•
صاحب أكثر الكتب مبيعاً يناقش الصراع التسويقي وعالمية تمركز العلامات
التجارية في ندوة استضافها المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات
دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 4 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]
استضاف اليوم المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات، والذي يضم مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي الذي يحتضن العلامات التجارية الدولية والإقليمية الرائدة في قطاعات الإعلام ، جاك تراوت خبير التسويق الاستراتيجي في ورشة عمل امتدت على مدار يوم كامل بحضور رواد الأعمال في دبي.
وأقيم هذا الحدث بالتعاون مع شركة "براند لاونج"، إحدى الشركات الإقليمية الرائدة في استراتيجيات التسويق وتكوين العلامة التجارية وشريك "تراوت آند بارتنرز" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد شارك في هذه الفعالية الخاصة عدد من أكثر خبراء التسويق تأثيراً في دبي، والمدراء العامين وخبراء العلاقات والاتصال، حيث تركزت الجلسات على مفهومين أساسيين في التسويق هما، "عالمية تمركز العلامات التجارية"، و" الصراع التسويقي".
ويمتلك جاك تراوت، الخبير المعروف بريادته لاستراتيجيات التسويق على المستوى الدولي، خبرة واسعة وسجلاً مهنياً حافلاً يمتد على مدى أكثر من 40 عاماً كأكثر المؤلفين مبيعاً للكتب، بالإضافة إلى عمله كمستشار لبعض من كبريات الشركات العالمية بما فيها، شركة AT&T، و"IBM" وللعديد من الشركات المدرجة على قائمة الشركات العامة والخاصة ال500 الأولى في الولايات المتحدة.
وتعقيباً على الفعالية، قال محمد عبدالله، مدير عام المجمع الإعلامي: "يسعدنا الترحيب بجاك تراوت الذي يتمتع بمستوى عالمي من الخبرة في قطاع الاستراتيجيات التسويقية، والذي يمكن أن تترك أفكاره واستراتيجياته في التسويق فائدة كبيرة لشركاء أعمالنا في كافة مجمعات تيكوم للاستثمارات."
وأضاف عبدالله: "نحن ملتزمون بدعم تطوير قطاع الإعلام وشركائنا في العمل والمجتمع. وقد وفر هذا الحدث فرصة مثالية لقادة الأعمال لاكتساب نظرة أكثر عمقاً في قطاعات التسويق والإعلام، وكذلك أتاح فرصة كبيرة للتواصل مع صناع القرار على مستوى عالٍ، إلى جانب التواصل مع الشركات الرائدة العاملة ضمن المجمع الإعلامي."
وفي معرض تعليقه على رحلته إلى دبي، قال جاك تراوت: "تعتبر دبي وجهة عالمية نابضة بالحياة، مع وجود بيئة تزدهر فيها صناعة الإعلام. وفي هذا الصدد، فإن المجمع الإعلامي التابع تيكوم للاستثمارات يلعب دوراً هاماً في استضافة بعضاً من أهم الشركات الإعلامية والتسويقية والإعلانية في العالم. وإنه لشرف لي بأن أحظى بهذه الفرصة لمناقشة أبعاد والقضايا المتعلقة بهذه القطاعات مع هذه النخبة الهامة من رواد الأعمال. وهنا، لا بد من الإشارة إلى النمو الملحوظ الذي حققته الشركات الإعلامية العاملة في دبي في العقد الماضي، وأنا على ثقة باستمرار النجاح والازدهار بذات الوتيرة في السنوات المقبلة. كما ستواصل دبي النمو كاقتصاد قائم على المعرفة."
من جانبه، قال حسن فضل الله، مدير عام "براند لاونج": "إنه لمن دواعي سرورنا مشاهدة جاك تراوت في دبي محاضراً حول عالمية تمركز العلامات التجارية في السوق، وهي استراتيجية الأعمال رقم 1 التي تبناها المسوقون واستشاريو العلامات التجارية في العالم. كما أنني في غاية السرور باستضافة المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات لجاك تراوت هذا العام، حيث ستتيح هذه الاستضافة لشركاء أعمال تيكوم للاستثمارات فرص الاستفادة من قيم حقيقية في الأعمال والتسويق غالباً ما تعتمد عليها الشركات لتقديم استراتيجية تسويق عالمية وهذا ما نقوم - بتقديمه في شركة براند لاونج."
