Thursday, April 3, 2014

تحت رعاية هزاع بن زايد: سيف بن زايد يفتتح المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2014"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 1 أبريل

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشارالأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح اليوم فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي"2014" الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" وتنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة ريد للمعارض- الشرق الأوسط، خلال الفترة من 1 إلى 3 إبريل الجاري.

وقال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في تصريح له إن إقامة المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر      " إيسنار 2014 " في دورته السادسة تأتي تجسيداً لحرص القيادة العليا على مبدأ توفير أفضل فرص وشروط الأمن والسلامة للجمهور ودرء المخاطر عنهم، مؤكداً سموه أن المعرض يمثل فرصة ثمينة لكافة حكومات دول المنطقة ومؤسسات القطاع الخاص المهتمة بشؤون الأمن والسلامة للالتقاء وتبادل الخبرات مع الوفود المشاركة والشركات العارضة، بغية الاطلاع على أحدث الأنظمة والتقنيات العالمية في مجالات الأمن والسلامة ومكافحة الجريمة والتصدي لها ودرء مخاطرها.

وأكد سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية   أن  أجهزتنا الوطنية  اكتسبت المزيد من التجارب والخبرات العملية لتنظيم المعارض الدولية المتخصصة؛ وفقاً لأفضل المعايير العالمية مستلهمين ذلك من توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة - حفظه الله – وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبمتابعة حثيثة من الفريق أول  سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ لتحقيق المزيد من الإنجازات العالمية في هذا المجال.

وأضاف سموه إن الدولة كانت، وبفضل حكمة قيادتها العليا، من أوائل المتنبهين للتحديات الأمنية العالمية والمستجدات في عالمنا المعاصر الذي يشهد قفزات هائلة في هذا المجال، لذا فقد عملت على ترسيخ البنى الاقتصادية والاستثمارية في بيئة يسودها الأمن متسلحين بأحدث أجهزة ومعدات العصر من جهة؛ وبتحقيق التناغم لتعزيز استراتيجية وزارة الداخلية الأمنية من جهة أخرى،  موضحاً أن الرؤية التي نسترشد بها من قيادتنا العليا تركز على متابعة الجهود لتطوير كافة أوجه الأداء الأمني، وتعزيز التعاون والتنسيق الدائم والمستمر مع دول العالم لمواكبة أحدث المستجدات وتبادل المعلومات للتصدي بحرفية عالية للجريمة بجميع أشكالها وصورها المختلفة.

وأكد سموه  أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر "وبحمد الله" واحدة من أكثر دول العالم أمناً وأماناً، وهذا يتطلب منا جميعاً أفراداً ومؤسسات العمل بعزيمة وإصرار للحفاظ على أمنها واستقرارها؛ وحماية المكتسبات الوطنية التي حققتها دولتنا الفتية في الميادين كافة.

وأعرب سموه عن أمله بأن يحقق معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر آيسنار 2014 أهدافه المنشودة لتعزيز التعاون والتنسيق بين حكومات دول العالم في المجال الشرطي والأمني، بما يحقق تطلعاتها في مواجهة التحديات الأمنية، في عالم تتسارع فيه الخطى؛ ويتطلب المزيد من التعاون المشترك لمواجهة تلك التحديات، متمنياً للضيوف الكرام طيب الإقامة في بلدهم الثاني دولة الإمارات، وتحقيق النفع والفائدة من المعرض والمؤتمر.

وكان حفل الافتتاح بدأ بالسلام الوطني لدولة الإمارات، رافقه قيام مجموعة من الأطفال من ذوي الإعاقة  بتأديته بلغة الإشارة، بحضور الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، واللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، واللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، واللواء خليل داوود بدران مدير عام المالية والخدمات، واللواء محمد بن العُوضي المنهالي، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي، واللواء حميد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة، وعدد من قادة الشرطة وكبار ضباط وزارة الداخلية.

كما حضر حفل الافتتاح الدكتورة أمل القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، ووفود الدول المشاركة في المعرض والمؤتمر الدولي للتحديات الأمنية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة.

عرض حي "ما بعد الصدمة "

وشهد سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والحضور العرض الحي للاستجابة  للأزمات والطوارئ، "ما بعد الصدمة"، والذي يهدف إلى التعريف بالنهج الذي تتبعه دولة الإمارات العربية المتحدة في تنسيق وتوحيد الجهود الخاصة بالاستجابة للطوارئ؛ وتعزيز جاهزية الأجهزة الأمنية المختلفة للتعامل مع الأزمات الكبيرة.

