Tuesday, April 16, 2013

إيفولت تُطلق خدمة الاسترداد السحابي من الكوارث الرائدة في القطاع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

مزوِّد الخدمة المدارة والشركاء يقدِّمون استرداداً سحابياً مضموناً إلى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

سان فرانسيسكو - يوم الثُّلَاثاء 16 أبريل 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت مؤسسة "إيفولت" اليوم، وهي شركة تابعة لشركة "سيجيت" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:STX)، عن توفر خدمتها الرائدة في السوق خدمة "إيفولت" للاسترداد السحابي من الكوارث مع "اتفاق مستوى خدمة" مضمون* في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، مقدَّمة من "إيفولت" وشركائها. وتساعد الخدمة الموجهة للاسترداد السحابي من الكوارث التي طوّرتها شركة "إيفولت" الشركات على استرداد أنظمتهم الدقيقة بسرعة بعد وقوع كارثة وبالتالي الولوج إلى هذه الأنظمة عن بعد عبر سحابة آمنة ومبنية لغرض معين. ويضمن هذا العرض المسمى "الاسترداد من الكوارث كخدمة"  إعادة المؤسسات إلى عملها بشكل سريع ومهما كانت الظروف، وذلك بعد انقطاع كامل للمواقع الإلكترونية نتيجة الكوارث الطبيعية أو انقطاع  ناتج عن أعطال في الأنظمة أو أخطاء بشرية أو حتى صيانة روتينية. وتعتبر هذه الخدمة، عبر خيارات الاسترداد المضمونة خلال 4 أو 24 أو 48 ساعة، مفيدة بشكلٍ خاص للشركات العاملة في القطاعات شديدة التنظيم، كتلك العاملة في الرعاية الصحية أو الخدمات المالية والقانونية التي لا تتحمل انقطاعاً طويلاً للأنظمة الحساسة. وأصبحت خدمة "إيفولت" للاسترداد السحابي من الكوارث معياراً بعد تقديمها في أمريكا الشمالية لأعوام عديدة.
وتعتبر خدمة "إيفولت" للاسترداد السحابي من الكوارث ذات قيمة خاصة بالنسبة للمؤسسات الواقعة في المناطق المعرضة للكوارث، إذ تكون هذه المؤسسات أكثر قابلية لتوقف عملها من دون منشأة سحابية للنسخ الاحتياطي واستعادة الملفات واقعة خارج هذه المناطق بعيداً عن الكوارث. وقال ريك أرينجتون، مدير قسم دعم المنتَج في "ذا ريزورت كوليكشن أوف باناما سيتي بيتش": "من المهم أن نتوقع حدوث كوارث طبيعية بما أن عملنا يقع على خط ساحلي ضمن ممر مهم للأعاصير. لا يتحمل عملنا حدوث خلل جسيم لأي سبب من الأسباب، لذلك تمنحني خدمة "إيفولت" للاسترداد السحابي من الكوارث وفريق افدارة خاصتي ثقة بأن بياناتنا ستكون دائماً متوفرة عند الحاجة".
ومن جهته قال براين سايبرس، نائب الرئيس والمدير التنفيذي للمعلومات في "كلينفيلد برايدال" وهو أكبر محل تجاري في العالم للبضائع المتعلقة بالزفاف: "ارتأت شركتنا أنه لا يمكننا سوى تأمين المتجر في حال اندلعت النيران فيه". وأضاف: "لكننا بعد أن اختبرنا كوارث وشيكة الحدوث من بينها انقطاعات قصيرة للتيار الكهربائي شعرنا أن علينا أن نقوم بالمزيد. وبدت ’إيفولت‘ الأفضل خلال بحثنا كما برهنت ليومنا هذا عن أنها الحل المثالي لنا".
وبالنسبة لـ"كلينفيلد" كانت خدمة "إيفولت" للاسترداد السحابي من الكوارث حاجة متوقعة تمّ اختبارها في أعقاب الإعصار الهائل "ساندي" في أكتوبر 2012. وفي حالة "كلينفيلد" تمت استعادة بيانات مهمة تتعلق بـ 50 زفاف كان مخطط لها أن تتم في الفترة التي بعد العاصفة مباشرة، حيث استعيدت ضمن سحابة "إيفولت" ضمن مستوى الخدمة ذو الـ24 ساعة.
وقال ألان باك، مدير في مجموعة "داتا كونتينيويتي": "ينبغي على جميع المؤسسات أن تدرس مسألة الانتقال إلى السحابة خاصةً في ما يتعلق بحماية المعلومات، إذ أن السحابة ملائمة للاسترداد من الكوارث. ويسرنا أننا نمهد الطريق من خلال موقعنا في المملكة المتحدة عبر كوننا أول من يسوق لخدمة ’إيفولت‘ الرائدة لاسترداد السحابة من الكوارث في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا". وأضاف: "يعتبر الاسترداد من الكوارث في عدد من المؤسسات خدمة باهظة ومعقّدة، لكنّ خدمة ’إيفولت‘ جعلت من الاسترداد في متناول الجميع".