-انتهى-
ملاحظات للمحررين
نبذة عن مدينة دبي للإعلام
تعتبر مدينة دبي للإعلام، العضو في المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات، المركز الإعلامي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومنذ تأسيسها في العام 2001، أصبحت مدينة دبي للإعلام مجتمع أعمال نشط، ومركزاً للعديد من كبريات الشركات الإعلامية الإقليمية والعالمية بما في ذلك: شبكة سي إن إن الإخبارية، وتومسون رويترز، ومجموعة إم بي سي وقناة سي إن بي سي العربية. وتمتاز مدينة دبي للإعلام ببيئتها التي تحفز شركاء أعمالها على التوسع والنمو، كما أنها تدعم رؤية دبي في خلق مجتمع اقتصادي قائم على المعرفة مع ما تزخر به من مواهب وخبرات كبيرة في صناعة الإعلام. وتتمتع مدينة دبي للإعلام ببنية تحتية متطورة تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لشركاء الأعمال عبر مرافق متطورة تضم مجموعة من المكاتب ومراكز الأعمال التي تمكن الشركات بمختلف أحجامها من العمل جنباً إلى جنب مع كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية. وتوفر مدينة دبي للإعلام نظاماً بيئياً متكاملاً للشركات. مما يمكن شركاء الأعمال، وعبر العديد من فعاليات التواصل، من تبادل الأفكار والتواصل مع خبراء قطاع الإعلام.
نبذة عن جاك تراوت
يعتبر جاك تراوت مؤلف مشهور له العديد من المنشورات الكلاسيكية في التسويق تم نشرها في العديد من اللغات. وتتضمن قائمة منشوراته وكتبه ما يلي: كتاب تحديد الموقع في السوق "الصراع للاستيلاء على العقل" Positioning: The Battle for Your Mind، و"الاستراتيجيات الهجومية في التسويق" (تم تحديث الطبعة في الذكرى السنوية العشرين على كتابتها)، وكتاب "22 قانون ثابت في التسويق"The 22 Immutable Laws of Marketing، وكتاب "التفرد أو الموت" Differentiate or Die وكتاب "العلامات التجارية الكبرى" Big Brands، وكتاب "الحكمة في حل المشاكل" Big Trouble, A Genie’s Wisdom، وكتاب "استراتيجية تراوت".Trout on Strategy وعقب انتهاءه من طباعة النسخة الثانية من كتاب "التفرّد أو الموت"، قام تراوت بتأليف كتاب حمل عنوان "البحث عن الوضوح: معالجة فوضى التسويق اليوم" .Search of the Obvious The Antidote for Today’s Marketing Mess وأحدث كتاب قام بنشره جاء تحت عنوان "إعادة التموضع: التسويق في عصر التنافسية والتغير والأزمات" Marketing in an era of competition, change and crisis.
ويرأس تراوت شركة "تراوت آند بارتنرز"، إحدى شركات التسويق العالمية المرموقة والتي تقع مقراتها الرئيسية في مدينة أولد غرينتش في ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية. ويوجد لدى الشركة مكاتب تعمل في 20 دولة حول العالم بما فيها منطقة الشرق الأوسط والتي تمثلها شركة "براند لاونج، الشريك المعتمد في المنطقة. ويدير تراوت ويشرف على شبكة عالمية من الخبراء، تعمل على تطبيق مفاهيمه وتطوير منهجه في جميع أنحاء العالم. وعملت "تراوت آند بارتنرز" مع كبريات الشركات العالمية بما فيها، شركة AT&T، و"آي بي إم" وشركة طيران جنوب غرب في مدينة دالاس الأمريكية، إلى جانب عملها مع العديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500. وقد أسهم جاك تراوت بتقديم الاستشارة لوزارة الخارجية الأمريكية حول كيفية تحسين مبيعات الولايات المتحدة، وما يزال يقدم الاستشارة للإدارة الحالية حول الاستراتيجيات التسويقية. ويعمل تراوت في الوقت الحالي مع العديد من الشركات في الهند والصين حيث يساهم في تنفيذ الاستراتيجيات التسويقية لتلك الشركات.
ويعد تراوت واحداً من أبرز خبراء الاستراتيجيات التسويقية المعروفين في العالم، حيث يرجع إليه الفضل في وضع المفاهيم الاستراتيجية في تحديد الموقع في السوق وغيرها من المفاهيم الأخرى الهامة في الاستراتيجيات التسويقية. ويمتلك تراوت خبرة واسعة تمتد على مدى أكثر من 40 عاماً في الإعلان والتسويق، ما أهله بأن يعمل كمستشار لمجلس إدارة بعض من كبريات الشركات العالمية. وأعطاه عمله في الاستشارات في جميع أنحاء العالم خبرة كبيرة في القدرة على وضع الاستراتيجيات التسويقية المناسبة. كما اكتسب جاك تراوت سمعة دولية كمستشار وكاتب ومتحدث ومن الداعمين لتنفيذ الاستراتيجيات التسويقية الرائدة.