ويهدف العرض أيضاً إلى تعليم أفراد المجتمع كيفية الاستعداد والاستجابة الصحيحة لأية كارثة طبيعية أو أية حالة من حالات الطوارئ.

وتضمن العرض الحي التمثيلي، والذي استمر لمدة 40 دقيقة تحت عنوان "ما بعد الصدمة" كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث التي تصيب المدن الكبرى؛ ومدى جاهزية وزارة الداخلية وكافة الوحدات والعناصر التابعة لها من شرطة وقوات خاصة وعناصر الدفاع المدني ومركز العمليات والاجراءات الواجب اتباعها لتوفير استجابة سريعة، والسيطرة على الوضع الميداني وحالة الذعر بين السكان وإعادة الحياة إلى مجراها الطبيعي، واستئناف أعمالهم الروتينية اليومية، وذلك بحضور إعلامي كبير من مختلف الوسائل المحلية والإقليمية والعالمية.

وأظهر العرض النهج المنسق والهيكل الموحد للوحدات الأمنية في وزارة الداخلية وكيفية التعاون والتنسيق بين مركز العمليات والعناصر في الميدان؛ من قوات الشرطة، والدفاع المدني ،والإعلام الأمني، والقوات الخاصة في الاستجابة لحالات الطوارئ والجاهزية لحفظ السلامة العامة أثناء وقوع الأزمات والكوارث إلى جانب السرعة والكفاءة والعمل بروح الفريق لإنقاذ المصابين ونقل الجرحى، وتهدئة النفوس والسيطرة على الحالة لتجنب أكبر قدر من الأضرار.

جولة في المعرض

بعد ذلك قام سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يرافقه عدد من كبار الشخصيات بجولة في أجنحة المعرض شملت أجنحة المعرض كافة، حيث استمع الى شروحات عدة قدمها العارضون، فيما وقف سموه على الشركات والأجنحة الوطنية العارضة، واستمع الى عرض تفصيلي لشركة اتصالات وشركة أبوظبي لتكرير النفط (ادنوك) مستطلعاً خطط وتكتيكات الوقاية لدى الشركة حال التعرض لأي تسريبات نفطية. كما اطلع على جهود بنات الوطن المشاركات ببطولة الإمارات الدولية لتحدي رجال الإطفاء من منتسبات مدارس الشرطة.

وأعرب سموه في ختام  الجولة عن بالغ إعجابه بما تعرضه الشركات العارضة من أجهزة ومعدات وتقنيات حديثة في مجال الأمن والسلامة.  فضلاً عن الإقبال الكبير من قبل الزائرين.

يذكر أن المعرض في دورته السادسة يشتمل على أجنحة متخصصة في الأمن الوطني ودرء المخاطر، وجناح أمن المعلومات وجناح أمن المرافق الحيوية ومعرضين متخصصين مصاحبين، هما معرض مكافحة الحرائق والاستجابة للطوارئ - الشرق الأوسط، ومعرض السلامة والصحة المهنية - الشرق الأوسط بحضور ومشاركة مئات العارضين، وكبار الخبراء المتخصصين في الأمن والسلامة والطوارئ من القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.

كادر 1

سيف بن زايد  برفقة أبناء الشهيد طارق

اصطحب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان أسرة الشهيد طارق الشحي، وهم أطفاله الثلاثة، محمد وفجر وفاطمة؛ إضافة إلى اشقاء الشهيد وأطلع سموه اطفال الشهيد على أحدث آليات السلامة، وجال بصحبتهم في مختلف اروقة المعرض وطلب سموه إلى الابن محمد الذي أعجبته احدى دوريات الشرطة إلى تجربة شعور القيام بمهام وواجبات العمل الشرطي التي كان يقوم بها الشهيد.

كادر 2

الكتبي : المعرض يؤكد المكانة الدولية لدولة الإمارات

ألقى اللواء الركن الدكتورعبيد الكتبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي  للأمن الوطني ودرء المخاطر آيسنار 2014، كلمة في حفل افتتاح المعرض في دورته السادسة ، توجه فيها بخالص الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على توجيهاتهما السديدة لتحقيق المزيد من الإنجازات العالمية، والمتابعة الحثيثة من قبل سيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعمه اللامحدود لإنجاح هذا الحدث الهام.