تتضمن الخصائص الأساسية لخدمة ’إيفولت‘ الرائدة للاسترداد السحابي من الكوارث ما يلي:
  • استرداد موجه وسريع للأنظمة والمعلومات الدقيقة في سحابة "إيفولت" أو سحابات الشركاء المرخصين لتزويد الخدمات ضمن 4 أو 24 أو 48 ساعة بعد الكارثة (وفق مستوى الخدمة) مضمون عبر اتفاق مستوى الخدمة.
  • فريق ذو خبرة من الاختصاصيين في استرداد المعلومات يوسع مصادر تقنية المعلومات مما يساعد العملاء على اعتماد وتخطيط واختبار وتنفيذ عملية الاسترداد من الكوارث في أي وقت من الأوقات.
  • الولوج عن بعد للتطبيقات بطريقة آمنة وعبر مراكز معلومات مطابقة للمعايير** (موقع "دافىء" عبر اتفاق مستوى خدمة ل24 أو 48 ساعة وموقع "ساخن" عبر اتفاق مستوى خدمة 4 ساعات) مما يوسع بيئة العميل الإنتاجية ضمن سحابة "إيفولت" حسب حاجة العميل.
  • يوفر الدعم الفعال لتجاوز الأعطال بديلاً دائم العمل من أجل الصيانة المخططة وتوقف المواقع الإلكترونية والتحديثات.
  • خيار للاحتياط ضمن اتفاق مستوى خدمة الأربع ساعات متوافق مع أي حل نسخ احتياطي متوفِّر.
وبيّن تقرير للمؤسسة الإعلامية الألمانية "دوتشي ويلي"1 أنّ 46 مليون شخص في العالم يعيشون على مستوى أقل من ثلاثة أقدام فوق مستوى سطح البحر، كما أدت الكوارث العالمية بين عامي 2011 و 2012 إلى خسائر اقتصادية بقيمة 1.4 تريليون دولار أميركي. وشكلت الكوارث المتعلقة بالطقس نسبة 66 بالمئة من الكوارث العالمية.
وعلى الرغم من الاعتقاد السائد بأن الكوارث الطبيعية كالأعاصير والهزات الأرضية شائعة في أمريكا الشمالية أكثر من غيرها، فإن أكبر الاقتصادات في أوروبا ليست بمنأى عن هذه المخاطر، إذ بينت دراسة أجرتها جامعة أكسفورد2 في المملكة المتحدة أن زيادة الأمطار الكثيفة خلال أشهر الشتاء ستصبح أكثر حدة في عشرينيات القرن الحالي. كما بينت أرقام "يوبيريسك كونسالتانتس" وهي الشركة المتخصصة في دراسة الأخطار الطبيعية، أنه خلال العشرة أعوام الأخيرة ازدادت الكوارث الطبيعية في فرنسا3 حيث أدت الفيضانات التي تشكل نسبة 20 بالمئة من الكوارث الطبيعية إلى خسائر بحدود 1.5 مليون يورو (ما يعادل 2 مليون دولار أمريكي). وقدّرت مؤسسة "ستاتيستيكس هولندا"4  التي تجمع وتحلل المعلومات من أجل صانعي السياسات والأبحاث العلمية أن ثلث الأراضي حيث يسكن 6 ملايين شخص في هولندا مهددة بالفيضانات. وأوضحت مؤسسة "كليمات سنترال"5 وهي مؤسسة غير ربحية تعنى بأخبار المناخ والأبحاث أن المدن المنخفضة المستوى والتي تتأثر بارتفاع مستوى البحر ستواجه في هذا القرن تحديات غير مسبوقة.
وقال تيري كنينجهام، الرئيس والمدير العام لشركة "إيفولت": "تملك خدمة ’إيفولت‘ لاسترداد السحابة من الكوارث سجلاً طويلاً وناجحاً عبر تأمين راحة البال للشركات ومساهميهم من أجل العمل ضمن ظروف معاكسة. بالإضافة إلى ذلك، برهنت ’إيفولت‘ خلال إعصار ساندي أنها قادرة على الوفاء بالتزاماتها كما تخطت هذه الالتزامات في حالات عديدة عبر ضمان استكمال العملاء لأعمالهم لأنه وبكل بساطة هذا عملنا". وأضاف: "لم يكن إعصار ساندي تمريناً بسيطاً، بل كانت أسوأ كارثة طبيعية اختبرتها المنطقة. ويسرّنا أن كل عملائنا الذين أعلنوا حالة الكارثة خلال الإعصار استردوا 100 بالمئة من معلوماتهم كما وعد اتفاق مستوى الخدمة. واختبرنا بصفتنا الرائدين في مجال خدمة الاسترداد من الكوارث طلباً متزايداً من قبل عملائنا وشركائنا لتوسيع دائرة هذه الخدمة إلى خارج الولايات المتحدة وكندا". وأنهى: "إننا نتطلّع للعمل مع شركائنا وعملائنا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، كما نتطلّع لتوسيع خدماتنا لتشمل كل أنحاء العالم في الأعوام القادمة".
