الأمر الذي ساهم في مساعدة قرابة 40 مليون شخص معظمهم في أفريقيا.
للمزيد من المعلومات حول الطلبات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ghcorps.org.
لمحة عن مؤسسة "إكسون موبيل"
"مؤسسة إكسون موبيل" هي الذراع الخيرية الأساسية لـ"شركة إكسون موبيل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:XOM) في الولايات المتحدة. وتقدم كل من "إكسون موبيل" و"مؤسسة إكسون موبيل" تمويلاً على مستوى العالم بهدف تحسين التعليم الأساسي، وتعزيز دور النساء كمحفزات للتنمية، ومكافحة الملارياوالأمراض المعدية الأخرى في البلدان النامية. وقدمت "إكسون موبيل" مع موظفيها ومتقاعديها، وأقسامها وتوابعها، و"مؤسسة إكسون موبيل" نحو 237 مليون دولار أمريكي كتبرعات في جميع أنحاء العالم، كانت 110 مليون دولار أمريكي منها مخصصة للتعليم. وتتوفر معلومات إضافية عن شراكات "إكسون موبيل" المجتمعية وبرامجها التبرعية على الرابط الإلكتروني التالي: www.exxonmobil.com.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إكسون موبيل"
علاقات الإعلام
972-444-1107





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4992/ar

 

No comments:

Post a Comment