 كما وجه الشكر إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على رعايته للمعرض، وإلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على دعمه المتواصل، وحرصه الدائم على توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لإنجاح المعرض بما يتناسب مع المكانة المرموقة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة بين دول العالم.

 وقال: تكمن قوة المعرض في احتوائه على العديد من المعارض والمؤتمرات والفعاليات المتنوعة تحت مظلة واحدة، مما يسمح للزائرين فرصة الاطلاع على أحدث ما تعرضه الشركات الوطنية والعالمية في مجال الأمن والسلامة وتقنية المعلومات، ومجالات الأمن والسلامة والدفاع المدني، وفرض القانون والسلامة العامة وحماية البيئة، وأحدث مفاهيم وتكنولوجيا الأمن وحماية المنشآت والمرافق الحيوية، والتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ ودرء المخاطر.

وأكد أن ما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من نجاحات غير مسبوقة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، يؤكد على المكانة الدولية المرموقة التي تحظى بها دولتنا، والدور العالمي الرائد الذي تقوم به في مجال صناعة المعارض والمؤتمرات الدولية، نظراً لما تملكه من إمكانيات، وما توفره من تسهيلات للعارضين، وما تحظى به من علاقات متميزة جعلتها دوماً محل تقدير في المحافل الدولية كافة.

وأوضح أن المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر"آيسنارأبوظبي 2014"، أصبح من أبرز المعارض العالمية في مجال الأمن والسلامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يضم تحت مظلته خمسة أجنحة متخصصة، تعرض أحدث ما توصلت إليه الشركات الوطنية المحلية والعالمية، في مجالات الأمن ودرء المخاطر، وأمن المرافق الحيوية، وأمن المعلومات، ومكافحة الحرائق والاستجابة للطوارئ، والسلامة والصحة المهنية، إضافة إلى ثلاثة مؤتمرات علمية دولية.

وأشار إلى أن المعرض يهدف إلى مواكبة التطورات والتحديات العالمية وأفضل التطبيقات والممارسات، وجعل أبوظبي مركزاً لصناعة المعارض العالمية، وبناء شراكات مع شركاء عالميين، واستقطاب صناع القرار والخبراء في مجال الأمن الدولي، والاطلاع على أحدث المعدات والأدوات والتقنيات في مجال الصناعات الأمنية، وتحقيق الفائدة للشركات العارضة لتقييم منتجات منافسيهم نتيجة للتطور الكبير الذي شهدته الصناعات الأمنية في الدول الصناعية المتقدمة، وما طرأ عليها من تطور تقني.

كادر / 3

تغطية جديدة  لإعلام جديد

واكبت إدارة الإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس  الوزراء وزير الداخلية؛ الحدث في  حملتها الإعلامية  لوقائع  افتتاح وفعاليات  المعرض الدولي  للأمن  الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2014"،   بنقلها المباشر  للحدث عبر مواقع  وزارة الداخلية للتواصل الاجتماعي، "فيس بوك، انستغرام، وتويتر" .

وقالت الملازم فاطة الشحي، مدير فرع الإنترنت بإدارة الإعلام الأمني: إن الحملة الإعلامية   تقدم تغطية جديدة للإعلام الجديد طيلة  انعقاد  المعرض؛ من خلال  بث فعالياته  على مدار الساعة.

وأوضحت الشحي أن توظيف الإنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يعزز مفهوم الإعلام الجديد، ويحقق درجة عالية من التفاعل بين الجهاز الشرطي والجمهور، كما أنه   أثبت مدى تفاعله مع الأحداث الكبرى والعالمية، من خلال سرعة الانتشار المذهلة.

وأضافت أن "آيسنار أبوظبي 2014" ، يعتبر الحدث الأبرز في مجال الأمن ودرء المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عما ستشهده دورته السادسة من فعاليات مختلفة طيلة أيام المعرض الثلاثة، داعية الجمهور إلى متابعة الفعاليات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الداخلية وهي:

تويتر:abudhabipolice@

فيس بوك :Abu Dhabi Police

إنستغرام: MOIUAE

كادر 4

"طائرة الإعلام الأمني"  تجذب انتباه الرواد

وجدت طائرة الإعلام الأمني في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرءالمخاطر "آيسنار أبوظبي 2014"، اهتماما بالغاً لدى رواده  الذين توافدوا للتعرف على طائرةالتصوير عن بعد "اللا سلكية"، التي دخلت الخدمة في العام 2010، لتشكل  نقلة نوعية في عمل الإعلام الأمني بنقل الأحداثمن  الأماكن التي  يصعب على المصورين الوصول إليها،بتصوير حوادث المرور والحرائق والفعاليات الكبرى  بدقة عالية .

