Saturday, February 25, 2012

"إم بي إي جي إل إيه" تقدّم رخصة محفظة براءات اختراع "إم في سي"

"إم في سي" هو معيار الفيديو ثلاثي الأبعاد المستخدم في منتجات أقراص "بلو راي®" وغيرها من منتجات الفيديو ثلاثي الأبعاد

دنفر - يوم الخَمِيس 23 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إم بي إي جي إل إيه" عن توافر رخصة محفظة براءات اختراع "إم في سي". وتشمل هذه الرخصة المشتركة براءات اختراع تُعدّ جوهرية لمعيار ترميز الفيديو المتعدد المشاهد (المعروف ب"إم في سي") وذلك لتشفير وفك تشفير الفيديو ثلاثي الأبعاد. ويُستخدم هذا المعيار في أجهزة تشغيل أقراص "بلو راي" والمسجّلات والبرمجيات والحواسب الشخصية والأقراص البصرية وكاميرات الفيديو بتقنية الأبعاد الثلاثية وأجهزة إعادة مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد.
أمّا الشركات التي تحمل اليوم براءات اختراع "إم في سي"، فتشمل شركة " مختبرات دولبي للترخيص"؛ و"فراونهوفر-جيزيلشافت زور فيرديرنج دير أنجواندتن فورشنج"؛ وشركة "هوليت-باكارد"؛ وشركة "هيتاشي كونسيومر إلكترونكس"؛ و"كونينكليجك كيه بي إن إن.في."؛ و"إل جي إلكترونكس"؛ وشركة "ميتسوبيشي إلكتريك"؛ وشركة "نيبون تلغراف أند تلفون (إن تي تي)"؛ و"إن تي تي دوكومو"؛ وشركة "باناسونيك"؛ و"شارب"؛ و"سوني"؛ وجامعة أمناء سر جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك؛ و"تومسون للترخيص".
وقال لاري هورن، رئيس "إم بي إي جي إل إيه" ورئيسها التنفيذي: "تفخر ’إم بي إي جي إل إيه‘ أن تؤدي دوراً في تقديم التقنية التي تمكّن المستهلك من الاستمتاع بمزايا الفيديو ثلاثي الأبعاد. وتثبت هذه الرخصة مجدداً قدرة نموذج ترخيص ’إم بي إي جي إل إيه‘ على تلبية الطلب الحقيقي في السوق للنفاذ إلى براءات الاختراع المعيارية-الجوهرية التي يملكها أطراف عدة وذلك عبر بديل ترخيص مناسب وعادل وفعال في محطة واحدة، يمكّن المستخدم من تركيز موارده على تطوير منتجات تنافسية جديدة والتخلّص من الشكوك والنزاعات. ونحن نشيد بالجهات الخمس عشرة الحاملة لبراءة الاختراع لتعاونها المثالي واجتماعها لصالح السوق بغية إرساء حل طوعي يصبّ في مصلحة مستهلكي تقنية ’إم في سي‘".
سوف يقدّم "بيل جيري"، نائب رئيس تطوير الأعمال في "إم بي إي جي إل إيه" رخصة مجموعة براءات اختراع "إم في سي" في منتدى آسيا والمحيط الهادي لمعايير وبروتوكول الإنترنت ثلاثي الأبعاد الذي سيُعقد في 24 فبراير في سيول في كوريا. وفي هذا الصدد، قال السيد "جيري": "يشرّفنا أن نقدّم حل ترخيص براءات اختراع فعال لفيديو ’إم في سي‘ ثلاثي الأبعاد وأن ننضمّ إلى لجنة متعددة الجنسيات من المتحدثين الذين سيتطرقون إلى تطوير بروتوكول الإنترنت والمعايير للتطبيقات ثلاثية الأبعاد في مجال الترفيه والطب والتعليم".
يمكن الحصول على نسخ عن اتفاقية رخصة "إم في سي" على الرابط: http://www.mpegla.com/main/programs/MVC/Pages/Agreement.aspx. ومرفق بها موجز عن شروط الرخصة. وإضافةً إلى ذلك، تستفيد منتجات "إم في سي" من الحماية بموجب رخصة محفظة براءات اختراع إيه في سي/إتش.264 التي تقدّمها "إم بي إي جي إل إيه". للحصول على نسخة منها أو على المزيد من المعلومات، الرجاء زيارة http://www.mpegla.com/main/programs/AVC/Pages/Intro.aspx.
ترحّب "إم بي إي جي إل إيه" بأي فريق يعتقد أن لديه براءات اختراع أساسية لمعيار "إم في سي" ليتقدّم بها ليتم تقييمها من قبل خبراء براءات الاختراع في "إم بي إي جي إل إيه" وضمّها إلى الرخصة إذ وُجد أنّها جوهرية. ويمكن للأطراف المهتمة طلب نسخة عن الشروط والإجراءات التي تحكم تقديم براءات الاختراع على http://www.mpegla.com/main/programs/MVC/Pages/Licensors.aspx. يتمثّل هدف "إم بي إي جي إل إيه" بتأمين نفاذ عالمي إلى أكبر قدر ممكن من الملكية الفكرية الأساسية المتعلقة بتقنية "إم في سي"، وذلك لصالح المرخّص لهم (يجوز إضافة حاملي براءات اختراع جدد وبراءات اختراع أساسية من دون دفع حقوق ملكية إضافية خلال الفترة الحالية من الرخصة).
