Thursday, April 3, 2014

المديرة التنفيذية في آي إتش آي نيكا موبيسون-إيتوك تحصل على لقب قائدة عالمية شابة من المنتدى الاقتصادي العالمي

موبيسون-إيتوك تنضمّ إلى أكثر من 200 قائد رائد أعمال وجريء وشجاع من الملتزمين بجعل العالم مكاناً أفضل


كامبريدج، ماساشوستس - يوم الأَرْبعاء 2 أبريل 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يسرّ معهد تطوير الرعاية الصحية ("آي إتش آي")، وهو معهد إبتكاريّ رائد في مجال تحسين الصحَّة والرعاية الصحيَّة في العالم، أن يُعلن عن تسمية المديرة التنفيذيَّة الدكتورة نيكا موبيسون-إيتوك كقائدة عالميّة شابة لعام 2014 في المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك بفضل طاقتها ومعرفتها الملتزمتَين في التوجُّه إلى بعض المشاكل الأكثر حرجاً التي تواجه الجنس البشريّ في يومنا هذا.
وتقوم الدكتورة الدكتورة موبيسون-إيتوك حاليّاً بإدارة شراكات معهد "آي إتش آي" في إفريقيا من أجل تخفيض وفيات الأمهات والرضع والأطفال دون الخمس سنوات. ويتحرَّك هذا العمل برئاسة عمليات تحسين الجودة في غانا ومالاوي، وهو في طور المراحل التخطيطيَّة في أثيوبيا. وتُشرف الدكتورة موبيسون-إيتوك أيضاً على الارتباط المستمرّ لمعهد "آي إتش آي" مع فرق في جنوب إفريقيا لزيادة عدد الأفراد الذين يعانون من مرض نقص المناعة المكتسب في الحصول على أدوية تنقذ حياتهم وتخفيض انتقال المرض من الوالدة إلى الرضيع. ووسَّعت "آي إتش آي" هذا العمل إلى عدد من البلدان في شرق وجنوب إفريقيا عبر قيادتها لمبادرة "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية-منظمة الصحة العالمية" من أجل تحسين معدلات النجاة للرضع المصابين بمرض نقص المناعة. وقامت الدكتورة موبيسون-إيتوك بإدارة عمل "آي إتش آي" لدعم تطوير استراتيجية جودة الرعاية الصحية الوطنية مع وزارة الصحة النيجيرية.
وقال بيير باركر، نائب الرئيس الأوَّل في "آي إتش آي"، في سياق حديثه: "تُعتبر نيكا قوَّة توجيهية في مجال الصحَّة المجتمعية وإدارة الصحة السكَّانية فهي تتوجَّه إلى الحاجات الصحيَّة الملحَّة لبعض أفقر التجمعات في العالم. إنَّنا محظوظون للاعتراف بواحدة من قادتنا بهذه الطريقة، كما نهنئ نيكا على عملها المُلهم".
ويتمُّ اقتراح القادة العالميِّين الشباب عبر عمليَّة تسمية كفوءة، كما يتمّ تقديرها وفق معايير اختيار صارمة لخلق هيئة متنوعة وعالميَّة التمثيل. وتجدر الإشارة إلى أنَّ الأفراد الـ213 الذين تمَّ اختيارهم لعام 2014 يقلّ عمرهم عن 40 عاماً بعد أن حقَّقوا نجاحهم في عمرٍ صغير، إذ برهنوا عن الالتزام بخدمة المجتمع بأجمعه بالإضافة إلى امتلاكهم سجلاً من الإنجازات الاستثنائيَّة وتجربة رياديَّة أساسيَّة. كما من الواضح أنَّ تميُّز هؤلاء الرواد سيستمرّ لباقي فترة مسيرتهم المهنيَّة إذ يمتلك كلٌّ منهم  سجلاً عاماً وموقف جيد في مجتمعاتهم.
وأضاف ديفيد أيكمان، المدير المسؤول ورئيس الأبطال الجدد في المنتدى الاقتصادي العالمي: "لا يُعتبر القادة العالميّين الشباب أناساً مميَّزين فحسب، بل هم قادة يملكون سجلاً عاماً في تحسين وضع العالم. إنَّنا نرحِّب بالأسماء المقترحة لعام 2014 في مجتمعنا، ونتطلَّع للتعاون المشترك معهم لإحداث تغيير ذات دلالة عالميَّة أصيلة".
وعمِلت الدكتورة موبيسون-إيتوك قبل انضمامها إلى "آي إتش آي" مع البنك الدولي في تطوير استراتيجيَّة الرعاية الصحيَّة في أفريقيا والاستثمار في القطاع الخاصّ للرعاية الصحية في بلدان أخرى فقيرة في الموارد. كما شغلت منصب نائبة رئيس الصحة المجتمعية وإدارة صحَّة السكَّان في "كونيكتيكوت هوسبيتال أسوسييشن" حيث ساهمت ببناء قطاعات عريضة النطاق من أجل التوجُّه إلى التفاوتات الصحيَّة، وقادت المستشفيات في مجال إدارة الصحة السكَّانيَّة، وأوصت بمبادرات صحية في عموم الولاية من أجل توجُّه أفضل للصحة المجتمعية وتخفيض التكاليف. واستكملت استضافتها الطبيَّة في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا، واكتسبت شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكيَّة من "إم آي تي"، ودرجة متخصِّصة في مجال الصحَّة العامة من "إيموري يونيفورسيتي رولينز سكول أوف بابليك هيلث"، وشهادة دكتورة في الطب وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ييل.
لمحة عن معهد تطوير الرعاية الصحية
يُعتبر معهد تطوير الرعاية الصحية رائد في مجال تحسين الصحة والرعاية الصحية عبر العالم. وطوال أكثر من  25 عاماً، لقد تعاونَّا مع مجتمع دائم النمو من أصحاب الرؤيا والقادة والمتمرسين من الصفّ الأول حول العالم لإطلاق طرق جريئة وابتكارية لتحسين صحة الأفراد والسكان. وإنَّنا نبني معاً النية للتغيير، ونبحث عن نماذج ابتكارية للرعاية، وننشر أفضل الممارسات المثبتة. أمَّا فيما يتعلَّق برفع جودة الصحة بالنسبة للجميع، يرى "آي إتش آي" قدرات غير محدودة. كما أنَّنا لن نرتاح حتَّى نبلغ الطرف الآخر عندما تواجهنا الصعوبات. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر: ihi.org.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"سي إكس أو كوميونيكيشن"
ساندي جورج
 617-413-6126
البريد الإلكتروني: sandy@cxocommunication.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10534/ar

No comments:

Post a Comment