تتوفر خدمة "إيفولت" لاسترداد السحابة من الكوارث ضمن اتفاق مستويات خدمة ل4 و 24 و 48 ساعة، كما يتوفر فوراً لدى شركاء "إيفولت" وشركة "إيفولت" بشكل مباشر. ويعتمد السعر على نوع وحجم خادم الشبكة والمعلومات واتصالات الشبكة الافتراضية الخاصة ومدة العقد.
*يشمل الضمان ائتمانات الخدمة وحق إنهاء العقد ما لم يتم العمل بالضمان، وهو يخضع للشروط في إتفاق مستوى خدمة ’إيفولت‘ للاسترداد السحابي من الكوارث.
**يحترم أهم معايير مزودي خدمة السحابة، من بينها معيار "آيزو 27001" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومعيار "إس إس إيه إي 16" في أمريكا الشمالية.
لمحة عن "إيفولت"
تعتمد أكثر من 43 ألف شركة على خدمات النسخ الإحتياطي واستعادة الملفات المتصلّة بالسحابة التابعة لـ"إيفولت". تقوم حلول النسخ الاحتياطي لـ"إيفولت"، والتي يُوفرها فريق من خبراء استعادة البيانات وباستخدام أفضل التقنيات المتصلة بالسحابة، بدمج برامج حماية البيانات الاحتياطية الأساسية وتلك الموجودة على شبكة الإنترنت بشكل سلس من أجل تأمين وصول سريع إلى البيانات المحلية وضمان استرداد سحابي من الكوارث. كما تقوم تقنية "إيفولت"، بفضل تحسين بيئة الحوسبة الموزعة والمدعومة من سحابة قوية، بتشغيل عروض مقدمي الخدمات السحابية، ومراكز البيانات وشركات الاتصالات، وبائعي البرامج المستقلين "آي إس في"، والكثير غيرها. تجدر الإشارة إلى أن "إيفولت" هي شركة تابعة لـ"سيجايت".
تابعونا على "تويتر" @EVault وعلى "جوجل بلس" واشتركوا في مدونتنا، واضغطوا على زر الإعجاب على صفحتنا على "الفيسبوك".
جميع الحقوق محفوظة، شركة "إي فولت" 2013. جميع الحقوق محفوظة. تعتبر "سيجايت" و"سيجايت تكنولوجي" ورمز "وايف" علامات تجاريّة مُسجّلة لشركة "سيجايت تكنولوجي" المحدودة المسؤولية في الولايات المتحدة الأمريكية و/أو في بلدان أخرى. "إيفولت" هي علامات تجارية مسجلة و/أو علامات مسجلة تابعة لـ "إيفولت" في الولايات المتحدة و/أو دول أخرى. كافة العلامات التجارية و/أو العلامات المسجلة ملك لأصحابها.
المراجع:
  1. دوتشي ويلي: ارتفاع مستويات سطح البحر أسرع من المتوقع (2012) المصدر: http://www.dw.de/sea-levels-rising-faster-than-expected/a-16413179
  2. الغارديان: كيف سيؤثر التغير المناخي على هطول الأمطار؟ (2011) المصدر: http://www.guardian.co.uk/environment/2011/dec/15/climate-change-rainfall
الغارديان: ضاعف التغير المنخي احتمال الفيضانات في المملكة المتحدة في العام 2000 (2011). المصدر: http://www.guardian.co.uk/environment/2011/feb/16/climate-change-risk-uk-floods
  1. ليكسبانسيون: تضاعفت خسائر الكوارث ثلاث مرات في عام 2010 (2011) المصدر: http://lexpansion.lexpress.fr/economie/le-cout-des-catastrophes-a-triple-en-2010_251436.html
  2. ستاتيستيكس هولندا: ثلث اقتصاد هولندا في خطر في حال حصول فيضانات (2009). المصدر: http://www.cbs.nl/en-GB/menu/themas/natuur-milieu/publicaties/artikelen/archief/2009/2009-2935-wm.htm
  3. هاف بوست جرين: ارتفاع مستوى البحر يهدد الدول والمناطق والمدن حول العالم (2012). المصدر: http://www.huffingtonpost.com/2012/08/25/drowning-nations-sea-level-rise_n_1783931.html
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "إيفولت"
دارن وايس
هاتف: 8555-625-415 1
البريد الإلكتروني: EVault@LaunchSquad.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7233/ar

 

No comments:

Post a Comment