وتضع الطائرة القادة في قلب الحدث في بث مباشر عبر نظام يتوافر في  دوريات الإعلام الأمني؛يُبَث  إلى غرفة العمليات  لمواكبة الأحداث وتطوراتها واتخاذ القرارات المناسبة حيالها،  وتستخدم في التعرف إلى  حركة المرور على الطرقات، وهي مزودة  بجهاز تحكم وكاميرا وتقنيات عالية الجودة لتصوير الأحداث ليلاً ونهار وبدقة عالية، وتعمل على  تخزين الصور الفوتوغرافية  أوالفيديو والرجوع  اليها بسهولة عند الحاجة .

وقال النقيب جمال الحوسني، رئيس قسم الشؤون الفنية بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إنالمشروع ترجمة لرؤية القيادة الشرطية في الاستفادة من التقنيات الحديثة في تطوير إمكانات الكوادر الشرطية العاملة في هذا المجال الإعلامي، لتعزيز مكاسب الأمن والأمان بشتى الأساليب الحديثة والطرق المبتكرة، بغية الارتقاء بمنظومة العمل الشرطي ومفاهيمه الجديدة، على نحو يتطابق مع رؤية حكومة الإمارات .

واعتبر استخدام الطائرة مفهوماً جديداً في تكنولوجيا عمل الإعلام الأمني؛الذي يستعين بأحدث الوسائل والتقنيات والدوريات التي يطلق عليها "دوريات الإعلام الأمني" لترسيخ منهجية عمل وزارة الداخلية بتعزيز شفافية الخطاب الإعلامي لديها، والتسهيل على وسائل الإعلام بتزويدها بصور الأحداث التي تكون ضمن عملها، على نحو يؤمن سلامة المصورين العاملين لدى تلك الوسائل.

ويرى أن طائرة التصوير عن بعد "اللاسلكية"تسهم، إلى جانب دوريات الإعلام الأمني،  في  تطوير المنظومة الإعلامية لوزارة الداخلية وتوثيق الأحداث الأمنية،وتقدم الدعم لوسائل الإعلام والتركيز على نوعية وجودة المواد التي يتم تصويرها  بأحدث الوسائل التقنية والبشرية، ودعم التغطيات الإعلامية للأحداث الشرطية بمادة مصورة أكثر شمولية وسرعة وتزويد وسائل الإعلام بالمواد الفيلمية والصور الفوتوغرافية.

كما تسلط المزيد من الضوء على الجوانب الإنسانية والمجتمعية للشرطة، التزاماً  من الوزارة  بمعايير الشفافية، وتجسيداً لمبادئ الانفتاح وحق وسائل الإعلام والجمهور في الاطلاع على الحقائق.

كادر 5

حضور إعلامي كبير

شهد المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي" 2014 حضور إعلامي كبير لتغطية فعالياته، وزاد عدد الإعلامين عن 200 إعلامي من مختلف وسائل الإعلام المقروءة  والمرئية والمسموعة، المحلية والعربية والعالمية.

وتم توفير مركز إعلامي وتجهيزه بكافة الأجهزة التقنية الحديثة؛ لتسهيل عمل الإعلامين، من أجل إبراز الحدث وإظهاره بما يليق بمكانة وسمعة الإمارات في مجال تنظم المعارض والمؤتمرات، وتم إصدار  نشرة يومية للمعرض تتناول أخبار الشركات والعارضين، حيث يتم توزيع 5000 نسخة من النشرة.

كادر 6

السياحة الشرطية

علق مراقبون على عرض الافتتاح الفريد الذي قامت بها أجهزة الشرطة كافة بتطبيقها سيناريو محاكاة الهزة الإرضية؛ ان الشرطة الإماراتية جمعت في أدائها الرائع بين العلم والفن معاً، فاتحة بذلك مجالاً سياحياً وترفيهياً جديداً بابتكارها أعمالاً "هوليودية" جديدة، ألهبت أكف الجمهور، غير أن ذهول المشاهدين الذين حبسوا أنفاسهم طوال وقت العرض؛ الذي استمر لمدة نصف ساعة، منعهم من التصفيق حتى انفجرت الأكف مصفقة فور الانتهاء.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10519/ar
2014 [ME NewsWire]

No comments:

Post a Comment