نبذة عن براند لاونج
تعتبر "براند لاونج" إحدى الشركات الإقليمية الرائدة في تكوين العلامات التجارية للشركات والاستراتيجيات التسويقية وتتخد من دولة الإمارات مقراً لأعمالها ويوجد لديها مكاتب في دبي وفي الرياض في المملكة العربية السعودية. وتمتلك الشركة خبرة واسعة في دعم العلامات التجارية واستراتيجيات التسويق في الشرق الأوسط وأفريقيا.
وتختص "براند لاونج" في استراتيجيات العلامة التجارية الذكية (البحث والفهم الدقيق للعلامة التجارية من كافة النواحي)، وتطوير الاستراتيجية الخاصة بالعلامة التجارية، وتصميم العلامة التجارية، والاتصال المرئي وتفعيل نشاط العلامة التجارية. وأسهمت خبرتنا المتنوعة واسعة النطاق في العمل مع مختلف القطاعات الحكومية وقطاعات الأعمال مثل الرعاية الصحية، والعقارات، والرياضة، وتجارة التجزئة والشركات، في خلق صورة إيجابية العلامة التجارية، إلى جانب الخبرة التي اكتسبناها في التعامل والتواصل مع العديد من المشاريع الوطنية والدولية.
وتعمل "براند لاونج" بصفتها شريكاً لشركة "تراوت آند بارتنرز" المحدودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي واحدة من الشركات المعروفة على مستوى العالم في تقديم الاستشارات ذات الصلة بالعلامة التجارية والتسويق. ويعتبر جاك تراوت المؤسس لهذه الشركة وصاحب مفهوم" تحديد موقع الشركة الاستراتيجي في السوق"، وهي استراتيجية الأعمال رقم 1 التي تبناها المسوقون واستشاريو العلامات التجارية في العالم. كما أن "براند لاونج" هي ممثل لشركة "براند كيز"Brand Keys في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تعتبر شركة الأبحاث الوحيدة في العالم المتخصصة في الولاء للعلامة التجارية وإجراءات التعاقد.
Contacts
بيل بوتينجر الشرق الأوسط
بشار الرفوع
00971551969553
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9066/ar
دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 4 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]
استضاف اليوم المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات، والذي يضم مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي الذي يحتضن العلامات التجارية الدولية والإقليمية الرائدة في قطاعات الإعلام ، جاك تراوت خبير التسويق الاستراتيجي في ورشة عمل امتدت على مدار يوم كامل بحضور رواد الأعمال في دبي.
وأقيم هذا الحدث بالتعاون مع شركة "براند لاونج"، إحدى الشركات الإقليمية الرائدة في استراتيجيات التسويق وتكوين العلامة التجارية وشريك "تراوت آند بارتنرز" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد شارك في هذه الفعالية الخاصة عدد من أكثر خبراء التسويق تأثيراً في دبي، والمدراء العامين وخبراء العلاقات والاتصال، حيث تركزت الجلسات على مفهومين أساسيين في التسويق هما، "عالمية تمركز العلامات التجارية"، و" الصراع التسويقي".
ويمتلك جاك تراوت، الخبير المعروف بريادته لاستراتيجيات التسويق على المستوى الدولي، خبرة واسعة وسجلاً مهنياً حافلاً يمتد على مدى أكثر من 40 عاماً كأكثر المؤلفين مبيعاً للكتب، بالإضافة إلى عمله كمستشار لبعض من كبريات الشركات العالمية بما فيها، شركة AT&T، و"IBM" وللعديد من الشركات المدرجة على قائمة الشركات العامة والخاصة ال500 الأولى في الولايات المتحدة.
وتعقيباً على الفعالية، قال محمد عبدالله، مدير عام المجمع الإعلامي: "يسعدنا الترحيب بجاك تراوت الذي يتمتع بمستوى عالمي من الخبرة في قطاع الاستراتيجيات التسويقية، والذي يمكن أن تترك أفكاره واستراتيجياته في التسويق فائدة كبيرة لشركاء أعمالنا في كافة مجمعات تيكوم للاستثمارات."
وأضاف عبدالله: "نحن ملتزمون بدعم تطوير قطاع الإعلام وشركائنا في العمل والمجتمع. وقد وفر هذا الحدث فرصة مثالية لقادة الأعمال لاكتساب نظرة أكثر عمقاً في قطاعات التسويق والإعلام، وكذلك أتاح فرصة كبيرة للتواصل مع صناع القرار على مستوى عالٍ، إلى جانب التواصل مع الشركات الرائدة العاملة ضمن المجمع الإعلامي."