لمحة عن "إم بي إي جي إل إيه" محدودة المسؤولية
تُعتبر "إم بي إي جي إل إيه" رائدة عالمياً في مجال رخص التقنية البديلة، فتمكّن المستخدمين من الحصول على حقوق براءات الاختراع العالمية اللازمة لمعيار أو منصة تقنية من عدّة مالكي براءات اختراع وذلك في صفقة واحدة كبديل للتفاوض حول رخص فردية. بما أنّ رخصة براءة اختراع في محطة واحدة ومستقلة توفّر بديلاً مناسباً لمساعدة المستخدمين على تطبيق خياراتهم التقنية، يقدّم نموذج الترخيص الذي ابتكرته واستخدمته "إم بي إي جي إل إيه" حلاً. ومن خلال الموازنة بين النفاذ المعقول إلى حقوق الملكية الفكرية من جهة والعوائد المعقولة من الاستثمار من جهة أخرى، توفّر "إم بي إي جي إل إيه" فرصة تبني تقنيات جديدة وتشجّع الابتكار. والجدير بالذكر أنّ برنامج ترخيص "إم بي إي جي إل إيه" الأول لضغط الفيديو الرقمي "إم بي إي جي -2"، ساعد على وضع المعيار الأكثر استخداماً في تاريخ الإلكترونيات الإستهلاكية، وقد أصبح نموذج ترخيص "إم بي إي جي إل إيه"النموذج المستخدم لطرق تقنيات أخرى. وتدير اليوم "إم بي إي جي إل إيه" برامج ترخيص مؤلّفة من أكثر من 6 آلاف براءة اختراع في 74 بلداً مع 157 مرخِّص ونحو 5 آلاف مرخّص لهم. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة http://www.mpegla.com.
المرفق
فيما يلي موجز عن شروط الترخيص لأغراض تعريفية فقط. يمكن الحصول على رخصة محفظة براءات اختراع "إم في سي"، والتي تصدر البيان الوحيد الذي يعرِّف شروط الترخيص التي يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها، على الرابط التالي: http://www.mpegla.com/main/programs/MVC/Pages/AgreementExpress.aspx.
·         دفع حقوق ملكية قدرها 0.10 دولار للوحدة الواحدة لمنتج "إم في سي" يشمل جهاز تشفير أو فك تشفير "إم في سي"
·         يجوز للمرخص لهم اختيار ميزة تقرير مبسّطة تعطيهم حسم بنسبة 10% على حقوق الملكية للوحدة الواحدة من التشفير وفك التشفير (لا يُطبّق ذلك على الكيانات القانونية/المؤسسات)
·         تشمل الرخصة حقوق ابتكار منتجات "إم في سي" وبيعها وعرضها للبيع واستيرادها وتقديمها للمستخدم النهائي
·         تدفع الكيانات القانونية/المؤسسات 6.5 مليون دولار سنوياً لقاء منتجات "إم في سي"
·        فيديو "إم في سي" بحسب العنوان يشمل أقراص بصرية "بلو راي" ثلاثية الأبعاد
o       12 دقيقة أو أقل = من دون دفع حقوق ملكية
o       12 دقيقية على الأقل طولاً = أقل من (أ) 1% أو (ب) 0.01% للعنوان الواحد
·        الاشتراك بفيديو "إم في سي" (غير محدودة بالعنوان)
o       100 ألف مشترك أو أقل في السنة = من دون دفع حقوق ملكية
o       من 100,001 إلى 250 ألف مشترك في السنة = 25 ألف دولار
o       من 250,001 إلى 500 ألف مشترك في السنة في السنة = 50 ألف دولار
o       من 500,001 إلى مليون مشترك في السنة في السنة = 75 ألف دولار
o       من 1,000,001 إلى 5 ملايين مشترك في السنة = 100 ألف دولار
o       من 5,000,001 إلى 25 مليون مشترك في السنة = 200 ألف دولار
o       أكثر من 25 مليون مشترك في السنة = 300 ألف دولار
·        تدفع الهيئات القانونية/المؤسسات 6.5 مليون دولار في السنة للاشتراك وفيديو "إم في سي" بحسب العنوان
·        تبدأ التغطية اعتباراً من 1 يناير 2010
·        تُدفع حقوق الملكية على المنتجات المرخصة اعتباراً من 1 يناير 2011
·        فترة الترخيص الابتدائية هي لغاية 31 ديسمبر 2016 مع حق التجديد
وقد تستفيد أيضاً منتجات "إم في سي" من التغطية بموجب رخصة محفظة براءات اختراع إيه في سي/إتش.264 الذي تقدّمه "إم بي إي جي إل إيه". للحصول على نسخة منها أو على المزيد منالمعلومات، الرجاء زيارة http://www.mpegla.com/main/programs/AVC/Pages/Intro.aspx.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إم بي إي جي إل إيه"
توم أورايلي
303-200-1710
البريد الإلكتروني: toreilly@mpegla.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4989/ar

 

No comments:

Post a Comment