وفي معرض تعليقه على رحلته إلى دبي، قال جاك تراوت: "تعتبر دبي وجهة عالمية نابضة بالحياة، مع وجود بيئة تزدهر فيها صناعة الإعلام. وفي هذا الصدد، فإن المجمع الإعلامي التابع تيكوم للاستثمارات يلعب دوراً هاماً في استضافة بعضاً من أهم الشركات الإعلامية والتسويقية والإعلانية في العالم. وإنه لشرف لي بأن أحظى بهذه الفرصة لمناقشة أبعاد والقضايا المتعلقة بهذه القطاعات مع هذه النخبة الهامة من رواد الأعمال. وهنا، لا بد من الإشارة إلى النمو الملحوظ الذي حققته الشركات الإعلامية العاملة في دبي في العقد الماضي، وأنا على ثقة باستمرار النجاح والازدهار بذات الوتيرة في السنوات المقبلة. كما ستواصل دبي النمو كاقتصاد قائم على المعرفة."
من جانبه، قال حسن فضل الله، مدير عام "براند لاونج": "إنه لمن دواعي سرورنا مشاهدة جاك تراوت في دبي محاضراً حول عالمية تمركز العلامات التجارية في السوق، وهي استراتيجية الأعمال رقم 1 التي تبناها المسوقون واستشاريو العلامات التجارية في العالم. كما أنني في غاية السرور باستضافة المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات لجاك تراوت هذا العام، حيث ستتيح هذه الاستضافة لشركاء أعمال تيكوم للاستثمارات فرص الاستفادة من قيم حقيقية في الأعمال والتسويق غالباً ما تعتمد عليها الشركات لتقديم استراتيجية تسويق عالمية وهذا ما نقوم - بتقديمه في شركة براند لاونج."
-انتهى-
ملاحظات للمحررين
نبذة عن مدينة دبي للإعلام
تعتبر مدينة دبي للإعلام، العضو في المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات، المركز الإعلامي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومنذ تأسيسها في العام 2001، أصبحت مدينة دبي للإعلام مجتمع أعمال نشط، ومركزاً للعديد من كبريات الشركات الإعلامية الإقليمية والعالمية بما في ذلك: شبكة سي إن إن الإخبارية، وتومسون رويترز، ومجموعة إم بي سي وقناة سي إن بي سي العربية. وتمتاز مدينة دبي للإعلام ببيئتها التي تحفز شركاء أعمالها على التوسع والنمو، كما أنها تدعم رؤية دبي في خلق مجتمع اقتصادي قائم على المعرفة مع ما تزخر به من مواهب وخبرات كبيرة في صناعة الإعلام. وتتمتع مدينة دبي للإعلام ببنية تحتية متطورة تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لشركاء الأعمال عبر مرافق متطورة تضم مجموعة من المكاتب ومراكز الأعمال التي تمكن الشركات بمختلف أحجامها من العمل جنباً إلى جنب مع كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية. وتوفر مدينة دبي للإعلام نظاماً بيئياً متكاملاً للشركات. مما يمكن شركاء الأعمال، وعبر العديد من فعاليات التواصل، من تبادل الأفكار والتواصل مع خبراء قطاع الإعلام.
نبذة عن جاك تراوت
يعتبر جاك تراوت مؤلف مشهور له العديد من المنشورات الكلاسيكية في التسويق تم نشرها في العديد من اللغات. وتتضمن قائمة منشوراته وكتبه ما يلي: كتاب تحديد الموقع في السوق "الصراع للاستيلاء على العقل" Positioning: The Battle for Your Mind، و"الاستراتيجيات الهجومية في التسويق" (تم تحديث الطبعة في الذكرى السنوية العشرين على كتابتها)، وكتاب "22 قانون ثابت في التسويق"The 22 Immutable Laws of Marketing، وكتاب "التفرد أو الموت" Differentiate or Die وكتاب "العلامات التجارية الكبرى" Big Brands، وكتاب "الحكمة في حل المشاكل" Big Trouble, A Genie’s Wisdom، وكتاب "استراتيجية تراوت".Trout on Strategy وعقب انتهاءه من طباعة النسخة الثانية من كتاب "التفرّد أو الموت"، قام تراوت بتأليف كتاب حمل عنوان "البحث عن الوضوح: معالجة فوضى التسويق اليوم" .Search of the Obvious The Antidote for Today’s Marketing Mess وأحدث كتاب قام بنشره جاء تحت عنوان "إعادة التموضع: التسويق في عصر التنافسية والتغير والأزمات" Marketing in an era of competition, change and crisis.
ويرأس تراوت شركة "تراوت آند بارتنرز"، إحدى شركات التسويق العالمية المرموقة والتي تقع مقراتها الرئيسية في مدينة أولد غرينتش في ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية. ويوجد لدى الشركة مكاتب تعمل في 20 دولة حول العالم بما فيها منطقة الشرق الأوسط والتي تمثلها شركة "براند لاونج، الشريك المعتمد في المنطقة. ويدير تراوت ويشرف على شبكة عالمية من الخبراء، تعمل على تطبيق مفاهيمه وتطوير منهجه في جميع أنحاء العالم. وعملت "تراوت آند بارتنرز" مع كبريات الشركات العالمية بما فيها، شركة AT&T، و"آي بي إم" وشركة طيران جنوب غرب في مدينة دالاس الأمريكية، إلى جانب عملها مع العديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500. وقد أسهم جاك تراوت بتقديم الاستشارة لوزارة الخارجية الأمريكية حول كيفية تحسين مبيعات الولايات المتحدة، وما يزال يقدم الاستشارة للإدارة الحالية حول الاستراتيجيات التسويقية. ويعمل تراوت في الوقت الحالي مع العديد من الشركات في الهند والصين حيث يساهم في تنفيذ الاستراتيجيات التسويقية لتلك الشركات.
ويعد تراوت واحداً من أبرز خبراء الاستراتيجيات التسويقية المعروفين في العالم، حيث يرجع إليه الفضل في وضع المفاهيم الاستراتيجية في تحديد الموقع في السوق وغيرها من المفاهيم الأخرى الهامة في الاستراتيجيات التسويقية. ويمتلك تراوت خبرة واسعة تمتد على مدى أكثر من 40 عاماً في الإعلان والتسويق، ما أهله بأن يعمل كمستشار لمجلس إدارة بعض من كبريات الشركات العالمية. وأعطاه عمله في الاستشارات في جميع أنحاء العالم خبرة كبيرة في القدرة على وضع الاستراتيجيات التسويقية المناسبة. كما اكتسب جاك تراوت سمعة دولية كمستشار وكاتب ومتحدث ومن الداعمين لتنفيذ الاستراتيجيات التسويقية الرائدة.
نبذة عن براند لاونج
تعتبر "براند لاونج" إحدى الشركات الإقليمية الرائدة في تكوين العلامات التجارية للشركات والاستراتيجيات التسويقية وتتخد من دولة الإمارات مقراً لأعمالها ويوجد لديها مكاتب في دبي وفي الرياض في المملكة العربية السعودية. وتمتلك الشركة خبرة واسعة في دعم العلامات التجارية واستراتيجيات التسويق في الشرق الأوسط وأفريقيا.
وتختص "براند لاونج" في استراتيجيات العلامة التجارية الذكية (البحث والفهم الدقيق للعلامة التجارية من كافة النواحي)، وتطوير الاستراتيجية الخاصة بالعلامة التجارية، وتصميم العلامة التجارية، والاتصال المرئي وتفعيل نشاط العلامة التجارية. وأسهمت خبرتنا المتنوعة واسعة النطاق في العمل مع مختلف القطاعات الحكومية وقطاعات الأعمال مثل الرعاية الصحية، والعقارات، والرياضة، وتجارة التجزئة والشركات، في خلق صورة إيجابية العلامة التجارية، إلى جانب الخبرة التي اكتسبناها في التعامل والتواصل مع العديد من المشاريع الوطنية والدولية.
وتعمل "براند لاونج" بصفتها شريكاً لشركة "تراوت آند بارتنرز" المحدودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي واحدة من الشركات المعروفة على مستوى العالم في تقديم الاستشارات ذات الصلة بالعلامة التجارية والتسويق. ويعتبر جاك تراوت المؤسس لهذه الشركة وصاحب مفهوم" تحديد موقع الشركة الاستراتيجي في السوق"، وهي استراتيجية الأعمال رقم 1 التي تبناها المسوقون واستشاريو العلامات التجارية في العالم. كما أن "براند لاونج" هي ممثل لشركة "براند كيز"Brand Keys في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تعتبر شركة الأبحاث الوحيدة في العالم المتخصصة في الولاء للعلامة التجارية وإجراءات التعاقد.
Contacts
بيل بوتينجر الشرق الأوسط
بشار الرفوع
00971551969553
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9066/ar
No comments:
Post a Comment